المحتوى الرئيسى

باريس سان جيرمان يطيح بأولمبيك مارسيليا في الكلاسيكو الفرنسي

11/01 04:28

انتصر فريق باريس سان جيرمان علي حساب غريمه التقليدي اولمبيك مارسيليا بهدفين نظيفين، لحساب دور ال16 من كاس الرابطه الفرنسية لكره القدم.

هدفي المباراه حملا توقيع كل من البرازيلي تياجو سيلفا عن طريق ضربه الجزاء في الدقيقه 28 ، والهدف الثاني احرزه المهاجم الفرنسي جيريمي مينيز في الدقيقه الخمسين من عمر المباراه.

هذه المباراه عرفت غيابات بالجمله، لعل من ابرزها غياب هدافي الفريقين زلاتان إبراهيموفيتش لاصحاب الارض، و اندري بيير جينياك لاولمبيك مارسيليا.

وانتظر الفريق المستضيف مرور الربع الساعه الاولي ليهدد مرمي فريق مارسيليا بعد ان احتسب الحكم ضربه مخالفه لصالحهم تكلف مينيز بتنفيذها، ليرسلها الي راس تياجو سيلفا الذي ارتقي عالياً، ليضعها هذا الاخير علي طبق من ذهب للمدافع بودمير الذي وجد نفسه امام شباك فارغه. لكنه سددها بعيداً عن شباك ستيف مانداندا، ليضيع بذلك علي فريقه فرصه تسجيل هدف السبق.

بعدها بثلاث دقائق انطلق اللاعب بينوا تشيرو بالكره من وسط الميدان، ليمررها الي اللاعب فالبوينا الذي راوغ الظهير الايسر جاليت، لكن تسديدته الخطيره مرت بجوار القائم الايسر للحارس دوتشي بقليل.

بعدها مباشره انطلق الجناح الايسر السريع مينيز في الرواق الايمن ليراوغ مدافعين لاولمبيك مارسيليا داخل منطقه الجزاء، لكن تسديدته افتقدت لتركيز، لتخرج الي الست يردات للحارس ستيف مانداندا.

في الدقيقه 27 ارسل المدافع تياجو سيلفا تمريره طويله الي المهاجم هوارو الذي استلمها بصدره بدقه، لينطلق بها صوب منطقه الجزاء، ليقوم المدافع رود فاني بعرقلته، و علي اثر هذا الخطئ تلقي مدافع مارسيليا البطاقه الحمراء، ليكمل فريقه باقي اطوار المباراه بعشره لاعبين.

ليحتسب الحكم ضربة جزاء مشكوك فيها لصالح الباريسيين، ليتكفل بتنفيذها المدافع البرازيلي تياجو سيلفا، ليسكنها في الجهه اليسري من شباك الحارس ستيف مانداندا. معلناً بذلك هدف السبق لفائده فريقه باريس سان جيرمان.

قبل نهايه الشوط الاول بدقيقتين سدد متوسط ميدان مارسيليا بينوا تشيرو بقدمه اليسري تسديده علي بعد 27 متر من مرمي الخصم، لكن الحارس دوتشي تصدي لها بنجاح علي مرتين.

مع بدايه الحصه الثانيه انطلق اللاعب فالبوينا في الرواق الايمن مسرعاً، ليرسل تمريره عرضيه الي راس اندري ايو الذي ارتقي علي الجميع براسيه. الا ان كرته مرت محاديه للقائم الاعلي للحارس الباريسي.

بعدها بدقيقتين فقط استلم المهاجم السريع مينيز تمريره في غايه من الدقه من زميله الارجنتني باستوري، ليقوم المهاجم الفرنسي بترويضها برجله اليمني، ليتوغل بها داخل منطقه الجزاء مستغلاً غياب الدفاع، ليسددها في اقصي الزاويه اليمني للحارس المارسيلي، ليعزز بذلك بهدف ثانٍ لمصلحه فريقه الباريسي.

اخرج المدرب الايطالي كارلو انشلوتي اللاعب سيسوكو، وقام بادخال متوسط الميدان الشاب رابيو في الدقيقه 62 .

بعدها قام مدرب مارسيليا إيلي بوب هو الاخر باجراء تغيير. عندما اقحم المهاجم جوردان أيو، واخرج شقيقه الاكبر اندري ايو.

بعد ذلك تلقي المهاجم مينيز تمريره من العمق لينطلق بها المهاجم الفرنسي مسرعاً، ليتجاوز الحارس ستيف مانداندا الذي كان مضطراً للخروج من مرماه من اجل انقاذ الموقف.

الا ان الظهير الايمن لمارسيليا عبد الله اخرج الكره، و التي كانت متجههً صوب شباك مارسيليا منقذاً فريقه من هدف ثالث محقق في الدقيقه 68 من عمر المباراه.

بعدها بعشر دقائق استنفذ الفريق الباريسي تغييراته عندما ادخل كل من المهاجم لويندولا و سياكا تيني، و اخرج كل من صاحب الهدف الثاني في اللقاء مينيز و ماتويدي علي التوالي.

بالمقابل اخرج مدرب مارسيليا كل من لويك ريمي و فالبوينا، ليعوضهما بفلوران راسبنتينو و رافيديني عبدالله.

قبل نهايه المباراه بخمس دقائق كاد فريق اولمبيك مارسيليا ان يسجل هدفه الاول، بعدما احتسب الحكم ضربه مخالفه لصالحه تكلف بينوا تشيرو بتنفيذها، ليسددها اللاعب الفرنسي بكل قوه بيسراه، الا انه لسوء حظه ارتطمت كرته بالقائم الايسر للحارس الباريسي دوتشي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل