المحتوى الرئيسى

المغرب: اعتقال 9 خططوا لهجمات إرهابية

11/02 14:38

دبي، الامارات العربيه المتحده (CNN) -- اعلنت السلطات الامنيه في المغرب، مساء الخميس، انها فككت "خليه ارهابيه،" واعتقلت تسعه من عناصرها، كانوا يخططون لشن هجمات علي اهداف حكوميه في البلاد.

وقال بيان لوزاره الدّاخليه، ان "خليه ارهابيه قد تمّ توقيف 9 من عناصرها التي كانت تعدّ لشن عمليات ارهابيه ضدّ اهداف من السلطات العموميّ،" لافته الي ان الاعتقالات تمت يوم 17 اكتوبر/تشرين اول الماضي.

واضاف البيان الذي نقلته وكاله أنباء المغرب العربي الرسميه ان "الموقوفين وضعوا حاجزا امنيا مزيفا، علي مقربه من مدينه وزّان، في محاوله استيلاء علي بضائع كانت في حوزه مهرب ينشط بالمنطقه."

وقالت الوزاره ان "اكتشاف هذه المجموعه تمّ بعد تحريك تحريات عقب الهجوم الذي تعرض له مسكن عرّافه بمدينه سلا.. وافضي الي كون الموقوفين استهدفوا اقامه معسكر بسلسله جبال الريف لتوظيفه كقاعده خلفيه بهدف شن عمليات ارهابيه."

وذكرت الوكاله المغربيه ان المعلومات المتوفره "تفيد بتحضير المنتمين لذات الخليه الي صنع متفجرات اعتمادا علي الانترنت.. والسطو علي محال تجاريه بسلا بهدف ضمان تمويل مشاريعها الاجراميه."

وقالت وزارة الداخلية انها ضبطت مع المتهمين اسلحه و"اعلام سوداء ترمز لتنظيم القاعده."

ترحب شبكه CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربيه الي مراجعه التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعه ارشادات الاستخدام للتعرف اليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا الي سياسه الخصوصيه بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل