المحتوى الرئيسى

المغرب يفكك خلية إرهابية خططت لإقامة معسكر تدريب

11/02 18:11

اعلنت وزاره الداخليه المغربيه، الخميس، اعتقال تسعه اشخاص هم افراد في "خليه ارهابيه" كانت تخطط لاقامه معسكر تدريب في منطقة الريف الجبليه (شمال) بهدف شن هجمات علي "السلطات العموميه".

واوضحت الوزاره في بيان نقلته وكالة الأنباء المغربيه، ان خمسه من المعتقلين وضعوا قيد التوقيف الاحتياطي فيما لا يزال الاربعه الاخرون "تحت الحراسه النظريه" لاستكمال التحقيق معهم.

وتاتي هذه العمليه بعد اعتقال شخصين في 17 تشرين الاول/اكتوبر، متهمين بالاعداد لقتل احدي العرافات في سلا قرب الرباط. وتحدثت السلطات يومها عن ناشطين سلفيين.

واضافت الداخليه "اسفرت التحريات التي قامت بها المصالح الامنيه المغربيه عن الكشف عن مخطط لعناصر الخليه الارهابيه المفككه لاقامه معسكر بسلسله جبال الريف لتوظيفه كقاعده خلفيه بهدف شن عمليات ارهابية ضد السلطات العموميه".

ولفتت الي ان "عناصر هذه الخليه كانت تنوي صنع متفجرات بالاعتماد علي الشبكه العنكبوتيه، كما برمجت للسطو علي محلات تجاريه بمدينه سلا بهدف تمويل مشاريعها الاجراميه".

وتابعت ان "العناصر الموقوفه قامت بوضع حاجز امني مزيف علي مقربه من مدينه وزان (شمال غرب)، حيث حاولت الاستيلاء علي كميات من البضائع كانت في حوزه احد المهربين الذين ينشطون بالمنطقه".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل