المحتوى الرئيسى

بطولة الامارات : اختبار صعب للنصر وقمة بين الجزيرة والعين

10/27 09:58

دبي (ا ف ب) - يواجه النصر المتصدر اختبارا صعبا عندما يحل ضيفا علي دبي السادس الاحد في افتتاح المرحله الخامسه من الدوري الإماراتي لكره القدم التي تشهد مباراه قمه بين الجزيره والعين.

ويسعي النصر المتصدر (10 نقاط) لتجنب مفاجاه جديده لدبي (7 نقاط) علي غرار تلك التي حققها في الجوله الماضيه عندما حقق فوزا تاريخيا علي الوحده 1-صفر، مؤكدا ان احتلاله للمركز السادس وتعرضه لهزيمه واحده بعد مرور اربع مراحل لم يكن ضربه حظ.

ويعرف النصر جيدا ان منافسه غدا عاده مايقدم افضل عروضه امامه بعدما كان فاز عليه في اياب الموسم الماضي 1-صفر، وانتهي لقاء الذهاب بفوز الاول بصعوبه بالغه 2-1.

ويعيش النصر افضل احواله الفنيه منذ ان احرز اللقب لاخر مره عام 1986 بفضل امتلاكه لقوه هجوميه فاعله بقياده الايطالي جوزيبي ماسكارا الذي يتصدر ترتيب هدافي الفريق برصيد 4 اهداف والبرازيلي برونو سيزار، وخط وسط قوي بوجود العراقي نشأت أكرم الذي يقوم بمهام التسجيل ايضا (3 اهداف) والبرازيلي ليوناردو ليما والدولي حبيب الفردان.

واستطاع المدرب الايطالي والتر زينغا ايجاد شخصيه خاصه لفريقه الذي يخشي عليه النقاد من ضغط الصداره التي يتذوقها لاول مره منذ مده ليست بقصيره.

ويؤكد زينغا عدم "وجود اي ضغوطات علي النصر من جراء اعتلائه الصداره، بل علي العكس فانها قد تشكل حافزا اضافيا للاعبين للتمسك بها ومواصله التالق حتي نهايه الموسم".

وبرهن دبي بفوزه علي الوحده في الجوله الماضيه انه يمكن ان يشكل عائقا للفرق المرشحه، وهو يمتلك عده لاعبين يمكن ان يرجحوا كفته مثل الاسترالي ريتشارد بورتا صاحب اربعه اهداف حتي الان والبرازيلي مارسيو ماغراو والثنائي الغيني سيمون فيندونو والحسن كيتا.

وتبرز مباراه دربي الجزيره العاشر (6 نقاط ) و ضيفه العين الثاني (9 نقاط) كاحد اقوي مواجهات المرحله واكثرها اجتذابا للاضواء.

ويمر الجزيره بفتره صعبه بعدما خسر في الجوله الماضيه امام الظفره 1-2 ليتعرض لهزيمته الثانيه هذا الموسم، وهو يعرف جيدا ان اي تعثر جديد له سيعني تضاؤل حظوظه في المنافسه علي اللقب.

وقد تكون مباراه العين الفرصه الاخيره لمدرب الجزيره البرازيلي باولو بوناميغو الذي اصبح مهددا فعليا بفقدان منصبه في حال لم ينجح في اعاده بطل الثنائيه عام 2011 الي سكه الانتصارات.

وفشل بوناميغو في اضفاء اي لمسه فنيه علي الجزيره المدجج بالنجوم والذي يمتلك اكثر من ورقه رابحه بوجود البرازيلي ريكاردو أوليفيرا ومواطنه ريكاردينيو والارجنتيني ماتياس دلغادو وابراهيما دياكيه اضافه الي الدوليين الحارس علي خصيف وخميس اسماعيل وعلي مبخوت.

ويتطلع العين الي تحقيق فوزه الرابع علي التوالي، وهو سيكون امام اختبار جدي في قمه الاثنين للتاكيد علي مدي قدرته بالذهاب بعيدا في حمله الدفاع عن لقبه.

ويملك العين قوه هجوميه مرعبه سجلت 19 هدفا في اربع مباريات، حيث اثبت الغاني الدولي أسامواه جيان انه ماكينه اهداف لا تهدا ليتقاسم ترتيب الهدافين مع مهاجم الأهلي البرازيلي ادينالدو غرافيتي ولكل منهما 9 اهداف.

واكد الاسترالي اليكس بروسكي انه خير خلف للسلف السعودي ياسر القحطاني الذي كان تالق في صفوف العين الموسم الماضي قبل ان يعود الي فريقه الهلال بعد انتهاء فتره اعارته.

وسجل بروسكي في كل المباريات التي خاضها مع العين في الدوري وكاس الرابطه، كما انه امتاز بصناعه الاهداف ايضا وتفاهمه الكبير مع الدولي عمر عبد الرحمن الذي سيكون مع شقيقه محمد والروماني ميريل رادوي والفرنسي جيريس كيمبو ايكوكو واسماعيل احمد وعلي الوهيبي نقطه الثقل في تشكيله المدرب الروماني اولاريو كوزمين.

وتبدو فرصه بني ياس الثالث (9 نقاط) مواتيه للحفاظ علي مركزه وربما التقدم الي الوصيف في حال تعثر العين عندما يستضيف دبا الفجيره الثالث عشر (نقطه واحده) والذي كان اقال مدربه البرازيلي مارسيلو كابو وعين الوطني عبدالله مسفر مكانه.

ويتعين علي الوصل الرابع (8 نقاط) بذل مجهود كبير لتخطي عقبه ضيفه الظفره السابع (7 نقاط).

واعلن الوصل امس قبول اعتذار مدربه الفرنسي برنو ميتسو عن عدم تمكنه من تكمله مهامه بسبب المرض الذي الم به، وهو كلف مواطنه ومساعده السابق جيل موريسو للحلول مكانه موقتا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل