المحتوى الرئيسى

اتحاد المحترفين الإنجليزي يحذر فيرجسون من معاقبة فيرديناند

10/22 15:17

حذر اتحاد اللاعبين المحترفين في انجلترا سير اليكس فيرجسون، المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الانجليزي لكرة القدم، من اتخاذ اي اجراء تاديبي او فرض اي عقوبات علي مدافع الفريق ريو فيرديناند بعد رفض هذا الاخير ارتداء القميص المناهض للعنصريه.

وكان فيرجسون توعّد فيرديناند علناً بالعقاب بعدما رفض الاخير الامتثال لامر مدربه الذي اصدره لجميع لاعبي مانشستر بارتداء قميص "اطردوا العنصريه" اثناء احماء اللاعبين قبل مباراتهم امام ستوك سيتي بالدوري الانجليزي التي انتهت بفوز مانشستر 4/2 امس الاول السبت.

يُذكر ان العديد من اللاعبين اصحاب البشره السمراء في انجلترا رفضوا ارتداء هذا القميص الذي ياتي ضمن حمله مناهضه العنصريه بملاعب انجلترا، معتبرين ان هذه الحمله ليست كافيه للقضاء علي العنصريه في ملاعب كره القدم.

ورفض اتحاد اللاعبين المحترفين في انجلترا تهديدات فيرجسون، مؤكداً انه لا يحق له او لمانشستر يونايتد معاقبه فيرديناند علي موقفه الشخصي بما انه لم يخرق اي لوائح داخليه بمانشستر او اي بنود بعقده مع النادي.

ونقلت صحيفه "ميرور" البريطانيه، الاثنين، عن كلاركي كارلسلي رئيس اتحاد اللاعبين المحترفين دفاعه عن حق فيرديناند في الاعتراض علي ارتداء القميص، مؤكداً ان الاتحاد سيقف الي جانب اللاعب اذا قرر ناديه معاقبته باي شكل من الاشكال.

وقال كارلسلي: "سنراقب الموقف عن كثب وسنضمن ان حقوق ريو فيرديناند كانسان، ناهيكم عن كونه لاعب كرة قدم، لن يتم المساس بها في هذا الوضع".

واوضح كارلسلي انه بدلاً من معاقبه فيرديناند علي موقفه، يجب علي فيرجسون ان يتحاور مع لاعبه لمعرفه سبب رفضه ارتداء القميص المناهض للعنصريه كما فعل كل من برايان ماكديرموت والان باردو، مدربا فريقي ريدينج ونيوكاسل علي الترتيب، مع لاعبيهما الذين اتخذوا نفس الموقف الرافض.

وقال: "امل ان يتحدث سير اليكس مع ريو ويساله عن اسباب موقفه وان يدعمه في هذا الموقف حتي لا يبدو الامر كما لو كان تحدياً بين اللاعب ومدربه".

من جانبه، ادعي فيف اندرسون مدافع مانشستر يونايتد السابق واول لاعب اسمر البشره في منتخب انجلترا ان فيرديناند اخطا عندما رفض تنفيذ اوامر مدربه وقال: "لا اتفق مع ريو. فقد راينا المدرب غاضباً وكان من الواضح انه لا فكره لديه عما يفعله لاعبه".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل