المحتوى الرئيسى

إطلاق ميزة الصفحات الشخصية من إنستاجرام

11/06 16:05

اعلنت شبكه الصور الاجتماعيه “انستاجرام” اليوم عن اطلاق ميزه الصفحات الشخصيه التي يمكن الوصول اليها من مستعرض الانترنت علي اي حاسب شخصي

ويتضمن الملف الشخصي صوره المستخدم الشخصيه، وصوره راسيه كبيره تضم مزيجاً من صور المستخدم الاخيره، وزراً لمتابعته، وشبكه من الصور مرتّبه حسب التاريخ. 

ويظهر اسفل الصور في هذه الشبكه رموز وارقام توضّح عدد التعليقات والاعجابات التي تلقتها صوره معينه وكذلك تاريخ نشرها. 

وعند الضغط علي احدي الصور، تظهر بشكلٍ منفرد كما كانت تظهر سابقاً عند فتحها من احدي الروابط الخاصه بها علي الحاسب، والذي كانت الشبكه قد اعتمدته من يونيو الماضي . 

وقد ذكر الرئيس التنفيذي للشركه “كيفن سيستروم” في بريدٍ الكتروني بان الناس كانت تسال بكثره عن موعد توفّر هذا الخيار في الشبكه، وقد قامت الشركه اليوم بتوفيره ليعطي للمستخدم طريقه بسيطه لمشاركه الصور الخاصه به مع عددٍ اكبر من الاشخاص حوله، وتجعل من السهل علي المستخدمين الجدد الوصول الي الشبكه باستخدام المتصفح علي الحاسب دون داعي لوجود هاتف يعمل بنظام اندرويد او iOS. 

ويبدو ان الشركه ما زالت حذره من ازعاج مستخدميها علي الهواتف النقاله الذين كانوا سعداء باحتكار التطبيق ضمن هواتفهم فقط، وهذا امر يميز التطبيق لدي البعض. 

وعلي الرغم من ذلك، ما يزال يفتقر التطوير الجديد للعديد من الميزات الاساسيه مثل خاصية البحث، وخاصيه تغذيه الاخبار لتصفح الصور الجديده، وكذلك القدره علي رفع الصور. 

وبسبب عدم وجود روابط تغذيه لاخر الاحداث، فان الوصول لصفحه شخصيه محدده يتطلب اما وجود الرابط المباشر لها (URL) او النقر علي رابط لصوره تم نشرها علي تويتر او فيسبوك باستخدام تطبيق انستاجرام. وقد يبدو التصميم الجديد مماثلاً بشكلٍ كبير تصميم صفحات فيسبوك، وهذا ليس بالامر الغريب، بسبب استحواذ فيسبوك علي انستاجرام بطبيعه الحال. 

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل