المحتوى الرئيسى

اعصاريهدد الساحل الشرقي لامريكا بعد أن قتل 21 في دول الكاريبي

10/26 18:36

اكد خبراء للارصاد الجويه ان الاعصار ساندي اصبح يمثل تهديدا كبيرا لمعظم الساحل الشرقي للولايات المتحدة يوم الخميس بعد ان اجتاح جزر البهاما وخلف 21 قتيلا في منطقة الكاريبي.

وضرب الاعصار الذي ازدادت شدته بعد اجتياحه جاميكا ومروره فوق مياه الكاريبي الدافئه جنوب شرق كوبا يوم الخميس حيث وصلت سرعه الرياح المصاحبه له الي 177 كيلومترا في الساعه مخلفا دمارا خصوصا في مدينه سانتياجو دي كوبا التاريخيه.

واضافت الحكومه الكوبيه يوم الخميس ان 11 شخصا لاقوا حتفهم معظهم بسبب سقوط اشجار او انهيار مبان جراء الاعصار ومن بينهم تسعه في اقليم "سانتياجو دي كوبا "واقليم "جوانتانامو "المجاور.

وقال مكتب الحمايه المدنيه في هايتي ان تسعه اشخاص توفوا رغم ان الاعصار لم يضربها بشكل مباشر في حين قتل شخص جراء تساقط صخور في جاميكا التي اجتاحها الاعصار يوم الاربعاء.

كما بث التلفزيون الكوبي صورا لاشجار اقتلعها الاعصار ومبان مدمره وشوارع سدها الحطام في "سانتياجو دي كوبا" ثاني اكبر المدن في البلاد والتي ضربها الاعصار بشكل مباشر عندما وصل الي اليابسه في الساعات الاولي من الصباح.

وحذر خبراء في الأرصاد الجوية من ان الاعصار قد يضرب معظم الساحل الشرقي للولايات المتحده خلال ساعات ، لكن مع بدايه الاسبوع القادم ووسط الاستعدادات النهائيه للانتخابات الرئاسيه الامريكيه المقرره في السادس من نوفمبر قد يضرب الاعصار منطقه "نيو انجلاند" حيث سبب الاعصار ايرين دمارا شديدا العام الماضي.

ورفض جاي كارني المتحدث باسم البيت الأبيض التكهن بشان اي تغيير في برنامج الجوله الانتخابيه للرئيس باراك أوباما بسبب الاعصار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل