المحتوى الرئيسى

حملات انتخابية بالجزائر تتحول لنصرة غزة

11/16 21:18

تحولت تجمعات تنظمها حركه مجتمع المسلم في اطار الحمله الانتخابيه للمحليات المقرره نهايه الشهر الجاري الي تجمعات "لنصره القضيه الفلسطينيه".

واعلنت اليوم حركه مجتمع السلم  (اخوان الجزائر)، في بيان لها اليوم الجمعه، تحويل كل التجمعات التي تنظمها في اطار الحمله الانتخابيه للمحليات المقرره نهايه الشهر الجاري الي تجمعات "لنصره القضيه الفلسطينيه".

وقالت ان هذا القرار ياتي "بعد العدوان الذي تشنه القوات الصهيونيه علي قطاع غزة والذي خلف شهداءً يتقدمهم القائد البطل احمد الجعبري".

وخرج مئات من الجزائريين، اليوم، في مسيرات "غير مرخصه" بالعاصمة الجزائريه تضامنًا مع غزه.

وبمدينه القبه في الضاحيه الشرقيه للعاصمه الجزائريه، تجمع مئات من المصلين القادمين من عده مساجد بالمنطقه ونظّموا مسيره رددوا فيها شعارات مندده بالعدوان الاسرائيلي علي قطاع غزه.

وانضم  العديد من سكان الاحياء المجاوره لهذه المسيره، وعبّر بعضهم عن تذمرهم من الموقف الرسمي الباهت للحكومه الجزائريه، واشادوا بالموقفين المصري والتونسي.

وركزت خطب الجمعه في عديد من مساجد الجزائر علي الوضع في قطاع غزه، ودعا خطباء الجمعه المصلين الي المساعده ولو بالدعاء.

وذكّر امام مسجد العربي التبسي بمدينه حسين داي بالعاصمه في خطبه الجمعه بالوعد الرباني الذي جاء علي لسان رسوله الكريم الذي قال "لن تقوم الساعه حتي يقتل المسلمون اليهود"، مؤكدًا ان هذه المحن سوف ياتي الوقت تنتهي فيه بنصر مؤكد للمسلمين الذين سيستعيدون ارض فلسطين من مغتصبها الصهيوني.

وتحظر الجزائر جميع اشكال المسيرات في العاصمه الجزائريه منذ عام 2001 بسبب احداث عنف في مسيره عرفتها العاصمه قام بها سكان منطقة القبائل شرقي الجزائر واسفرت عن مقتل صحفيين اثنين وسقوط العديد من الجرحي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل