المحتوى الرئيسى

أدخنة بسماء الدقهلية بعد حريق الراتنجات

11/12 19:44

تصاعدت ادخنه في سماء المنصوره بعد اشتعال محدود بغلايات بخار الماء التي تعمل بالمازوت الممنوع بيئيًّا بشركه الراتنجات بالمنصوره، عصر اليوم الاثنين، بعد محاوله تشغيلها لتشغيل وحده الفورمالدهيد القديم وتم السيطره عليه بمعرفه عمال قسم الغلايات.

جاء ذلك بعد حريق مصنع الفورمالدهيد امس نتيجه انخفاض مستوي الزيت في دائره التبريد الخاصه بالتفاعل مما ادي الي حدوث ارتفاع كبير في درجات حرارة التفاعل، مما ادي الي زياده الضغوط علي دائره الزيت، وادي الي انفجار في احدي فلانشات خطوط دائره الزيت وتصريفه في الهواء بفعل الضغوط العاليه والحراره المرتفعه، نظرا لان التفاعل الموجود في مصنع الفورمالدهيد هو تفاعل طارد للحرارة ويحتاج الي كميه زيت في دائره تبريد المفاعل لا تقل عن 20 الف لتر مكعب من الزيت.

ويرجح ان كميه الزيت لم تكن بالكميه التي تسمح بتبريد مفاعل الفورمالدهيد بالوحده، وذلك بعد تسريب بعض من كميه الزيت خلال الشهر الماضي دون حريق في الهواء الطلق الامر الذي اشتكي منه اهالي عزبه التفتيش بمنيه سندوب في حينه.

وقد تواترت بعض الشائعات داخل الشركه ان ما يحدث بعيد تماما عن المنطق، وذلك بعد اعتكاف بعض العماله الهنديه في مسكنها خلال الحريق ولم تتحرك وكذلك ممثل الاداره الهنديه الذي كان يتواجد في الشركه ولم يتحرك ناحيه مصنع الفورمالدهيد، خاصه مع قرب  صدور قرار مفوضيه القضاء الاداري التي تفصل في ابطال عقد البيع الشركه لمستثمر هندي رئيسي من خلال الخصخصه، وكذلك صدور توصيه من وزاره البيئه بغلق الصرف الصناعي للشركه.

حيث توافد علي الشركه اليوم اجهزه البحث الجنائي والأمن الصناعي لمعرفه اسباب الحريق ومتابعه التحقيقات التي بدات امس بمعرفه اداره الدفاع المدني بالدقهليه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل