المحتوى الرئيسى

الدوري الإنجليزي يواجه عاصفة جديدة بسبب إساءة عنصرية

10/29 22:34

بدات الكره الانجليزيه تتعامل مع موجة جديدة من المزاعم حول استخدام لغه مسيئه عنصريا بعدما تقدم نادي تشيلسي بشكوي رسميه ضد الحكم مارك كلاتينبرج‏,‏

وكان الحكم الانجليزي محط الانظار امس الاول الاحد عندما فاز مانشستر يونايتد علي تشيلسي2/3 في عقر داره ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

واشهر الحكم بطاقتين حمراوتين لاثنين من لاعبي تشيلسي, كانت الاولي من نصيب برانيسلاف ايفانوفيتش وهي بطاقه صحيحه تماما. بينما كانت الثانيه من نصيب فيرناندو توريس ولكن اسبابها لم تكن جليه كالاولي. فيما احتسب كلاتينبرج الهدف الثالث ليونايتد رغم ان اللاعب خافيير هيرنانديز سجله من وضعيه تسلل, وتقدم تشيلسي بشكوي رسميه ضد كلاتينبرج لاستخدامه الفاظ غير لائقه تجاه اثنين من لاعبي الفريق اللندني.

ورغم ان تشيلسي لم يفصح عن هويه اللاعبين اللذين يقصدهما, فمن الواضح ان هذين اللاعبين هما لاعب الوسط ميكل جون اوبي والمهاجم خوان ماتا, وصرح مسئولو النادي للصحفيين بان جزءا من هذه الشكوي يتعلق باهانه ذات طابع عنصري وجهها كلاتينبرج الي اللاعب ميكل عندما توجه الي غرفه الحكم بعد المباراه.

وتاتي هذه الواقعه مع استمرار تنفيذ قائد تشيلسي جون تيري لعقوبه الايقاف لمده اربع مباريات محليه لاستخدامه لغه عنصريه في جدال بينه وبين اللاعب أنتون فيرديناند مدافع كوينز بارك رينجرز خلال مباراه بين الفريقين العام الماضي.

واستهدفت جماهير تشيلسي مدافع يونايتد ريو فيرديناند, شقيق انتون, بصفارات الاستهجان. بينما كان احتفاله بهدف هيرنانديز سببا في استثاره جماهير صاحب الارض وقيامها بالقاء الشماريخ علي ارضيه الملعب, ونتيجه لقيام حرس الاستاد بتطويق الملعب بسبب هذه الاضطرابات فقد سقط احد هؤلاء الحراس.

وقال مسئول في تشيلسي: اننا ندرس حاليا تقارير عن احتمالات القاء اشياء بالاستاد او الاحداث المحيطه بسقوط احد الحراس.

وذكرت لجنه حكام مسابقه دوري المحترفين في انجلترا في بيان لها انها تعلم بشان الاتهامات الموجهه الي كلاتينبرج, ويتم التعامل حاليا مع هذه الاتهامات باقصي درجات الجديه.

وذكر البيان: سيتعاون مارك معنا بشكل كامل وهو يرحب باي فرصه للوقوف علي الحقائق. ولن يتم الادلاء باي تصريحات اخري لحين الانتهاء من التحقيق في الامر, وبدا الغضب واضحا علي الايطالي روبرتو دي ماتيو مدرب تشيلسي خلإل ألمؤتمر الصحفي اللاحق للمباراه, حيث اقتصر دي ماتيو تعليقاته علي قرارات كلاتينبرج المثيره للجدل, وقال دي ماتيو: لقد جئت لرؤيته.. لاشك في انه عندما يشاهد تصوير المباراه سيدرك انه ارتكب اخطاء جسيمه.. اننا نشعر بخيبه امل عظيمه لان هذه القرارات بالغه الاهميه كانت خاطئه.

من جانبه, اعترف سير اليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر يونايتد بان هدف فوز فريقه جاء من وضع التسلل, وقال فيرجسون: يقولون ان هدف الفوز جاء من تسلل, اذا فقد كنا محظوظين.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل