المحتوى الرئيسى

البوندسليجا | هامبورج يسقط في ملعبهِ أمام إنتفاضة شتوتجارت

10/21 20:18

في ختام الجوله الثامنه من البوندسليجا ، سقطَ نادي هامبورج امام ضيفهِ القادم من الجنوب نادي شتوتجارت بهدفٍ نظيف احرزه البوسني ابيسفيتش ، خابت بهِ امال جمهور امتيش ارينا معقل نادي هامبورج عندما شاهدوا فريقهم يعودُ للتعثر امام فريق شتوتجارت الذي كان يقبعُ في منطقه الخطر من الترتيب العام للدوري الالماني . في حين ظهرَت كتيبه برونو لاباديا باحسن حال ، و قدمت اداءً يبشر بانتفاضه الفريق و العوده للمستوي المعهود . 

بدات المباراه متكافئه بين الفريقين ، حيث اعتمادا علي صناعه الهجمات المنظمه من الاطراف ، و محاوله التوغل من العمق ، و كان الاستحواذ متكافئاً بعض الشيء مع افضليه بسيطه لشتوتجارت الذي كان عازماً علي الانتفاض و الفوز بنقاط المباراه ، في الدقيقه 15 اضاعَ مهاجم شتوتجارت ابيسيفتش هدفاً محققاً عندما كان وحيداً في مواجهه ادلر حارس هامبورج ، الا ان البوسني سددها بعيداً بطريقه غريبه .

في الدقيقه 27 توغل المتالق ابراهيم تراوري لاعب شتوتجارت نحو مرمي هامبورج و سددَ كرته نحو المرمي ابعدها ادلر . في الدقيقه 31 استلم هارنيك في الرواق الايسر لمنطقه جزاء هامبورج تمريره رائعه من كريستيان جينتنر ، ليحولها سريعاً نحو العائد من الخلف فيداد ابيسيفتش الذي احرز منها الهدف الاول للضيوف مباغتاً به الحارس رينيه أدلر .

استمرَ شتوتجارت بالضغط علي دفاع هامبورج ، فانطلق تراوري مره اخري بين مدافعي هامبورج ، و اطلق تصويبهً قويه ، لكنها مرت فوق العارضه . استمر شتوتجارت بالاستحواذ علي منطقه خط الوسط ، و لم يسمح لهامبورج ببناء الهجمات ، حتي قبل نهايه الشوط الاول باربعه دقائق ، عندما استطاع بيتر براتشيك من الانطلاق سريعاً علي الرواق الايمن لمنطقه جزاء شتوتجارت ، و مررَ عرضيه عاليه نحو فان ديرفارت ، الا ان مدافع شتوتجارت أرثر بوكا منعه من التصويب و ابعد الخطوره و خرج بوكا اثر الاحتكاك بفان دير فارت مصاباً ، عاد هامبورج في الدقيقه الاخيره من الشوط الاول عن طريق ميلان بادلج عندما سدد تصويبه قويه ارتدت من العارضه ليكملها ارتومس رودنيفس براسهِ داخل المرمي ، الا انه كان متسللاً ، لينتهي الشوط الاول بتقدم الضيوف .

بدا الشوط الثاني حماسياً و سريعاً ، و حاول هامبورج من تنظيم هجماتهِ و السيطره علي خط الوسط ، في الدقيقه 52 ، استطاع هارنيك من تمرير عرضيه نحو العمق ، ليستقبلها المتالق تراوري و كاد ان يسددها نحو المرمي ، لولا مدافع هامبورج دينيس ديكميير الذي تمكن من ابعادها الي ركنيه ، ازدادت سرعه المباراه بسرعه الهجمات التي انطلقت كمرتدات من الجانبين ، فكاد يانسين من هامبورج من احراز الهدف عندما رد براسه الكره التي تصدي لها حارس شتوتجارت من تصويبه بيستر القويه ، الا ان كرتهُ علت فوق العارضه .

 كثفَ هامبورج هجماتهِ و اكتفي شتوتجارت بالدفاع و الاعتماد علي الهجمات المرتده التي كانت تشكل خطراً حقيقياً علي مرمي ادلر ، في ظل امكانيات هارنيك و الغيني الفرنسي تراوري .

ازدادت سخونه المباراه في اخر عشره دقائق ، حاول هامبورج فيها من ايجاد حلول عبر التسديد من خارج المنطقه عن طريق فان دير فارت و بيستر ، و لكن دون جدوي امام كثافه مدافعي شتوتجارت و تالق حارس المرمى اولريخ .

و بهذه النتيجه يرفع شتوتجارت رصيده الي 9 نقاط و ليصعد للمركز الثاني عشر ، بينما تجمدَ رصيد هامبورج عند النقطه العاشره و بالمركز العاشر .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل