المحتوى الرئيسى

دورتموند يستعيد توازنه ويهزم فرايبورغ في البوندسليغا

10/27 19:50

برلين - د ب ا

استعاد بوروسيا دورتموند توازنه من جديد في الدوري الألماني لكرة القدم "بوندسليغا"، وتغلب علي مضيفه فرايبورغ 2/صفر وسط احوال جويه شتويه، اليوم السبت، في المرحله التاسعه من المسابقه.

وغطت الثلوج اجزاء كبيره من ارضيه الملعب، ولكن دورتموند حامل اللقب تحدي الظروف وحسم المباراه لصالحه بهدفين سجلهما نيفن سوبوتيتش وماريو غوتزه.

واستعاد دورتموند بذلك توازنه بعد التعادل مع هانوفر 1/1 والهزيمه علي ملعبه امام شالكه 1/2 في مباراتيه السابقتين بالدوري.

وارتفع رصيد دورتموند بذلك الي 15 نقطه في المركز الرابع، بينما تجمد رصيد فرايبورغ عند 11 نقطه في المركز العاشر.

وخاض بوروسيا دورتموند مباراه اليوم بمعنويات عاليه، بعد ان تغلب علي ريال مدريد بطل اسبانيا 2/1، الاربعاء الماضي، في بطوله دوري أبطال أوروبا.

وفي مباريات اخري جرت اليوم، تغلب شالكه علي نورنبرغ 1/صفر، وماينز علي هوفنهايم 3/صفر، وفولفسبورغ علي مضيفه فورتونا دوسلدورف 4/1، بينما تعادل فورت مع فيردر بريمن 1/1.

واستفاد شالكه ايضا من الدفعه المعنويه للاعبيه بعد الفوز علي ارسنال الانكليزي 2/صفر في دوري الابطال، ولكنه واجه صعوبه في حسم النقاط الثلاث امام نورنبرغ.

اما فولفسبورغ، فقد حقق الفوز الاول له منذ المرحله الثانيه من المسابقه، وذلك بعد يومين من رحيل فيليز ماجات عن منصبي المدير الفني والمدير الاداري بالنادي، وقد خاض الفريق المباراه تحت قياده المدرب المؤقت لورنز-غينتر كوستنر.

وكانت منافسات المرحله افتتحت مساء امس الجمعه، بفوز هامبورغ علي مضيفه فولفسبورغ 2/صفر.

ويتطلع بايرن ميونيخ الي تحقيق الفوز التاسع له علي التوالي، عندما يستضيف باير ليفركوزن غدا الاحد في المرحله نفسها.

وفوجئت الجماهير في جنوب وشرق المانيا بقدوم الطقس الشتوي مبكرا، وقد تغلب دورتموند علي تلك الاجواء وحقق الفوز علي مضيفه فرايبورغ بثنائيه، علما بان الفريق صاحب الارض هدد مرمي حامل اللقب اكثر من مره خلال الشوط الاول.

وافتتح بوروسيا دورتموند التسجيل في الدقيقه 54، حيث ارتقي سوبوتيتش لكره سددها ماركو ريوس من ضربه حره، واسكنها في الشباك براسه.

وقبل سبع دقائق من نهايه المباراه، اضاف لاعب خط الوسط الالماني غوتزه الهدف الثاني لدورتموند بكره قويه زاحفه.

واهدر كلاس يان هونتلار فرصه ثمينه، كما فرضت رقابه لصيقه علي إبراهيم أفيلاي، ولكن جيفرسون فارفان نجح في هز شباك نورنبرغ في الدقيقه 77 اثر تمريره من كريستيان فوشس ليقود شالكه الي الفوز 1/صفر علي ملعبه.

وارتفع رصيد شالكه الي 20 نقطه في المركز الثاني بفارق اربع نقاط خلف المتصدر بايرن ميونيخ، بينما تجمد رصيد نورنبرغ عند ثماني نقاط في المركز الخامس عشر.

وفي دوسلدورف، حقق فولفسبورغ نتيجه كبيره بعد يومين من رحيل ماجات الذي كان قد درب الفريق لفتره سابقه ايضا وقاده للتتويج بلقب "البوندسليغا" عام 2009، وقد اشرك المدرب المؤقت كوستنر عددا من اللاعبين المستبعدين من قبل ماجات ومن بينهم البرازيلي دييغو.

وتقدم فولفسبورغ بثلاثه اهداف سجلها باس دوست (الاول والثالث) في الدقيقتين 50 و65، وإيفيكا أوليتش في الدقيقه 53 بمساعده دييغو.

وبعدها رد فورتونا دوسلدورف بهدف في الدقيقه 71 سجله يانس لانييك من ضربة جزاء.

وفي الدقيقه 78 اختتم دييغو التسجيل في المباراه بالهدف الرابع لفولفسبورغ واحرزه من ضربه جزاء، احتسبها الحكم مع طرد اوليفر فينك من صفوف فورتونا بدعوي عرقله البرازيلي دييغو داخل منطقه الجزاء.

وجاءت الهزيمه في مباراه اليوم لتضاعف محنه فورتونا دوسلدورف بشكل كبير، بعد اسبوع من هزيمته امام بايرن ميونيخ صفر/5.

وارتفع رصيد فولفسبورغ الي ثماني نقاط ليصعد الي المركز السادس عشر، بينما تجمد رصيد دوسلدورف عند عشر نقاط في المركز الحادي عشر.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل