المحتوى الرئيسى

19 قتيلا في سلسلة هجمات في العراق

11/14 16:05

كركوك (العراق) (ا ف ب) - قتل 19 شخصا علي الاقل واصيب اكثر من 150 بجروح الاربعاء في سلسله هجمات بينها انفجار ست سيارات مفخخه في مناطق متفرقه من العراق، حسبما افادت مصادر امنيه وطبيه.

وقال مصدر في شرطه كركوك (240 كلم شمال بغداد) لوكالة فرانس برس "قتل تسعه اشخاص واصيب 39 اخرون بجروح في سلسله انفجارات في كركوك".

واوضح ان "انفجار سياره مفخخه اعقبته عبوه ناسفه قرب مقر للحزب الديمقراطي الكردستاني حوالي الثامنه والنصف (05,30 تغ) في حي الفيلق، في شمإل ألمدينه، ادي الي مقتل خمسه وجرح 27 اخرين".

وادي الانفجار الي تدمير عدد من المنازل في حي الفيلق حيث يقع مقر الحزب الديمقراطي الذي يتزعمه رئيس إقليم كردستان، وتسكنه غالبيه كرديه.

وجلست شكريه رؤوف سيده كرديه علي الارض عند موقع الانفجار تلطم راسها وتصرخ "مات ولدي وقتلوا رفاقه لم يعد هناك امن" وتردد "دمرت بيوتنا".

واضاف مصدر الشرطه "قتل اربعه اشخاص وجرح خمسه اخرون في انفجار سياره مفخخه استهدف دوريه للجيش العراقي في قضاء الحويجه" الي الغرب من كركوك.

وفي هجوم اخر، قال المصدر ان "سبعه من عمال التنظيف اصيبوا بجروح جراء انفجار سياره مفخخه في جنوب مدينه كركوك".

وقال جاسم العبيدي احد عمال التنظيف ان الانفجار استهدف "اخواننا الذي يعملون لكسب العيش ... انهم ليسوا من الشرطه او الجيش او السياسيين" وتابع بحسره "احدهم فقد ذراعه".

واكد مدير الصحه في محافظة كركوك صديق عمر رسول لفرانس برس "تلقي خمسه قتلي و34 جريحا في مستشفي كركوك".

بدوره، اكد مصدر في مستشفي الحويجه تلقي اربعه قتلي وخمسه جرحي.

وفرضت قوات الأمن في كركوك اجراءات مشدده ونقاط تفتيش في عموم المدينه.

وفي محافظة واسط، قتل اربعه اشخاص واصيب 14 بجروح، اثر انفجار سياره مفخخه امام مطعم الحفريه الذي يقع علي الطريق الرئيسي بين بغداد ومحافظه واسط.

وبحسب مصدر في شرطه الصويره (60 كلم جنوب بغداد) ان بعض الجرحي في حاله حرجه نقلوا الي مستشتفي الصويره العام لتلقي العلاج.

وفي الحله (100 كلم جنوب بغداد) قال ضابط برتبه ملازم اول في الشرطه ان "خمسه اشخاص قتلوا واصيب حوالي 77 اخرين بينهم ثلاثه اطفال وامراتان بجروح في انفجار سياره مفخخه".

واضاف ان "الانفجار وقع حوالي الثامنه والربع (05,15 تغ) عند سوق شعبي في ناحيه المدحتيه (30 كلم جنوب الحله)".

بدوره، قال حاتم الموسوي (50 عاما) الذي يسكن قرب موقع الانفجار، ان "الهلع دفع المسؤولين في المدارس القريبه الي اخلائها من الطلاب اثر اصابه تسعه منهم بزجاج النوافد جراء الانفجار" مشيرا الي ان الانفجار الحق اضرارا بالغه بالمنازل القريبه.

وفي بغداد، قال مصدر في وزاره الداخليه ان "شخصا قتل واصيب سبعه اخرون بجروح في انفجار سياره مفخخه مركونه استهدف موكب اللواء قاسم نوري، المسؤول عن حمايه المنشات في امانه بغداد".

واضاف ان الانفجار وقع حوالي السابعه والنصف (04,30 تغ) عند ساحة الفردوس" في وسط بغداد".

وفي بعقوبه (60 كلم شمال شرق بغداد) قال ضابط برتبه رائد في الشرطه ان "سياره مفخخه مركونه انفجرت في سوق شعبي في ناحيه بلدروز (25 كلم شرق بعقوبه) ما ادي الي اصابه سته اشخاص بجروح".

كما اصيب تسعه اشخاص بجروح في انفجار عبوتين ناسفتين استهدفتا سيارتين مدنيتين في حي التحرير وسط بعقوبه، وجديده الشط غرب المدينه.

بدوره، اكد طبيب في مستشفي بعقوبه العام معالجه تسعه جرحي اصيبوا جراء الانفجارين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل