المحتوى الرئيسى

الأهلي يشمر أكمامه لثورة مصرية على الترجي في أرض رادس

11/16 23:17

بوجوه شاحبه واعين حائره خرجت جماهير الاهلي حزينه من مباراه الذهاب لنهائي دوري أبطال أفريقيا، ربما للتعادل الايجابي 1-1 الذي اضعف من فرص الاهلي في اقتناص الاميره الافريقيه، او للخطا الذي وقع فيه اكرامي وتسبب في هدف الترجي، هذا بخلاف الفرص العديده المهدره من الساحر أبوتريكه وزملائه.

هدف السيد حمدي الذي جاء في الدقيقه 87 وانقذ الاهلي من تكرار مراره اخري بالخساره علي ملعبه في المباراه النهائيه من فريقه تونسي اشبه بالهزيمه القاسيه في نهائي 2007 امام النجم الساحلي، ربما كان هذا الهدف هو بارقه الامل الذي انطلقت منه بعثه الاهلي مليئه بالحماس نحو رادس ملعب الترجي استعدادا لمباراه العوده السبت.\nملعب رادس الذي حمل في عام 2006 اجمل ذكري في تاريخ الاهلي، بداها شادي محمد واكملها الانجولي فلافيو وانهاها ابوتريكه في شباك احمد الجواشي حارس الصفاقسي، تمني جماهير الاهلي النفس ان يكون ساحه دائمه لافراحها.

وبهذه الامال العريضه والواقعيه، اشمر لاعبو الاهلي وجهازهم الفني اكمامهم للانقضاض علي الترجي في عقر دارهم، مستغلين "الفال الحسن" في تواجد سيد عبد الحفيظ مدير الكره ضمن بعثه الفريق الي تونس، وهو الاسم الابرز الذي تتذكره جماهير الترجي بالاسي والحزن بعد ان اقصي فريقها من نصف نهائي البطوله الافريقيه في 2001 بهدف تاريخي بالمنزه.

المباراه تقام في تمام الساعه السابعه والنصف مساءً بتوقيت القاهره علي الملعب الاوليمبي 14 يناير برادس الذي كان يسمي ملعب 7 نوفمبر نسبه الي حركه 7 نوفمبر 1987 وهو انقلاب تولي علي اثره زين العابدين بن علي الحكم في تونس، قبل ان يتغير اسم الملعب الي 14 يناير وهو تاريخ هروب بن علي بعد الثوره التونسيه في 2011.

الاهلي يدخل المباراه بصفوف مكتمله باستثناء غياب عموده الايسر سيد معوض للاصابه، ولكنه سيبدا المباراه متاخرا بالتعادل الايجابي 1-1 في الاسكندريه اذ سيتحتم عليه التسجيل في رادس والفوز باي نتيجه او التعادل بنتيجه اكبر من 1-1.

وحشد المدير الفني حسام البدري كل جنوده لهذه المباراه الذي يتمتعون بخبرات هائله في مثل هذه المواجهات الحاسمه ويتقدمهم ابوتريكه وبركات وجمعه وفتحي وغالي وعاشور ومتعب وجدو.

البدري يضع امامه هدفا واضحا وهو الفوز بالمباراه والوصول لكأس العالم للأندية في اليابان، بعد ان صرح لموقع الكاف قائلا " "اتمني تحقيق حلم التاهل لبطوله كاس العالم للانديه باليابان للمرة الرابعه وتحقيق البطوله الثامنه للاهلي واسعاد جماهيرنا الوفيه واهداء تلك البطوله لارواح الشهداء".

وبارواح الشهداء ودعت جماهير الاهلي فريقها من مطار القاهره الخميس، تطالبهم بالعوده بالبطوله واهدائها لارواح 72 مشجعا راحوا شهداء احداث استاد بورسعيد الداميه في الاول من فبراير الماضي.

اما من الناحيه الفنيه، فاعتاد البدري الاعتماد علي طريقه لعب 4-2-3-1، وهي الطريقة التي بدا بها مباراه الذهاب باشراك اكرامي في حراسه المرمي وفتحي وجمعه ونجيب وعبد الفضيل في الدفاع، وغالي وعاشور في الوسط الدفاعي، وابوتريكه وسليمان والسعيد خلف المهاجم الاوحد جدو.

وقد لا يخاطر البدري كثيرا في تغيير اداء اللعب وتشكيل مباراه الذهاب، لاقتناعه بان الاهلي كان الطرف الافضل في هذه المباراه، باستثناء تغيير قد يقوم به باشراك شديد قناوي بدلا من شريف عبد الفضيل لزياده الفاعليه الهجوميه.

الترجي علي الجانب الاخر، يدخل المباراه بافضليه تعادل مباراه الذهاب، وكونه حامل لقب البطوله التي يصل للمباراه النهائيه فيها للمره الثالثه علي التوالي.\nنبيل معلول المدير الفني للترجي يدخل المباراه خاسرا ثلاثه من ركائزه الاساسيه هم هيرسون افول وسامح الدربالي للايقاف ومجدي تراوي للاصابه، بالاضافه ليوسف المساكني الذي اجري جراحه الزائده قبل يومين من مباراه الذهاب.

ولم يخف معلول تخوفه من نتيجه المباراه بسبب هذا النقص العددي في صفوفه قائلا في تصريحات لقناة الأهلي ليله المباراه "بالطبع متخوف، الاعلام المصري تحدث عن ازمه في الاهلي بسبب غياب سيد معوض فقط عن مباراه الذهاب، فما بالكم من فريق ينقصه اربعه من عناصره الرئيسيه".

غيابات الناحيه اليمني في الترجي ستجبر نبيل معلول علي احد ثلاثه لاعبين فاما الدفع بخالد الموليهي لاعب الوسط، او قلب الدفاع سيف الله حسني والاثنين هنا سيلعبان في غير مركزهما او الدفع بايمن بن عمر الغائب منذ فتره عن المشاركه في المباريات لعدم اقتناع المدير الفني بمستواه.

ويعتمد معلول علي طريقه لعب 4-3-2-1 وهي الطريقه التي خاض بها مباراه الذهاب، في وجود الحارس معز بن شريفه – افضل لاعبي لقاء الاسكندريه - ووليد الهيشري ومحمد علي وخليل شمام و(ايمن بن عمر) في الدفاع، وحسين الراقد وخالد المولهي وكريم العواضي في الوسط الدفاعي، ثم الثنائي وجدي بوعزي ويوسف البلايلي تحت المهاجم الوحيد يانيك نيانج.

ويدير المباراه طاقم تحكيم مغربي بقياده بوشعيب الاحرش وهو من مواليد 5 سبتمبر 1972 بمدينه طنجه المغربيه وحصل علي الشاره الدوليه عام 2008 ولم يرشح لقائمه الحكام الافاقه لمونديال 2014.

وادار الحكم الدولي المغربي للاهلي مباراتين في النسخه الحاليه من بطول دوري ابطال افريقيا ، الاولي كانت اياب دور الـ 16 امام الملعب المالي والتي فاز بها الاهلي 3-1 وشهدت طرد لاعبه السنغالي دومينيك دا سليفا بعد صفاره النهايه ، اما الثانيه كانت امام تشيلسي الغاني في الجوله الرابعه من دور المجموعات وانتهت بالتعادل 1-1، بينما ادار للترجي مباراه اولمبي الشلف الجزائري في دور المجموعات.

الاحرش تمني ان تخرج المباراه الي بر الامان، وقال في تصريحات مسجله لموقع البطوله المغربي "هذه المباراه ستكون مثيره خاصه وان الفائز سيتحول الي كاس العالم للانديه باليابان".

- الاهلي يملك افضليه علي الفرق التونسيه في المباريات النهائيه في البطوله، بالفوز علي النجم الساحلي والصفاقسي في 2005 و2006.

- الاهلي اقصي الترجي من نصف نهائي دوري ابطال افريقيا في 2001 بهدف سيت عبد الحفيظ الشهير بملعب المنزه، في الوقت الذي اقصي فيه الترجي الاهلي من نصف نهائي بطوله 2010، ودور المجموعات في بطوله 2011.

- الاهلي يلعب المباراه النهائيه للمره التاسعه في تاريخه، وفي حال تخطي الترجي فسيرفع رقمه القياسي في عدد الفوز بالبطوله للرقم 7، بينما وصل للترجي لهذا الدور للمره السادسه ويمني النفس للفوز بالبطوله الثالثه.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل