المحتوى الرئيسى

جنوب افريقيا تتخلى عن رغبتها في ضم سورمان لاعب وسط نوريتش سيتي

11/11 16:26

جوهانسبرج (رويترز) - قال جوردون ايجيسوند مدرب منتخب جنوب أفريقيا لكرة القدم عقب عودته من رحله دامت اسبوعا في بريطانيا ان جنوب افريقيا تخلت عن عرضها لضم أندرو سورمان لاعب وسط نوريتش سيتي للعب مع الفريق في نهائيات كأس الأمم الإفريقية المقبله.

وسافر ايجيسوند في محاوله لاقناع سورمان المولود في جوهانسبرج والبالغ من العمر 26 عاما والذي بدا مسيرته في ساوثامبتون وساعد نوريتش لاحقا علي الصعود للدوري الانجليزي الممتاز بالالتزام باللعب لجنوب افريقيا مستقبلا الا انه قال انه تلقي ردا فاترا.

واضاف ايجيسوند "اعتقد انه لم يظهر لنا الاهتمام او الشغف الذي توقعناه من هؤلاء الذين يرغبون في اللعب لمنتخب الاولاد (جنوب افريقيا). احسست انه ليس مستعدا للالتزام امامنا لذا فاننا لن نواصل تلك المهمه ثانيه."

ولعب سورمان اربع مرات مع منتخب انجلترا تحت 21 عاما الا انه لا يزال بوسعه وفقا لقواعد الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اللعب لجنوب افريقيا علي المستوي الدولي كاملا اذا ما اراد تغيير الولاء.

وكان ايجيسوند قد استدعي في الاشهر الاخيره بالفعل اثنين من اللاعبين الذين ولدوا في جنوب افريقيا ونشاوا في اوروبا ولم يتم النظر اليهما من قبل وهما دين فورمان لاعب وسط اولدهام اثليتيك وريكادو نونيس الناشيء السابق في فريق بنفيكا والذي يلعب حاليا في سلوفاكيا.

وتستضيف جنوب افريقيا كاس الامم الافريقيه المقبله في الفتره من 19 يناير كانون الثاني وحتي العاشر من فبراير شباط.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل