المحتوى الرئيسى

تقرير .. الجزائرى حيمودي والجامبي بكارى أبرز المرشحين لتحكيم نهائى أفريقيا

10/22 22:13

كتب – محمد يسري مرشد:

من يحكم نهائي افريقيا ؟ .. سؤال يشغل الجميع عقب تاهل الاهلي والترجي الي المباراه النهائيه ورواسب اخر لقاء جمع الفريقين والذي كان بطله الحكم الغاني لامبتي والنيجيري مايكل إنرامو مهاجم الترجي السابق.

ويرصد Yallakora.com ابرز المرشحين لاداره مباراه الذهاب والعوده لبطوله دوري أبطال افريقيا:

سيكون بالتاكيد حكمي الساحه لمباراتي الذهاب والعوده من بطوله دوري افريقيا من بين السبع الحكام المرشحين للمشاركه في مونديال 2014 وهم كالتالي:

1- سليم الجديدي " تونس"

2- دانيال بينيت " جنوب إفريقيا"

3- دوي نورمانديز " ساحل العاج "

4- بدارا دياتا " السنغال "

5- اليوم نيانت " الكاميرون"

6- بكاري بابا جاساما " جامبيا"

ومن البديهي ان يستبعد الحكم التونسي سليم الجديدي من القائمه الماضيه كما ان الرباعي بينيت ودياتا ونيانت و نورمانديز اداروا مباريات الدور القبل نهائي ليصبح المرشحان الاقوي لاداره النهائي " بكاري بابا جاساما " الجامبي وجمال حيمودي الجزائري.

وكان بكاري جاساما مرشحاً لاداره مباراه العوده بين الترجي ومازيمبي الا ان مسئولو الاخير اعترضوا عليه ليستبدل بالسنغالي لامين دياتا.

وواجه جاساما الذي ادار مباراه الذهاب بين الملعب المالي والاهلي من نفس البطوله انتقادات لاذعه بسبب تغاضيه عن احتساب ضربة جزاء لمصلحه عماد متعب وطرد مدافع الملعب المالي في المباراه التي خسرها الاهلي بهدف نظيف.

اما حيمودي فادار للاهلي مباراه تشيلسي في الجوله الثالثه من دور المجموعات لبطوله دوري ابطال افريقيا والتي فاز بها الاهلي 4-1وواجه ايضاً انتقادات بسبب هدف تشيلي الذي جاء عن طريق ضربه جزاء مثيره للجدل.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل