المحتوى الرئيسى

الهجرة إلى بلاد الكفر (!) | المصري اليوم، أخبار اليوم من مصر

11/02 23:11

اقرا اعلانات كثيره لمواطنين يبيعون بيوتهم لدواعي الهجره.. اتاثر جداً حينما اقرا الاعلانات.. هؤلاء المهاجرون يبيعون قطعه من نفوسهم.. احياناً تكون شقه علي النيل، او فيلا في التجمع.. لماذا يهاجرون الي بلاد الكفر؟.. لماذا يهجرون احب البلاد اليهم؟.. الرسول هاجر من مكه.. احب البلاد اليه.. اخرجه اهلها فهاجر الي المدينه.. لماذا يهاجرون من بلاد النيل والربيع والشمس؟!

لماذا يبيع المصريون هدومهم، ومواشيهم، ومصاغهم، ليهاجروا؟.. هل مازالت مصر طارده لاهلها؟.. لماذا يهاجرون من بلاد الاسلام الي بلاد الكفر؟.. لماذا كان الربيع العربي اشبه بالفوضي؟.. لماذا لم يكن حلماً؟.. لماذا ساهم الربيع العربي في تزايد عدد المهاجرين؟.. ماذا يفعل سكان المقابر اذا كان سكان القصور يهاجرون؟.. هل فقد المصريون الامل بعد اعتلاء الاسلاميين سده الحكم؟!

كلمه الهجره مؤلمه للنفس.. لو استقر المقام لرسول الله ما هاجر.. لو طاب المقام للمصريين بعد الثوره ما هاجروا.. لو كان هناك امل ما غامروا وما غرقوا في البحر.. هل كان الخطاب الاسلامي سبباً في طلب الهجره؟.. هل الكلام عن الكفر والشريعه كل يوم يدفع المصريين لطلب الهجره؟.. هل تقتصر الهجره علي الاقباط، ام علي المصريين بشكل عام؟.. هل كانت الثوره نكبه علي المصريين؟!

لا انسي مشاهد عديده للمصريين ينظفون ميدان التحرير.. لا انسي مشاهد تامين المنشات والبيوت.. لا انسي الدروع البشريه حول المصالح والمتاحف.. ماذا جري للمصريين بعد عامين من الثوره؟.. لماذا يهاجرون بعد ان عاد الاف المصريين بعد الثوره؟.. هل يعني اننا شهدنا انتكاسه، ام ان شعوب العالم الحي تسافر وتهاجر وتعود؟.. هل الامر طبيعي ام يعكس ازمه سياسيه بالفعل؟!

قبل الثوره، كان منطقياً ان يهاجر الناس.. لا عمل ولا امل.. معروف ان الناس تهجر بلاد القمع الي بلاد الحريه.. بعد الثوره عاد المغتربون يقبلون التراب الوطني.. لماذا حدث التحول الان؟.. لماذا يهاجرون من جديد؟.. لماذا نقرا اعلانات بيع البيوت والهدوم لدواعي الهجره؟.. هل تعي مؤسسه الرئاسه معني الهجره؟.. هل تفهم حكومه هشام قنديل لماذا يهاجر المصريون بعد الثوره؟!

الغريب ان الربيع العربي والوضع السياسي المتازم لم يساهم في الهجره فقط، ولكنه ايضاً ساهم في انتكاسه ثورات اخري، مثل ثوره سوريا.. الاغرب ان مواطني بلاد الايمان العربي يسافرون الي بلاد الكفر الغربيه.. هل يعني ذلك انهم يتمردون علي الاسلام، ام علي حكم الاسلاميين؟.. ام يتمردون علي ما انتهي اليه الحكم في البلاد؟.. هل ياتي يوم يطلب فيه المسلمون حق اللجوء لبلاد الكفر؟!

الاحصائيات تشير الي تزايد اعداد المهاجرين، من مصر وتونس، بعد وصول الاسلاميين.. الخطابان السياسي والديني كانا سبباً في هذه الهجره.. بعض الخطباء يتحدث عن تطبيق الشريعه، واللي مش عاجبه يشوف له بلد تانيه.. هؤلاء لا يعرفون مخاطر دعوتهم.. لا يفهمون ان ثوره 19 حين اندلعت رفعت شعار «الدين لله والوطن للجميع».. حين رفعنا هذا الشعار بعد الثوره اتهمونا بالكفر!

أهم أخبار مقالات

Comments

عاجل