المحتوى الرئيسى

وزير النقل الاردني يعود السياح الاجانب الذين اصيبوا بحادث سير جنوب المملكة

10/28 15:46

عمان (ا ف ب) - زار وزير النقل الاردني علاء البطاينه الاحد مستشفي الكرك الحكومي (118 كلم جنوب) لعياده السياح الاجانب الذين اصيبوا بحادث سير جنوب المملكه ادي ايضا الي مقتل اربعه سياح بلجيكيين، بحسب ما افاد مصدر رسمي.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسميه (بترا) عن البطاينه قوله ان اسباب الحادث الذي ادي الي اصابه 16 سائحا اخرين من بلجيكا وفرنسا تعود الي "عدم التقيد بانظمه وقواعد المرور من قبل سائق السياره الصغيره التي كانت تقطر سياره اخري معطله".

ووقع الحادث عندما اصطدمت حافله السياح بسيارة صغيرة علي الطريق الصحراوي في منطقة القطرانة اثناء عوده السياح من مدينه البتراء الاثريه (230 كلم جنوب) باتجاه عمان.

ومن جانب آخر، قام رئيس الوزراء الاردني عبد الله النسور يرافقه وزير السياحه نايف الفايز والسفير البلجيكي في عمان بزياره خمسه سياح بلجيكيين ادخلوا الي مدينة الحسين الطبية في عمان.

واكد النسور، بحسب ما نقلت عنه بترا "حرص الحكومه وكافه الجهات المعنيه علي العنايه بالسياح وزوار الوطن والسهر علي راحتهم".

واعرب النسور عن "تعازيه للحكومه والشعب البلجيكي الصديق واسر السياح المتوفين جراء حادث السير المؤسف"، متمنيا للجرحي "الشفاء العاجل والعوده الي وطنهم".

وبحسب بترا فان القتلي هم امراه وثلاث رجال يحملون الجنسيه البلجيكيه.

كما اصيب في الحادث ثلاثه اشخاص يحملون الجنسيه الاردنيه وهم الدليل السياحي وسائقا المركبه الصغيره والحافله السياحيه.

وكانت وزاره الخارجيه البلجيكيه افادت في بيان في بروكسل مساء السبت ان الحادث اسفر ايضا عن اصابه سته اشخاص بجروح بالغه من بين 18 سائحا بلجيكيا ولوكسمبورغيا كانوا يستقلون الحافله.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل