المحتوى الرئيسى

Wreck-It Ralph يتصدر شباك الإيرادات في أمريكا الشمالية في أسبوع عرضه الأول

11/06 00:39

تصدر فيلم الرسوم المتحركة Wreck-It Ralph للمخرج ريتش مور قائمة الأفلام الأكثر حصداً للإيرادات في أمريكا الشمالية، حيث جمع الفيلم مبلغ 49,1 مليون دولار أمريكي في أول أسبوع عرض له، ويعد الفيلم ثالث أعلى افتتاحية في موسم الخريف بالولايات المتحدة بعد فيلمي Taken 2 وHotel Transylvania.

وعلى المستوى العالمي جمعت شركة ديزني المنتجة للفيلم مبلغ 12 مليون دولار من 6 دول تم طرح الفيلم فيهم هذا اﻷسبوع.

وفي المركز الثاني جاء فيلم Flight للنجم صاحب جائزتي اﻷوسكار دينزل واشنطون، وذلك بعدما استطاع أن يجمع مبلغ 25 مليون دولار لشركة بارامونت في أول أسبوع عرض له، الفيلم يقف على إخراجه روبرت زيميكس، وتدور أحداثه حول طيار متمرس، يضطر بسبب كارثة ما تواجهه في الجو أن يهبط بطائرته، وبينما يهبط بها تتحطم الطائرة تماماً، لكنه يقوم بإنقاذ أغلب الرُكاب على متنها، ليصبح بطل قومي، لكن أسئلة كثيرة تُطرح بعد ذلك عن السبب في تحطم الطائرة ومن المتسبب في ذلك!

أما فيلم Argo فقد تراجع إلي المركز الثالث في رابع أسبوع عرض له، وذلك بعدما جمع مبلغ 10,2 مليون دولار، والفيلم هو التجربة اﻹخراجية الثالثة لمخرجه وبطله النجم بن أفليك. وحل الوافد الجديد للسينمات "The Man with the Iron Fists" في المركز الرابع بعدما جمع إيرادات وصلت إلي 8,2 مليون دولار، الفيلم من بطولة راسل كرو، لوسي لو، جيمي تشونغ وديف باوتيستا.

وتقدم فيلم Taken 2 بفارق مركز وحيد عن اﻷسبوع الماضي بعدما جمع 6 مليون دولار، لتصبح إجمالي إيرادات شركة يونيفيرسال بيكتشرز في خامس أسبوع عرض للفيلم 125,6 مليون دولار، بينما تراجع فيلم Cloud Atlas من المركز الثاني اﻷسبوع الماضي إلي المركز السادس هذا اﻷسبوع وقد جمع 5,2 مليون دولار، الفيلم يقوم ببطولته توم هانكس، هالي بيري، جيم ستورجس، هوجو ويفينج، سوزان سارندون وهيو جرانت.

فيلم Hotel Transylvania تراجع أيضاً من المركز الثالث اﻷسبوع الماضي إلي المركز السابع هذا اﻷسبوع، وقد أضاف الفيلم إلي إجمالي إيراداته في أسبوع عرضه السادس مبلغ 4,5 مليون دولار، لتصبح 137,5 مليون دولار ويغطي بذلك تكلفة الفيلم التي بلغت 85 مليون دولار.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل