المحتوى الرئيسى

استقالة مديرة الأخبار في هيئة الإذاعة البريطانية

11/12 20:05

استقالت مديره الاعلام في هيئه الاذاعه البريطانيه (بي.بي.سي) هيلين بودن ومساعدها ستيفن ميتشل، وذلك غداه استقاله المدير العام جورج انتويسل علي اثر فضيحه مزدوجه متصله بالإعتداء جنسيا علي اطفال، كما ذكرت الهيئة الاثنين.

وقدمت هيلين بودن وستيفن ميتشل استقالتيهما فيما تواجه البي بي سي ازمه ناجمه عن ادارتها التحريريه لفضيحه تطال مقدمها السابق اللامع جيمي سايفل المتهم بمجموعه من التحرشات الجنسيه و”الوشايه المغرضه” بمسؤول سابق كبير من المحافظين.

وقد استقالت هيلين بودن وستيفن ميتشل من منصبيهما في انتظار نتائج تحقيق حول الاسباب التي حملت هيئه الاذاعه البريطانيه علي ان تلغي من جدول برامجها اواخر 2011 ريبورتاجا معدا لبرنامج نيوز نايت يتحدث فيه اشخاص هم من ضحايا جيمي سافيل الذي توفي في اكتوبر 2011.

وقالت هيئه الاذاعه البريطانيه في بيان ان “هيلين بودن قررت انها ليست قادره علي تحمل مسؤولياتها طالما ان تحقيق بولارد لم ينته”، موضحه ان فران اونسورث قد حل محلها بصوره موقته وان سيري طوماس سيحل محل نائب مدير الاعلام ستيفن ميتشل.

وقد اوقعت قضيه جيمي سافيل التي كشفت عنها شبكه اي.تي.في التلفزيونيه الخاصه مطلع اكتوبر، المجموعه السمعيه البصريه في ورطه. وهو متهم بالتعدي جنسيا علي 300 طفل وفتي علي مدي اربعه عقود، بعض منهم في مكاتب البي بي سي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل