المحتوى الرئيسى

يوفنتوس يفوز وسط احتجاج على الغاء هدف لكاتانيا

10/29 01:54

ميلانو (رويترز) - حالف الحظ يوفنتوس المتصدر ليفوز علي مضيفه كاتانيا 1-صفر في دوري الدرجه الاولي الايطالي لكره القدم يوم الأحد بعد الغاء هدف للفريق الصقلي بدا انه صحيح.

وسجل لاعب الوسط أرتورو فيدال هدف الفوز ليوفنتوس في الشوط الثاني لكن ما زاد من الجدل في اللقاء هو ان المهاجم نيكلاس بندتنر بدا انه في موقف تسلل عندما سدد كره تم التصدي لها في التحرك الذي ادي الي الهدف.

وثار جدل اكبر في فيورنتينا حيث تم الغاء هدف سجله لاتسيو بقرار قاس من الحكم كما طرد لاعبان من صفوفه في طريقه للهزيمه 2-صفر.

وعوض روما تاخره بهدفين الاسبوع الماضي ليفوز 4-2 في جنوه لكنه فعل العكس هذه المره وفرط في تقدمه بهدفين علي ارضه ليخسر 3-2 امام اودينيزي.

كما خسر فريق المدرب زدينيك زيمان الذي لا يمكن توقع مستواه 3-2 بملعبه امام بولونيا في وقت سابق هذا الموسم بعد التقدم 2-صفر ايضا.

ويمتلك يوفنتوس المدافع عن اللقب 25 نقطه من بين 27 ممكنه بعد ان عزز سجله الخالي من الهزائم في الدوري الي 48 مباراه متتاليه في مسيره بدات منذ نهايه الموسم قبل الماضي.

ويتخلف عنه نابولي بثلاث نقاط في المركز الثاني بعد ان منحه ماريك هامسيك الفوز 1-صفر بملعبه علي كييفو ويتاخر انترناسيونالي بفارق نقطه اخري في المركز الثالث عقب فوزه 3-1 علي مضيفه بولونيا.

وسجل أندريا رانوكيا ودييجو ميليتو واستيبان كامبياسو اهداف انترناسيونالي الذي حقق انتصاره السابع علي التوالي بجميع المسابقات.

وحقق كالياري فوزه الثالث علي التوالي بنتيجه 1-صفر عندما تغلب هذه المره علي سامبدوريا المتراجع بينما فاز بارما 3-1 في تورينو وتعادل بيسكارا بدون اهداف علي ارضه مع اتلانتا.

وسيشعر كاتانيا بغضب شديد بعد الغاء هدف سجله في الدقيقه 26 بينما كان يسيطر علي اللعب.

وارسل جيوفاني ماركيسي كره عرضيه قابلها نيكولاس سبولي براسه لترتد من القائم ويودعها جونزالو برجيسيو المرمي بسهوله دون وجود ما يشير الي تسلل او مخالفه من هجوم الفريق المضيف.

لكن بينما احتفل لاعبو ومشجعو كاتانيا بالهدف رفع مساعد الحكم الرايه والغي الحكم الهدف وسط احتجاجات من اصحاب الارض.

وتلقي لاعبو كاتانيا اربعه انذارات متتاليه بعد الواقعه وطرد انطونيو بولفيرنتي رئيس النادي من منطقه بدلاء الفريق بسبب الاعتراض علي الحكم.

وحرم حارس المرمى ماريانو اندوخار وهو واحد من سبعه ارجنتينيين في التشكيله الاساسيه لكاتانيا يوفنتوس من التقدم في نهايه الشوط الاول عندما تصدي لميركو فوتشينيتش المنفرد بالمرمي.

واستفاد يوفنتوس من الحظ الذي حالفه ليسيطر علي اللعب في الشوط الثاني ويتقدم قبل مرور ساعه من زمن اللقاء.

ومرر أندريا بيرلو الكره الي بندتنر داخل منطقه الجزاء ورغم ان المهاجم الدنمركي - الذي بدا انه في وضع تسلل - اطلق تسديده ضعيفه الا ان اندوخار اخفق في الامساك بالكره لترتد الي لاعب الوسط التشيلي فيدال ليحرز هدف الفوز ليوفنتوس.

وطرد ماركيسي في الدقيقه 66 بسبب لمسه يد متعمده.

وسيبقي الجدل علي يوفنتوس في دائره الضوء بشده بعد تعليقات رئيس النادي اندريا انيلي يوم الجمعه حين قال ان كره القدم الايطاليه تحتاج الي اعاده هيكله شامله.

ويمتلك لاتسيو 18 نقطه وطرد منه كريستيان ليديسما وصانع اللعب البرازيلي هرنانيس في اخر 15 دقيقه امام فيورنتينا.

واحرز ادم ليايتش ولوكا توني هدفي فيورنتينا بواقع هدف في كل شوط بعد ان اهدر ماتياس فرنانديز ركله جزاء في الدقيقه 27.

واعتقد لاتسيو انه ادرك التعادل عندما سجل ستيفانو ماوري هدفا بضربه راس بعد ساعه من اللعب لكن الحكم الغاه بداعي التسلل في قرار مثير للجدل.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل