المحتوى الرئيسى

النتائج الأولية تظهر تقدم أوباما على رومني في ولاية « نيوهامشير»

11/06 20:22

اظهرت النتائج الاوليه في اولي المناطق، التي انتهت فيها عمليات الاقتراع تحقيق باراك أوباما الرئيس الامريكي، تقدمًا علي منافسه ميت رومني، اذ  حصل علي 23 صوتًا من اصل 33  في هارت لوكيشن في ولايه نيوهامشير.

 ففي اول قريتين تابعتين، لولايه «نيوهامشير»، تفوق الرئيس الامريكي الحالي الديمقراطي، باراك اوباما، علي منافسه الجمهوري، ميت رومني، وتوافد اهالي قريتي «ديكسفيل نوتش» و«هارتس لوكيشن»، الي مراكز الاقتراع، منذ ساعات منتصف الليل، ليكونوا اول المصوتين في الانتخابات هذا العام.

واستغرقت عمليه الانتخاب، في ديكسفيل نوتش 43 ثانيه، وللمره الاولي في تاريخ البلده، لم يتمكن ناخبوها العشره من الوصول الي غالبيه؛ حيث نال كل من اوباما ورومني خمسه اصوات.

وفي المقابل، استغرقت عمليه الانتخاب في قريه «هارت لوكيشن»، خمس دقائق و42 ثانيه، بمجموع 33 صوتًا، حصل بنتيجتها اوباما علي 23 صوتًا، فيما حصل رومني علي تسعه اصوات.

تقدم باراك اوباما، المرشح الديمقراطي ورئيس الولايات المتحدة الإمريكية الحالي، علي المرشح الجمهوري، ميت رومني، في شيكاغو بـ 16 نقطه، وان ولايه «الينوي» تُعد محسومه للديمقراطيين، لافته الي، ان الولايه تسهم بـ20 صوتًا في المجمع الانتخابي، حسب « سكاي نيوز العربيه».

وفي ميامي بولايه فلوريد، تقدم اوباما علي رومني حتي اللحظه، وفقًا لمؤشرات التصويت الاوليه بهذه الولايه، التي ادلي اكثر من نصف ناخبيها باصواتهم في التصويت المبكر.

بينما احتدم السباق في «اوهايو» بين كل المرشحين للفوز بهذه الولايه الحاسمه، وناشد اوباما سكان الولايه دعمه، مطالبًا اياهم في تغريده عبر موقع «تويتر»، بدعمه مذكرًا اياهم بانه انقذ صناعه السيارات بالولايه، وهو بحاجه لرد الجميل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل