المحتوى الرئيسى

دوري الأبطال | 10 حقائق تهمك عن مباراة ملقة وميلان

10/24 01:00

في احد اهم مباريات اربعاء الجوله الثالثه من دور المجموعات لدوري ابطال يستضيف نادي ملقه الاسباني عملاقاً يمر بظروفاً صعبه في ايطاليا وهو ميلان في معقل ملقه بالروساليدا، ملعب يتسع لما يُقارب الـ30 الاف مشجع، ويتوقع ان يكون مُمتلئاً عن اخره في هذه المباراه الخاصه جداً والتي سيُديرها تحكيمياً البرتغالي بيدرو بروينتشا الذي ادار نهائي بطوله اليورو الماضيه امام بين منتخبي نفس البلدين اللذان اتي منهما نفس الناديين محور حديثنا.

وصحيح ان الفريقين هما متصدري المجموعه الثالثه بسته نقاط للمضيف واربعه للضيف، لكن ظروفهم محلياً مختلفهً بشكل كلِّي، فالفريق المحلي الاسباني يقبع ثالثاً في ترتيب اللاليجا برصيد 17 نقطه متفوقاً عن العملاق ريال مدريد بثلاث نقاط وبفارق خمس نقاط خلف ثنائي الصداره برشلونه وأتليتكو مدريد، فيما يحتل ميلان مركزاً سيئاً للغايه وهو الخامس عشر برصيد 7 نقاط من ثماني اسابيع خاضها في السيري ا، امراً لم يمر به ميلان منذ نحو 61 عاماً !

في هذا التقرير سنستعرض معكم ابرز 10 حقائق عن اول مباراه اوروبيه امام فريق ايطالي تُقام في تاريخ ملعب الروساليدا :

الحقيقه الاولي - لم يسبق لنادي ملقه مواجهه اي فريق ايطالي من قبل، فيما ستكون هذه المباراه هي الثانيه والعشرين للميلان امام الفرق الإسبانية، ميلان في الـ21 مباراه السابقه حقق 10 انتصارات وخمس تعادلات وسته خسائر اخرها امام البرسا في ربع نهائي النسخه الماضيه امام البرسا في الكامب نو والنتيجه كانت هدف سجله نوتشيرينو مقابل ثلاثيه منها هدفان لميسِّي والثالث كان للرسام انييستا.

الحقيقه الثانيه - بحال ما نجح ميلان في احراز هدف في شباك ملقه سيكون الامر فوزاً ناهيك عن الفوز بالتاكيد، فالفريق الاسباني لم يسبق له وان تلقي اهداف في البطوله، نتحدث عن فريق في اول مشاركاته فاز بثلاثيتين نظيفتين امام فرق زينيت بطرسبرج في نفس الملعب واندرلخت هناك في فان دن ستوك.

خواكين .. سافيولا .. الثنائي المرعب .. ! الحقيقه الثالثه - اخر انتصارات الروسّونييري امام فريق اسباني في عقر داره كان في موسم 2009/2010 وفي شهر اكتوبر ايضاً لكنها كانت امام ريال مدريد ومباراه انتهت ثلاثيه للميلان مقابل هدفين للريال، المصادفه ان مدرب الريال انذاك كان نفس التقني التشيليّ مانويل بلِّيجريني.

الحقيقه الرابعه - بلِّيجريني واجه فريقين ايطاليين في مسيرته التدريبيه بخلاف ميلان ولم يستطع الفوز علي اي منهما بل وتعادل معهما بنفس النتيجه 1/1 وفي كلتا المرتين كان يُدرب فياريال، اولي مواجهاته امام الطليان كانت لاتسيو في كأس الإتحاد الأوروبي موسم 2004/2005 والثانيه كان فيورنتينا هو الخصم في نفس بطوله كاس الاتحاد "اليوروبا ليج بمسماها السابق" لكن موسم 2007/2008.

الحقيقه الخامسه - بويان كريكيتش مهاجم البرسا السابق وميلان في الوقت الحالي سبق وان شارك مع البرسا امام ملقه في خمس مناسبات سابقه فاز خلالها جميعاً، وفي تلك المرات سجل هدفاً وحيداً كان في نفس ملعب الروساليدا في مايو ايار 2011 ومباراه انتهت لصالح البرسا بثلاثيه مقابل هدف.

الحقيقه السادسه - البرازيلي روبسون دي سوزا او "روبينيو" مهاجم ميلان سبق وان سجل في مرمي ملقه ايضاً في ديسمبر 2005 وفاز الريال انذاك بثنائيه نظيفه، وقتها كان يلعب بجواره في المرينجي الارنب الارجنتيني خافيير بيدرو سافيولا والوحش جوليو باتيستا والثنائي في ملقه الان.

الشعراوي .. هل يُنقذ اليجري .. ! الحقيقه السابعه - الكولمبي ماريو يبيس مدافع ميلان سبق وان زامل ثنائي ملقه من الارجنتين خافيير سافيولا ومارتن دي ميكيليس قبل عشر سنوات، بعدها ترك يبيس الارجنتين ورحل لنانت الفرنسي وهناك زامل المحوري الفرنسي جيريمي تولالان الذي يلعب لملقه الان ايضًا.

الحقيقه الثامنه - المدافع الامريكي العملاق اجوتشي اونيو ذو الجذور النيجيريه لعب لميلان بين موسمي 2009-2011 لكنه لم يُشارك سوي في مباراه واحده كبديل في مباراه ميلان امام زيورخ في السان سيرو سبتمبر ايلول 2009.

الحقيقه التاسعه - الباراجوياني روكي سانتا كروز مهاجم ملقه الحالي والمُعار من مانشستر سيتي زامل في ناديه الانجليزي السابق المحوري الهولندي نيجيل دي يونج متوسط ميلان الجديد.

وعن اللاعيبين السابقين في كل دوري "وليس فريق" سنجد البرتغالي "بجذور من الراس الاخضر" إليسيو بيريرا دوس سانتوس جناح ملقه الذي سبق له اللعب في السيري ا رفقه لاتسيو لكنه لم يُشارك سوي في مباراتين وكبديل، من ميلان سنجد كريستيان أبياتي الذي لعب بشكل الاعاره من يوفنتوس لاتليتكو مدريد عطفاً علي الكولمبي كريستيان زباتا الذي لعب لموسم وحيد في اسبانيا مع الغواصات الصفراء.

الحقيقه العاشره - ملقه يضم في صفوفه المهاجم الكاميروني الدولي فابريس اولينجا الذي يلعب اولي مواسمه علي مستوي الفريق الاول هذا الموسم، فابريس قام بشيء خاص جداً في اولي مباريات ملقه محلياً هذا الموسم في منتصف اغسطس اب الماضي حينما نجح فابريس في ان يقهر رقم الباسكي ايكر مونياين ويصبح اصغر لاعب يُسجل هدفاً في تاريخ اللاليجا وكان هدفه في مرمي سيلتافيجو، فابريس كان عمره وقتها 16 عاماً و98 يوماً فقط.

للتواصل مع (محمود فرغل) عبر تويتر - اضغط هنا

الحقيقه الاولي -الحقيقه الاولي -الحقيقه الثانيه -الحقيقه الثانيه -الحقيقه الثالثه -الحقيقه الثالثه -

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل