المحتوى الرئيسى

الداخلية المغربية تفكك خلية ارهابية كانت تخطط لهجمات ضد السلطات

11/02 13:43

ذكرت وزاره الداخليه المغربيه، الخميس، انها احبطت مخططا وصفته بالارهابي كان يستهدف اقامه معسكر في منطقة الريف الجبليه شمالي المملكه لشن “عمليات ارهابية ضد السلطات العموميه”.

 واوضحت الوزاره في بيان نقلته وكالة الأنباء المغربيه ان التحريات التي اجرتها الشرطه علي خلفيه محاوله الهجوم علي مسكن احدي العرافات بمدينه سلا، اسفرت عن اعتقال 9 اشخاص هم افراد في “خليه ارهابيه”.

 وكانت السلطات الامنيه القت القبض في 17 اكتوبر الماضي علي شخصين كانا يعتزمان شنق قارئه كف في مدينه سلا المجاوره للرباط العاصمه.

 واوضح بيان وزاره الداخليه ان “المجموعه الارهابيه” كانت تستهدف اقامه معسكر في جبال الريف لاستخدامه كقاعده خلفيه بهدف شن “عمليات ارهابيه”.

 واضاف ان تلك المجموعه كانت تقوم بصنع متفجرات اعتمادا علي الانترنت، وتمول “مشاريعها الاجراميه من خلال السطو علي محلات تجاريه في بمدينه سلا.

 وقامت “العناصر الموقوفه بوضع حاجز امني مزيف علي مقربه من مدينه وزان٬ حيث حاولت الاستيلاء علي كميات من البضائع كانت في حوزه احد المهربين الذين ينشطون بالمنطقه”، حسب البيان.

 وضبطت الشرطه بحوزه الموقوفين “سكينين من الحجم الكبير وقناعين وحبلين٬ احدهما معد للشنق٬ وصدريتين ومصباح يدوي ومعدات تدخل في تسهيل الاعمال الاجراميه٬ بالاضافه الي اعلام سوداء ترمز لتنظيم القاعده”.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل