المحتوى الرئيسى

ممثل للعراق لأول مرة في فريق آسيا لشهر أكتوبر من جول.كوم

11/04 12:52

طور موقع جول.كوم اسلوب اختيار افضل لاعب في اسيا وفريق الشهر مما يتيح لقرانا الكرام فرصه التعبير عن رايه والمشاركه في الاختيارات، وذلك من خلإل آلمشاركه في استفتاء علي اختيارات قمنا بجمعها من خلال فريق عمل جول.كوم في جميع انحاء العالم للوصول لافضل تشكيل لفريق من لاعبي كره القدم في جميع انحاء القاره الصفراء في شهر اكتوبر/تشرين الاول وتم الاستقرار علي ان افضل تشكيل يلعب بطريقه 3-4-3.

ويدعو موقع جول.كوم كل قراءنا الاوفياء للمشاركه في حسم اختيار من هو افضل لاعب اسيوي لشهر اكتوبر بالتصويت في استفتاء الافضل.

افضل 11 لاعب اسيوي في شهر اكتوبر

حارس المرمي الياباني - ايجي كاواشيما

ساهم اللاعب الياباني متعدد اللغات اخيرًا بشكل فاعل مع ناديه الجديد وكان له دور البارز في انتصار  ستاندارد لياج الساحق بهدفين دون رد علي حساب فريق جينك في 31 اكتوبر وكانت هذه ثاني مبارياته التي تخرج بها شباك الفريق نظيفه هذا الموسم.كما شارك كاواشيما في ثلاثه انتصارات اخري لناديه خلال هذا الشهر.

وكان للحارس دوره الواضح في كسر هجمات الفرنسيين ليخرج الازرق السامروي فائزًا علي نظيره الفرنسي بهدف مقابل لا شئ في المباراه التي اقيمت في باريس في 12 من شهر اكتوبر، ولكن تلي ذلك هزيمه ساحقه للمنتخب الياباني واهتزت شباك كاواشيما باربعه اهداف وعجز زملائه الرد باي هدف عندما التقوا بنظيرهم البرازيلي علي الملعب البلدي بالعاصمه البولنديه وارسو في 16 من ذات الشهر لتكشف هذه النتيجه عن الفجوه الكبيره في القوه بين اليابان ومنتخبات الدول الاعرق في عالم كره القدم.

المدافع التايلاندي - بيافون بانتو

يمكن القول بان كان يصنف مجرد لاعب خط وسط ولكن بانتو اضطر للعب في غير مركزه خاصهً بعد وصول  جوكنفايتش سلافيسا فلعب كظهير في الجهه اليمين وازدهر في هذا المركز وكان عملاق فريق موانجثونج في هذا المركز طوال الموسم والذي مضي دون ايه خساره.

شارك بيافون كاسسي في جميع مباريات الست التي خاضها فريقه في الدوري المحلي خلال شهر اكتوبر/تشرين الاول، كما ساهم في فوز فريقه العريض بنتيجه 8-1 علي فريق FC BBCU، وشكل ثنائي هجومي ناري مع زميله تيرسيل دانجدا خلال هذه المباراه تمكن به ابن الـ 24 عامًا من الحصول علي اهتمام ومديح وسائل الاعلام المحلية واعتبروها المباراه الافضل للظهير الايمن هذا الموسم.

المدافع الاسترالي - دينو دوليبوفيتش

قوي جوه رينيه - الصين

تمكن المدافع الصلد ذو الـ 28عامًا من تقديم اداء هجومي خلال شهر اكتوبر يتمني ان يُدرك مثله معظم المهاجمين ناهيك عن دوره الفاعل في قلب الدفاع ـ اللاعب السابق في فريق جولد كوست  من الولايات المتحده وفريق بيرث جلوري الاسترالي ـ وسجل دوليبوفيتش في كل مباريات فريقه الثلاث في الدوري المحلي جمع خلالها خمس نقاط  ضمنت لهم الحفاظ علي فرصهم للتاهل في دوري الابطال، محاولات دوليبوفيتش  الهجوميه الحثيثه اثمرت عن تسجيله لخمسه اهداف في 28 مباراه في الدوري هذا الموسم.

المدفاع الياباني - يوتو ناجاتومو

كانت بدايه ناجاتومو غايه في السوء خلال شهر اكتوبر بعدما حصل علي بطاقه حمراء في المباراه الاهم لفريقه في الديربي الذي جمع بين الإنتر وميلان، ولكنه عوض ذلك باداء وتالق رائع بعد خمسه ايام فقد من الديربي الايطالي واسهم في فوز منتخب اليابان علي حساب نظيره الفرنسي في المباراه التي احتضنتها عاصمه النور باريس بهدف دون رد.

يمكن القول بان غياب ناجاتومو عن المشاركه مع فريقه بسبب البطاقه الحمراء كان له دور حيوي في هزائم الانتر في اكتوبر، ويُذكر انه تم تمديد عقد اللاعب وسنراه يلعب في السان سيرو حتي نهايه موسم 2016 علي الاقل.

الجناح الايمن - كياي لين

ساهم الشاب ذو الـ 20 ربيعًا بمجهود فردي من الوصول بميانمار للتاهل للدور النهائي لبطوله كأس آسيان سوزوكي ـ لمنتخبات جنوب شرق اسيا ـ والتي استضافتها بلاده حيث سجل ثلاثه اهداف هذا بالاضافه لاداء ناري خلال مباريات البطوله، وهذه النوعيه المميزه من اللاعبين الشباب من الصعب ان يتطوروا في الدوري المحلي ومن الممكن ان يكون لين بادائه الاستثنائي في كاس سوزوكي قد كسب اهتمام اكبر من ابرز واهم انديه جنوب شرق اسيا.

لاعب خط الوسط المدافع الايراني - جواد نيكونام

سجل نيكونام هدف لمنتخب بلاده يُعد الاهم في السنوات القليله الماضيه وذلك في فوز المنتخب الايراني بهدف دون رد علي حساب نظيره الكوري الجنوبي في طهران، هذا الفوز وضع ايران في صداره ترتيب المجموعه A في تصفيات اسيا المؤهله لكأس العالم 2014 في البرازيل مما منحهم السيطره علي مصيرهم في طريقهم للوصول الي البرازيل.

كما اسهم الاداء الجيد للاعب خط الوسط ذو الـ 32 عامًا في اكثر من مباراه خلال الدوري الايراني منذ انضمامه لفريق الاستقلال في ان يكونوا الان علي راس جدول ترتيب مسابقه الدوري.

لاعب خط الوسط المدافع الماليزي - مهد بدري بن محمد رادزي

تمكن ربان فريق كيلانتان من حصد ثلاث بطولات مع الاحمر هذا الموسم ففازوا بالدوري والكاس والسوبر الماليزي، وكثيرًا ما ساهمت عين لاعب خط وسط المدافع في قراه الملعب ومهارته في تمرير كرات قاتله، وظهرت مهارات رادزي بشكل واضح في ملحمه نهائي الكاس الماليزي فهو من صنع اهداف فوز فريقه الثلاث بنتيجه 3-2 فقدرته علي التحكم في وسط الملعب وتحفيزه لزملائه مع اسلوبه المؤثر بشكل ايجابي في الميدان، ويبقي شيء واحد تتفقده السيره الذاتيه للاعب ذو الـ 30 عامًا في الملاعب وهو المشاركه مع المنتخب الماليزي.

الجناح الايمن الكوري الجنوبي - سون هيونغ مين

يمكن القول بان سون ليس فقط من اهم المواهب في كوريا الجنوبيه ولكن ايضا في المانيا حيث فرض لمع نجمه في الدوري الألماني وثبت اقدامه في اكتوبر، وذلك عندما سجل هدف الفوز لصالح فريق هامبورج في مواجهه فريق فورث واوغسبورغ ورفع بهذا الهدف رصيده الي خمسه اهداف هذا الموسم حتي الان.

وتؤكد التقارير علي ان هامبورج حريص علي تجيدي تعاقده مع سون ولكن قد يُصعب من مهتمه النادي الالماني دخول كل من ليفربول الانجليزي وانتر الايطالي علي الخط في التفاوض مع اللاعب حيث اعرب مسئولين في كلا الناديين عن اهتمامهما بالحصول علي خدمات ابن الـ 20 ربيعًا.

المهاجم التايلاندي ـ تيراسيل دانجدا

تمكن تيراسيل مع فريق موانجثونج يونايتد من القبض للمره الثالثه علي التوالي في تاريخه في الدوري التايلاندي علي لقب الدوري الممتاز وذلك منذ عزز الفريق صفوفه بتيراسيل وذلك قبل اربع سنوات، وتمكن تحطيم الرقم القياسي لسجل الهدافيين في الدوري برصيد (78 هدفا) دون التعرض للهزيمه طوال موسم كامل.

 ويمكن القول ان انجازات فريق موانجثونج يونايتد الهائله في موسم 2012 يعود الفضل فيها الي حد كبير بسبب الاداء المميز تيراسيل واهدافه الفتاكه، حيث سجل مع الفريق 24 هدفًا هذا الموسم من بينهم 7 اهداف سجلها في شهر اكتوبر وهو ما يُعتبر رقم قياسي جديد المنزلي. وقد يختم اللاعب ذو الـ 24 عامًا عامه بتحقيق انجاز مشرف وقد يكون من المرجح ان ينتقل لاوروبا بعد خوض نهائيات بطوله كاس اسيان سوزوكي(AFF).

المهاجم الكوري الجنوبي - لي كيون هو

اولسان هيونداي - كوريا الجنوبيه

سجل المخضرم في كلا مباراتي نصف نهائي بطوله دوري أبطال آسيا ضد فريق بونيودكور الازبكستاني ليقود فريق أولسان هيونداي لاول مره لنهائي البطوله، في مباراه ذهاب نصف النهائي كان للي بصمه واضحه في الاهداف الثلاثه التي سجلها فريقه بدايهً من صناعه هدف التعادل لفريقه وانتهت مساهمته عندما حصل علي ركله ركنيه سجل منها الهدف الثالث الذي انهي اللقاء لصالحهم.

اللاعب السابق لفريق جامبا اوساكا استطاع ان يُسجل ايضًا في جوله الاياب والتي انتهت بهدفين دون رد في شباك بونيودكور الازبكستاني للتاكيد من صعود اولسان للنهائي الذي ستكون المباراه علي ملعبه وبين جماهيره مما يرفع اسهم ان يكون الطرف الثاني في مواجهه فريق تشيلسي في بطوله كأس العالم للأندية ليتوج مشواره القاري المميز بهذه الجائزه.

المهاجم العراقي - امجد راضي

يمكن القول بان المهاجم الشاب هو القوه الرئيسيه وراء نجاح فريق اربيل في كأس الاتحاد الآسيوي في الدور قبل النهائي خاصه في مواجهه فريق تشونبوري التايلاندي، فسجل اربعه اهداف حملت توقيعه كما كان صانع اهداف اخري في مهرجان اهداف الفريق العراقي خلال هذا الدور، ابن الـ 22 ربيعًا كان هداف الدوري الممتاز العراقي موسم 2009- 2010 برصيد 33 هدفًا ومن المتوقع ان يدخل بشكل كبير في تشكيله زيكو المدير الفني للمنتخب العراقي للمساهمه في هروب اسود الرافدين من تذيل ترتيب المجموعه B في تصفيات قارة أسيا المؤهله لمونديال البرازيل 2014.

المدير الفني - ريتشارد بوك

عجز بوك عن تقديم موسم جيد فلم يكن فريقه في افضل حالته مقارنه مع المواسم السابقه، ولعل اعلان بوك لانه سيرحل عن النادي الذي ارتبط اسمه به علي مدي السنوات الـ 17 الماضيه اثار حميه وحماس لاعبيه وتحسن الاداء والنتائج ليكون الوداع في افضل صوره.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل