المحتوى الرئيسى

الاتصالات السعودية تحقق نموا بنسبة 25% في صافي الربح

10/21 12:29

الرياض - حققت الاتصالات السعوديه نتائج ماليه قويه خلال الربع الثالث من العام الحالي 2012م، حيث ارتفعت الايرادات خلال الربع الثالث الي 15.146 مليون ريال بنسبه 8 في المائه مقارنه بالفتره نفسها من العام السابق.

ونتيجه لتحسن كفاءه العمليات المحلية، ارتفع الربح التشغيلي خلال الربع الثالث بنسبه 0.5 في المائه مقارنه بالفتره نفسها من عام 2011م ليصل الي 3.017 مليون ريال سعودي، وللتسعه اشهر بلغ الربح التشغيلي 9.352 مليون ريال بارتفاع قدره 11 في المائه مقارنه بالفتره نفسها من عام 2011م.

كما ارتفع صافي الربح قبل الاستهلاك والاطفاء والفوائد والزكاه والضرائب خلال الربع الثالث من عام 2012 بنسبه 1 في المائه مقارنه بالفتره نفسها من عام 2011م، وكذلك ارتفع بنسبه 6 في المائه لفتره الاشهر التسعه. وبلغ صافي الربح للربع الثالث من 2012 مبلغ 1.954 مليون ريال، بارتفاع نسبته 25 في المائه مقارنه بالفتره نفسها من عام 2011م.

ويعزي ارتفاع صافي الربح للربع الثالث من عام 2012م مقارنه بالربع المماثل من العام السابق الي نمو الايرادات التشغيليه بسبب نمو ايرادات خدمات النطاق العريض وخدمات الاعمال وخدمات قطاع النواقل والمشغلين محليا، وكذلك نمو الايرادات الخارجيه بسبب استمرار نمو العمليات للشركات التابعه، كما ساهم في ارتفاع صافي الربح ايضا تحسن الكفاءه التشغيليه وترشيد النفقات محليا. كما يعزي انخفاض صافي الربح للربع الثالث من عام 2012م مقارنه بالربع السابق (علي الرغم من ارتفاع الايرادات للربع الثالث بنسبه 4 في المائه مقارنه بالربع الثاني) الي ارتفاع المصاريف التشغيليه من العمليات الدوليه.

هذا الاداء المميز الذي حققته «الاتصالات السعوديه» (STC) والتزامها نحو تحقيق القيمه لمساهميها، كان دافعا قويا لموافقه مجلس الاداره علي توزيع ارباح نقديه مقدارها مليون ريال عن الربع الثالث من عام 2012م، اي ما يعادل 0.5 ريال للسهم الواحد.

وحول النتائج الماليه، اكد الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية، الدكتور خالد بن عبد العزيز الغنيم، ان اساس نجاحنا يكمن في ايماننا بان العميل هو مؤشر البوصله الدائم، والمنطلق الذي تبنينا وفقه استراتيجيه محورها اثراء تجربه العميل، والتوجه الذي نؤكد من خلاله التزامنا بالشراكه الحقيقيه في دعم جميع قطاعات الاقتصاد الوطني، وتطبيق خطط التنميه المستديمه، التي تشمل تطوير البنية التحتية، وتوطين الوظائف، وتطوير كفاءه العمليات التشغيليه وزياده تنافسيه قطاع الاتصالات وتقنيه المعلومات.

وفي سبيل تحقيق هذه الاهداف، اوضح الغنيم ان مجموعه (الاتصالات السعوديه) في طور تنفيذ برنامج يحقق تطلعاتها نحو مواكبه تطوير الاداء التشغيلي، وقياده المجموعه نحو مرحله جديده من ثقافه العمل، اساسها القدرة علي صناعه والتقاط الفرص محليا وخارجيا، مع الاستمرار في تحسين الاداء، وزياده الانتاجيه بما ينعكس علي زياده الربحيه والعائد للمساهمين.

وانطلاقا من جهود الاتصالات السعوديه في طرح خدمات قيمه تحفز زياده الاستخدام للهاتف الجوال، والمحافظه علي العملاء في السوق المحليه، وتماشيا مع استراتيجيتها للتركيز المستمر علي تحسين واثراء تجربه العملاء، شهد عدد عملاء الجوال، المفوتر ومسبق الدفع، ارتفاعا بنسبه 14 في المائه مقارنه بالربع الثالث من عام 2011م، وبنسبه 2 في المائه مقارنه بالربع الثاني من العام الحالي، حيث ترجع الزياده الي مجموعه من العوامل، اهمها الاستمرار في تقديم خدمات نوعيه وعروض جديده تلبي احتياجات العملاء، اضافه الي زياده الاستثمار في تطوير البنيه التحتيه للشبكه اللاسلكيه.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل