المحتوى الرئيسى

فوائد ورق الزيتون تفوق الخيال

11/01 20:42

ورق الزيتون هو من العناصر الطبيعيه بالغه الاهميه وتعتبر شجرة الزيتون واحده من اشهر الاشجار في العالم حيث تنمو في منطقة الشرق الاوسط وحوض البحر الابيض المتوسط وقديماً استعمل ابقراط زيت الزيتون لعلاج الكوليرا والقروح واوجاع العضلات قبل 2500 عام وتراكمت خبرات الشعوب في استخدام الزيت علي مر السنين.

اما في اوائل عام 1900 م فقد تم استخلاص مركب فعال من ورق الزيتون اسمه: اوليوروباين (oleuropein) واعُتبر من المركبات القويه في ورقه الزيتون ذات خصائص علاجيه هامه.

اليكِ مجموعه من الاستخدامات الاساسيه لورق الزيتون:

متلازمه الارهاق او التعب المزمن chronic fatigue syndrome

قام الباحثون من الاطباء بعلاج هذه الحاله بخلاصه ورق الزيتون لمده شهر، فادي الي تحسن ملحوظ لدي المرضي، والشعور بالصحه والعافيه لديهم.

تحتوي ورقه الزيتون علي مضادات للسموم، مما يحمي القلب والدورة الدموية من مضاعفات الشوارد الحرهFree radicals، كما انه يخفض ضغط الدم ، كما تبين ان مستخلص ورق الزيتون يخفض الكولسترول الضار (LDL).

في عام 1993م تبين ان مستخلص ورق الزيتون الكحولي ادي الي سرعه شفاء المرضي المصابين بالقوباء، حيث اختفت القوباء خلال ثلاث الي اربع ايام فقط.

الفطريات: (Yeasts) مثل الكانديدا Candida (داء المُبيَضَّات):

تقول الدراسات بان فطر (الكانديدا) يعيش في الدم بهدوء، ويقوم بافراز السموم بشكل ضئيل وضعيف وعلي مرور الزمن تتراكم هذه السموم، مما ينتج عنه بعض المشاكل الصحيه لدي البعض، وبخاصهً ان حصل لدي هذا الشخص ضعف في المناعه نتيجه اضطرابات نفسيه، او عمليات جراحيه او تعرض لادويه كيماويه كثيره، مما ينتج عنه جمله من المشاكل الصحيه، مثل:الصداع المزمن، اسهال، او امساك مزمن، حكه ، اكزيما، صدفيه ، مشاكل في الجيوب الانفيه، الام الطمث الزائده ،الارق ، تكرار نزلات البرد ، سوء الهضم و الربو.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل