المحتوى الرئيسى

هطول الأمطار على مكة المكرمة في استجابة لرغبات مئات الألوف من الحجاج

10/21 17:07

هطلت الامطار عصر اليوم الاحد علي العاصمة المقدسة مكه المكرمه في استجابه لرغبات مئات الالوف من الحجيج الذين يطوفون حول الكعبة المشرفة في ظل ارتفاع درجات الحراره.

وفوجيء ضيوف الرحمن اثناء طوافهم حول البيت الحرام بالامطار تسقط عليهم لتطفيء لهيب حراره الطقس وتساعدهم علي مواصله طوافهم بعد ان ادت الامطار الي ترطيب حراره الجو بشكل نسبي.

كما شهدت العاصمه المقدسه وقوع رعد هز مكه المكرمه باسرها، وسط دعوات الحجيج الي الله تعالي بقبول حجتهم وتوبتهم من الذنوب التي اتوا بها من بلاد بعيده طلبا في مغفره الخالق.

ومن جانب آخر، يؤكد الاطباء ان كمامات الانف والفم تعد من الاشياء الهامه التي ينصح الحجاج باستخدامها لوقايه انفسهم من انتشار الامراض اثناء موسم الحج، وانه علي الحاج تغيير تلك الكمامات بصفه مستمره لانها تصبح مكانا يجتمع فيه الغباروالاتربه فتصبح ضاره وغير صالحه للاستعمال.

وكذلك علي الحاج ان ياخذ الحيطه والحذر عند حلاقه راسه بعد رميه جمرة العقبة يوم العيد ومن الافضل ان يحمل معه ادواته الخاصه لحلاقه امنه نظيفه، وفي حال تعذر وجود ادوات خاصه فعليه التاكد ان من يقوم بحلاقه شعره قد غير الموس باخر جديد وعقمه، وعليه الا يطا الامواس الملقاه علي الارض في اماكن الحلاقه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل