المحتوى الرئيسى

فيلم «سيرك الشمس» يفتتح مهرجان طوكيو السينمائي

10/22 12:16

افتتح مهرجان طوكيو السينمائي الدولي دورته الـ(25) بعرض فيلم "سيرك الشمس: عوالم بعيده"، الذي يقدم فيه منتجه جيمس كاميرون مزيجا من عروض السيرك المسرحيه، والتقنيه الحديثه، بالعرض الثلاثي الابعاد.

ويتناول الفيلم قصه سيده تقع في الحب عندما تحضر لمشاهده عروض "سيرك الشمس" في لاس فيجاس، والفيلم من تاليف واخراج اندرو ادامسون، الذي اخرج الجزءين الاول والثاني من فيلم "يوميات نارنيا".

ويتضمن المهرجان الذي يراسه المنتج روجر كورمان، سوقا سينمائيا لمده ثلاثه ايام، ويتنافس في المسابقه الرسميه للمهرجان 15 فيلما، منها الفيلم الامريكي "ماذا عرفت ميسي" بطوله جوليان مور والكسندر سكارسجارد.

وتستمر فعاليات المهرجان حتي يوم 28 اكتوبر الجاري، ويختتم اعماله بعرض فيلم "متاعب في المنعطف"، من اخراج روبرت لورينز، والذي يعود فيه النجم كلينت إيستوود الي التمثيل في دور رجل مسن.

اما الصين، فاعلنت الغاء عرض فيلم "المدينه الطافيه" للمخرج يم هو، وهو الفيلم الذي كانت سوف تشارك به في المهرجان، وذلك في ضوء تصاعد الخلافات السياسيه بينها وبين اليابان، علي خلفيه النزاع علي جزر "سيناكوكو" النفطيه.

وقد توافد الالاف لمشاهده اكثر من 400 ضيف من ضيوف المهرجان علي البساط الاحمر، ما بين نجوم وسياسيين، رغم غياب النجوم الكبار عنه، مثل ضيف المهرجان السابق جاكي تشان.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل