المحتوى الرئيسى

دعوات لتصحيح صورة الإسلام فى وسائل الإعلام

11/01 18:29

دعا رؤساء المراكز الثقافيه والجمعيات الاسلاميه في جنوب شرقي آسيا والمحيط الهادي  الي تقديم صوره معتدله ومتسامحه عن الدين الاسلامي، وتصحيح صورته في وسائل الإعلام والمقررات المدرسيه.

ياتي ذلك في ختام اجتماعهم الثامن الذي عقدته المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة -ايسيسكو- في سنغافوره مؤخرا تحت عنوان " المنظمات الاسلاميه غير الحكوميه: قضايا وتحديات " .

واكدوا  علي ضروره اجراء الحوار مع معتنقي الديانات الاخري من اجل خلق تفاهم وتعاون بما يخدم السلم العالمي، استناداً الي مبدا الاخوه الانسانيه، وتبني ثقافه الوسطيه والسلام منهجا وسلوكا في التعامل مع اتباع الديانات الاخري.

كما دعوا المنظمات المعنيه في العالم الإسلامي الي توحيد المواقف في المحافل الدوليه من اجل تفعيل قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي يجرم تشويه صوره الاديان في وسائل الاعلام، ومطالبه الدول بالمصادقه عليه، ودعوه القمه العالميه للمعلوميات المقبله الي تخصيص محور لبحث قضيه الاساءه الي الاديان والمقدسات علي الشبكة العنكبوتية ووسائط الاتصال الحديثه والمواقع الاجتماعية، بما يخدم السلم العالمي، ويتصدي لتزايد الكراهيه والعنصريه والتمييز والاساءه علي صفحات هذه الشبكه.

وادان الاجتماع جرائم الاباده والقتل والتشريد التي تعرض لها مسلمو الروهينغا، وكل اشكال الميز العنصري والديني الذي ما زالت تعاني منه هذه الاقليه المسلمه.

ودعا حكومه ميانمار الي ايجاد حل عاجل لهذه المشكله، والمتابعه القانونيه لكل من تورط في الجرائم المرتكبه، ومراجعه قانون المواطنه الصادر سنة 1982 الذي استبعد مسلمي الروهينغا من التمتع بهذا الحق، مما تسبب في المجازر التي راح ضحيتها خلال سنه 2012 ما يقارب من 89 الف  شخص، فيما تشرد الالاف في دول الجوار وفي مخيمات اللاجئين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل