المحتوى الرئيسى

محتجون يحرقون مركز شرطة جنوب تونس

10/25 13:52

قابس (تونس) (ا ف ب) - احرق عشرات الشبان ليل الاربعاء الخميس مركزا للشرطه وسرقوا محتوياته في منطقه تبلبو بمعتمديه قابس الغربيه في ولايه قابس (جنوب شرق) التي تشهد منذ 17 تشرين الاول/اكتوبر احتجاجات علي نتائج مسابقه توظيف في شركه حكوميه.

وقال مراسل وكالة فرانس برس ان الشبان خرقوا حظر التجول المفروض منذ الاحد الماضي وخلعوا باب المركز الذي كان مغلقا ونهبوا ما بداخله من وثائق وتجهيزات معلوماتيه ثم احرقوه امام انظار الشرطه التي رفضت التدخل.

واضاف ان محتجين اغلقوا طرقات رئيسيه في مناطق اخري من الولايه وان الشرطه لم تتدخل لتفريق المتظاهرين وحمايه المؤسسات العموميه، مثلما ينص عليه قانون حظر التجول الا بعد اتساع رقعه الاحتجاجات.

وقال مصدر امني لفرانس برس ان عناصر الامن امتنعوا عن فرض قرار منع التجول خلال الساعات الاولي من ليل الاربعاء لاستيائهم من افراج النيابه العموميه عن معتقلين تورطوا في اعمال شغب وعنف.

وذكر بان الشرطه اعتقلت 43 شابا اغلبهم من ذوي السوابق العدليه، شاركوا الاثنين والثلاثاء في اعمال عنف واحالتهم علي النيابه العموميه بتهمه "خرق قرار منع الجولان" و"مسك واستعمال اسلحه بيضاء غير مرخصه" و"محاولات حرق مقرات امنيه"

والاربعاء تظاهر نحو 200 شخص امام محكمة الاستئناف بقابس للمطالبه باطلاق سراح الموقوفين الذين قضت النيابه العموميه في مساء اليوم نفسه بالافراج عنهم بشكل مؤقت علي ان يتم استكمال التحقيق معهم في وقت لاحق.

واستغرب نبيل مجعي كاتب عام النقابه الجهويه لقوات الامن الداخلي بقابس، من قرار النيابه العامه اطلاق سراح الموقوفين رغم ثبوت تورطهم في احداث عنف وشغب.

وقال لوكاله فرانس برس ان "المشهد الامني في ولايه قابس منذ اسبوع، اضحي لا يطاق بعد تعمد المئات من الماجورين والخارجين عن القانون استهداف المقرات الامنيه ومحاوله ادخال البلاد في دوامه الانفلات الامني".

واضاف ان "الاعوان والقيادات الامنيه يدفعون فاتوره الاحتجاجات الممنهجه بعد تعرض عدد منهم الي اصابه متفاوته الخطوره".

وفرضت وزاره الداخليه منذ مساء الاحد وحتي اجل غير مسمي، حظر تجول يبدا في الساعه 21,00 (20,00 تغ) وينتهي في الساعه 4,00 (الثالثه تغ) في معتمديات قابس المدينه، وقابس الجنوبيه، وقابس الغربيه وغنوش التابعه لولايه قابس

واتخذ هذا الاجراء علي اثر اندلاع عنف بهذه المناطق احتجاجا علي نتائج مسابقه لانتداب 600 عامل ب"المجمع الكيمياوي التونسي" بقابس، اعلنت يوم 17 تشرين الاول/اكتوبر.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل