المحتوى الرئيسى

نوكيا تكشف عن خدمة خرائطها الجديدة

11/14 08:42

كشفت “نوكيا“- الشركه الفلنديه المتخصصه في صناعه الهواتف النقاله- اليوم عن خدمه الخرائط والملاحه الجديده والمبينه علي الحوسبة السحابية، والتي اطلقت عليها الاسم “هنا” Here خلال الحدث الذي عُقد في مدنيه سان فرانسيسكو الامريكيه، وذلك بحسب ما جاء في موقع البوابه العربيه.

وقال ستيفن ايلوب- رئيس نوكيا ومديرها التنفيذي- انه ينبغي علي خدمات الخرائط والملاحه ان تحثنا علي الاحساس بعالمنا من حولنا، لذا تعمل نوكيا حالياً علي ابتداع خرائط اكثر خصوصيه تغير طريقتنا في ملاحه الحياه، علي حد تعبير ايلوب.

واضاف ايلوب ان كميه وقيمه البيانات المتوفره لدي نوكيا ستمكنها من تحويل خدمه الخرائط الي ما لم نكن حتي نعتقد انه ممكن وقابل التحقيق، وقال ايضاً ان خدمه “هنا” بُنيت للعمل علي معظم الهواتف النقاله وأنظمة تشغيلها.

وقال ايضاً ان نوكيا تسعي الي تزويد الجميع، علي اي جهاز، بالقدره علي استخدام هذه الخدمه والتي تعتبر افضل منصة لتحديد المواقع حتي الان، واشار ايلوب الي ان الانفتاح التي تتميز به “هنا” ستجعلها افضل خدمه خرائط في العالم.

وكشفت نوكيا عن عزمها اتاحه حزمه المطورين من خدمه “هنا” علي نظام تشغيل الهواتف الذكيه “اندرويد” خلال الربع الاول من العام المقبل 2013، بالاضافه الي توفيره لنظام تشغيل هواتف واجهزه ابل iOS خلال الاسابيع القليله القادمه، هذا وقد اقامت نوكيا شراكه لتزويد مؤسسه موزيلا بخدمه لتحديد الموقع تضيفها الي نظام تشغيل الهواتف الذكيه المبني علي لغه HTML5 الذي تعتزم موزيلا اطلاق اسم متصفحها “فايرفوكس” عليه.

وافترض مايكل هالبهر، رئيس وحده التجاره وتحديد المواقع في نوكيا، ان بناء هذا المنتج يتطلب قدراً كبيراً من قابليه التوسع باعتبارها تحتاج الي تحديث علي اساس البيانات التي يقوم المستخدم باستحداثها. وقال هالبهر، ان نوكيا تحتاج الي ترجمه الاستخدام الي خدمات افضل كي يتمكن المزيد من الناس من الاستفاده من “هنا”، واوضح ان الخدمه سوف تتحسن وتتوفر للجميع بعد ان تتعلم نوكيا عن كيفيه استعمال الناس لحلول الخرائط.

وشدد هالبهر ايضاً علي اهميه الانسجام بين المعلومات التي تحصل عليها الشركه من عده مصادر مختلفه وبين الطرق الضروريه لبناء منصات خرائط شامله تهدف نوكيا الي تحقيقها. وقال هالبهر، ان الشركه تحتاج الي التعامل مع الملايين والملايين من التحديثات، لانه عندما تعتمد حياه المستخدم اليوميه علي خدمه الخرائط، يجب ان تكون الخدمه ادق مايكون.

وعرج هالبهر بالحديث الي استحواذ نوكيا علي شركه “Earthmine” الامريكيه، الذي اعلن عنه حديثاً و”Earthmine” هي شركه متخصصه في مايسمي “فهرسه الواقع” Indexing Reality. وقال ان هذا الاستحواذ سيسهم في حصول الشركه علي احدث تقنيات التصوير الثلاثي الأبعاد للشوارع، علي غرار خدمه Street View من جوجل.

وقال هالبهر، ان نوكيا تسعي بفضل النمذجه ثلاثية الأبعاد للمناطق المتحضره او فن رسم الخرائط الحاسوبي الي جعل “هنا” قادره علي حساب المدن لا تصورها فقط، علي حد تعبير هالبهر، واضاف ان هذا مختلف عن استخدام الخرائط الساكنه التي تكتفي بوضع فقاعات علي الاماكن، بل ان “هنا” هي عباره عن ملايين من الخرائط علي هيئه طبقات فوق بعضها البعض للحصول علي الحسابات والبيانات التي يحتاجها المستخدم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل