المحتوى الرئيسى

بطولة انكلترا: تشيتشاريتو ينقذ يونايتد من هزيمته الاولى في فيلا بارك منذ 1995 وارسنال يتعثر

11/10 21:53

لندن (ا ف ب) - انقذ المهاجم الدولي المكسيكي خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" فريقه مانشستر يونايتد المتصدر من هزيمته الاولي في ملعب "فيلا بارك" الخاص بمضيفه أستون فيلا ومنحه الفوز 3-2، فيما فرط ارسنال بنقطتين ثمينتين عندما تقدم علي ضيفه وجاره فولهام بهدفين نظيفين قبل ان يكتفي في النهايه بالتعادل معه 3-3 في مباراه اهدر في وقتها بدل الضائع ركلة جزاء ايضا، اليوم السبت المرحله عشره من الدوري الانكليزي لكره القدم.

علي "فيلا بارك"، كان استون فيلا امام فرصه تحقيق ما لم يكن في حسبان اكثر المتفائلين من جماهيره، اذ بدا في طريقه لتسجيل فوزه الاول علي مانشستر يونايتد علي ارضه منذ 19 اب/اغسطس 1995 (3-1)، وذلك بعد ان تقدم بهدفين نظيفين سجلهما مهاجمه النمسوي الشاب اندرياس ويمان (21 عاما)، لكن رهان المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغوسون علي تشيتشاريتو الذي دخل خلال استراحه الشوطين، كان في مكانه لان المهاجم المكسيكي سجل ثلاثيه قاد من خلالها فريقه الي فوزه الخامس علي التوالي منذ سقوطه علي ارضه امام توتنهام (2-3) في 29 ايلول/سبتمبر الماضي في المرحله السادسه.

وبدا ان الشوط الاول في طريقه لينتهي بالتعادل السلبي بعد ان دخل الفريقان دقيقته الاخيره، الا ان ويمان كان له كلمته بعدما استفاد من المجهود المميز الذي قام به زميله البلجيكي كريستيان بينتيكي علي الجهه اليسري قبل ان يمرر الكره الي المهاجم النمسوي المتواجد عند حدود المنطقه فاطلقها الاخير صاروخيه في شباك الحارس الاسباني دافيد دي خيا.

واندفع يونايتد في بدايه الشوط الثاني سعيا خلف التعادل ما منح استون فيلا فرصه الانطلاق بالهجمات المرتده التي اثمرت في الدقيقه 50 عن هدف ثان لويمان اثر لعبه جماعيه مميزه انتهت علي اثرها الكره عند الايرلندي ستيفن ايرلند المتوغل علي الجهه اليسري فلعبها عرضيه للنمسوي الذي اودعها الشباك.

لكن فريق فيرغوسون نجح عبر هرنانديز الذي دخل بعد نهايه الشوط الاول بدلا من أشلي يونغ، في العوده الي اللقاء حين قلص تشيتشاريتو الفارق في الدقيقه 58 بعد تمريره بينيه من بول سكولز.

ثم ضرب هرنانديز مجددا بعد 5 دقائق فقط عندما وصلته الكره علي القائم الايمن اثر تمريره عرضيه مميزه من البرازيلي رافايل دا سيلفا فسددها مباشره في شباك الحارس الاميركي براد كوزان (63) الذي كادت ان تهتز شباكه للمره الثالثه لو لم تتدخل العارضه لتقف في وجه راسيه الهولندي روبن فان بيرسي (72).

وعندما كانت المباراه تدخل ثوانيها الاخير ضرب تشيتشاريتو مجددا ومنح يونايتد الفوز من كره راسيه "سابحه" اثر ركله حره نفذها فان بيرسي (87)، رافعا رصيد فريقه الي 27 نقطه في الصداره بفارق 4 نقاط عن تشلسي الثاني الذي يلتقي غدا ليفروبول و5 عن الجار اللدود مانشستر سيتي حامل اللقب الذي يلتقي توتنهام غدا ايضا.

علي "ستاد الامارات"، فطر فرصه تعويض خسارته الاسبوع الماضي امام غريمه مانشستر يونايتد (1-2) بعدما عاش سيناريو مشابها لمباراه الثلاثاء الماضي مع ضيفه شالكه الالماني حين تقدم علي الاخير 2-صفر في دوري ابطال اوروبا قبل ان يكتفي في النهايه بالتعادل 2-2.

وبدا فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر في طريقه الي الخروج بالنقاط الثلاث بعد ان تقدم بهدفين نظيفين بعد اقل من مرور نصف ساعه علي البدايه لكن فولهام عاد الي اللقاء وادرك التعادل ثم تقدم قبل ان يتدخل الفرنسي اوليفيه جيرو وينقذ "المدفجعيه" بتسجيله هدفه الثاني في اللقاء الذي كان بالامكان ان يذهب لمصلحه فريقه لو نجح الاسباني ميكيل ارتيتا في ترجمه ركله الجزاء في الدقيقه الخامسه من الوقت بدل الضائع.

وافتتح ارسنإل ألتسجيل منذ الدقيقه 11 بكره راسيه من جيرو اثر ركله ركنيه نفذت من الجهه اليمني عبر تيو والكوت.

ولم ينتظر فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر كثيرا ليضيف الهدف الثاني في الدقيقه 23 عبر الالماني لوكاس بودولسكي الذي استفاد من تمريره عرضيه متقنه لارتيتا وسدد الكره في الشباك من مسافه قريبه، مستفيدا من سوء التغطيه الدفاعيه.

لكن الجار اللندني تمكن من العوده الي اللقاء في الدقيقه 29 بفضل هدف من البلغاري ديميتار برباتوف الذي ارتقي عاليا اثر ركله ركنيه نفذها الكوستاريكي براين رويز ووضع الكره براسه في شباك الحارس فيتو مانوني.

واكتملت عوده فولهام حين ادرك التعادل في الدقيقه 40 عبر السويدي الكسندر كاكانيكليتش الذي دخل في الدقيقه 24 بدلا من كيران ريتشاردسون المصاب، وذلك بكره راسيه اثر عرضيه من برباتوف.

وتواصلت المفاجاه عندما تمكن فولهام من التقدم علي "المدفعجيه" في الدقيقه 67 من ركله جزاء نفذها برباتوف بنجاح بعد خطا داخل المنطقه من ارتيتا علي رويز، لكن جيرو قال كلمته مجددا وادرك التعادل لاصحاب الارض بعد دقيقتين فقط بكره راسيه اخري بعد ان وصلته الكره من تمريره عرضيه لوالكوت.

وعندما كانت المباراه تلفظ انفاسها الاخيره احتسب الحكم ركله جزاء لاصحاب الارض بعدما لمست الكرة يد كريس بايرد داخل المنطقه فانبري لها ارتيتا لكن الحارس الاسترالي مارك شفارتسر تالق ووقف بوجه الاسباني (5+90)، حارما "المدفعجيه" من نقطتين ثمينتين.

وعلي ملعب "دي دبليو ستاديوم"، واصل وست بروميتش عروضه المميزه هذا الموسم وحقق فوزه الاول خارج قواعده والسادس هذا الموسم وجاء علي حساب ويغان أثلتيك بهدفين لجيمس موريسون (31) وغاري كالدويل (43 خطا في مرمي فريقه)، مقابل هدف للعاجي أرونا كوني (44).

ورفع وست بروميتش رصيده الي 20 نقطه في المركز الخامس بفارق ثلاث نقاط خلف ايفرتون الذي استعاد نغمه الانتصارات بعد اربع تعادلات علي التوالي وذلك بعدما حول تخلفه امام ضيفه سندرلاند بهدف لآدم جونسون الي فوز 2-1 بفضل هدفين من المغربي مروان فلايني (76) والكرواتي نيكيتسا ييفاليتش (79).

وعمق ستوك سيتي جراح ضيفه كوينز بارك رينجرز الذي ما زال يبحث عن فوزه الاول، وذلك بعد ان تفوق عليه بهدف سجله تشارلي ادم (52).

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل