المحتوى الرئيسى

الأمن التونسى يدعو أعضاءه لحمل شارة حمراء

10/29 16:11

دعت النقابه الاساسيه للحرس الوطني بمحافظه منوبه التونسيه "5 كلم شمال تونس العاصمة"، اعضائها لحمل الشاره الحمراء لثلاثه ايام، علي خلفيه الاعتداء علي رئيس فرقه الامن العمومي بالمحافظه، الرائد وسام بن سليمان خلال اشتباكات بين تجار للخمر وسلفيين.

يرمز ارتداء الشاره الحمراء في تونس الي الاحتجاج علي امر معين ولكن دون التوقف عن العمل.

واوضحت النقابه في بيان لها مساء امس الاحد ان :"الايام الاحتجاجيه الثلاثه تبدا من الاحد" امس، مشيره الي ان هذا الاجراء :"ياتي في انتظار اتخاذ قرار واضح وشجاع من طرف سلطه الاشراف بخصوص السلفيين المسلحين بالسيوف والزجاجات الحارقه والمتحصنين بجامع النور وجامع الخليل بمنطقه دوار هيشر(وسط محافظه منوبه)".

من جانبه عبر الاتحاد الوطني لنقابات الامن التونسي عن مساندته للرائد وسام بن سليمان وعن سخطه في نفس الوقت للاعتداءات علي اعوان الامن المتكرره والتي نبهنا لها مرارا.

ودعا الاتحاد في بيان له مساء الاحد المجلس التأسيسي ووزاره الداخليه العمل علي وضع التشريعات الضروريه في الدستور الجديد بما يكفل حمايه قوات الأمن اثناء ادائهم لمهامهم.

وتعرض الرائد وسام بن سليمان ليله السبت الماضي الي الاعتداء بواسطه اله حاده في الراس في محافظه منوبه، خلال محاوله الامن فض اشتباكات بين سلفيين وتجار خمور بالمحافظه.

مما استوجب نقله الي المعهد الوطني لأمراض الأعصاب بالعاصمه تونس حيث خضع لعملية جراحية وقام وزير الداخليه علي لعريض بزيارته.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل