المحتوى الرئيسى

10 اطعمه صحية تخلصك من اعراض الشيخوخة نهائيا

11/01 12:49

الشيخوخه المبكره هي وقوع خلايا الجلد والبشره ضحيه للعديد من العناصر الخارجيه كالشمس والرياح والاتربه اوعدم العنايه  بها , مما يعجل بظهور علامات الشيخوخه علي الخلايا الجسم بصفه عامه وخاصه جلد البشره  مما يؤثر يؤثر بالتالي في المظهر.

  وقد يدعو ذلك العديد من النساء الي اللجوء الي استخدام المنتجات التي تدعي قدرتها علي مكافحه اعراض الشيخوخه سواء شيخوخه الجسم او البشره  اعتقادا منهن انها   السبيل الوحيد لحل مشاكل  علامات الشيخوخه  والوصول الي بشره جسم اكثر جاذبيه وجمال.

ولكن قد يحدث العكس فقد تكون هذه المنتجات غير فعاله ولديها العديد من الاثار الجانبيه الضاره ،لذا نقدم  من خلال موقع النادي" اهم البدائل التي يمكن لها ان تحافظ علي صحه  وحيويه بشره الجسم والوجه  وتحد من علامات الشيخوخه من خلال  تناول بعض الاطعمه الصحيه  .

يعد الافوكادو واحد من اهم الاطعمه الصحيه المتوفره بكثره في الطبيعه والتي لا يعرف قيمتها العديد من الاشخاص فثمره الافوكادو تاتي علي قمه لائحه الاطعمه الصحيه المضاده لظهور علامات الشيخوخه المبكره ،فثمره الافوكادو غنيه جدا بفيتامين E اللازم للحفاظ علي صحه وحيويه الجلد والشعر ايضا فالحرص علي تناول ثمره الافوكادو وادراجها ضمن الروتيين الغذائي كواحده من اهم الاطعمه الصحيه يساعد في الحد من ظهور علامات الشيخوخه .

الشوكولاته وخاصه الشوكولاته الداكنه هي واحده من افضل الاطعمه الصحيه لكونها تحتوي علي الكاكاو وبعض العناصر الغذائيه الاخري التي تمد الجسم بالطاقه والحيويه وتساعد في الحفاظ غلي الخلايا  من الشيخوخه بل وتعمل علي اصلاحها بشرط تناولها بكميات محدوده وباعتدال والحرص علي عدم الاسراف في تناولها كالاسراف في تناول اي غذاء اخر له نتائج سلبيه ومن بين هذه السلبيات زياده الوزن والسمنه.

3- القهوه و الشاي الاخضر:

يعد البن واحد من افضل الاطعمه الصحيه المضاده لعلامات الشيخوخه لكون البن ينشط الدوره الدمويه وعمليات تجديد الخلايا فالبن يعد واحد من اهم مضادات الأكسدة التي تساهم في الحفاظ علي رونق وشباب البشره .

الشمام واحد من اشهر الاطعمه الصحيه و التي تقع تحت بند الفواكهه فالشمام يحتوي علي العديد من الخصائص الغذائيه كالفيتامينات والمعادن لذا فالحرص علي تناول الشمام ضمن النظام الغذائي كواحد من الاطعمهالصحيه الاساسيه التي  تساعد علي   الوقايه من ظهور علامات الشيخوخه المبكره علي البشره .

الفاصوليا واحده من اهم الخضروات التي يجب الحرص دوما علي تناولها فهي من اغني مصادر البروتين وتمد الجسم بالمواد المضاده للاكسده فلتحاول ادخإل ألفاصوليا الخضراء الي غذائك  حيث اثبتت احدث الدراسات العلميه ان الفاصوليا الخضراء  تساعد في تحسين صحه القلب والشرايين  وتزيد من اشراقه البشره  وتحد من ظهور علامات الشيخوخه المبكره وذلك علي خلاف البروتين الحيواني الذي قد يسبب العديد من المشكلات الصحيه كزياده الوزن.

الجوز واحد من اهم المكسرات التي لديه العديد من الخصائص المضاده لعلامات الشيخوخه فهو يحتوي علي احماض الاوميغا 3 الدهنيه وحمض الفوليك وفيتامين Eوهي عناصر هامه جدا في مكافحه علامات تقدم السن سواء علي الجسم او البشروه بصفه خاصه . 

التوت من اهم الاطعمه الصحيه الغنيا بفيتامين "ج" الهام للبشره وايضا فيتامين Cالذي يساعد في الحفاظ علي الحفاظ علي سلامه وصحه الدوره الدمويه ويوفر ايضا المعادن والاملاح في جميع اجزاء الجسم مما يسهم بفاعليه في الحد من علامات الشيخوخه المبكره .

9- الاطعمه الصحيه من الخضروات والفواكهه :

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل