المحتوى الرئيسى

سان جيرمان يحلق بصدارة الدورى الفرنسى بالفوز على رانس

10/20 23:30

صعد باريس سان جيرمان الي صداره دوري الدرجه الاولي الفرنسي لكره القدم اليوم السبت بعد فوزه علي ارضه وامام جماهيره 1-صفر علي ستاد رانس السابع بين فرق البطوله العشرين.

واحرز هدف فريق العاصمه الفرنسية لاعبه كيفن جاميرو في الدقيقه 65 من زمن المباراه التي اجتذبت نحو 43 الف مشجع.

وحضر المباراه نجم التنس الاسباني رفائيل نادال الذي تلقي قميص سان جيرمان من المهاجم السويدي زلاتان أبراهيموفيتش قبل صافره البدايه.

وسنحت للفريق الزائر فرصه للتقدم في الدقيقه 40 الا ان حارس مرمى اصحاب الارض سالفاتوري سيريجو تصدي لركله الجزاء التي نفذها دييجو.

واستغل جاميرو - الذي احرز هدفين في الشهر الماضي في المباراه الوحيده الاخري التي شارك من بدايتها هذا الموسم - كره عرضيه من زميله ماكسويل وحولها الي الي شباك الضيوف.

وارتدت كره جوليان توديك لاعب رانس من العارضه قبل خمس دقائق من نهايه المباراه.

وقال مدرب سان جيرمان كارلو أنشيلوتي للصحفيين "المباراه كانت صعبه لان العطله الدوليه منعتنا من العمل سويا.. الصعود للقمه مهم حتي ولو كان لليله واحده."

ورفع باريس سان جيرمان بهذا الفوز رصيده الي 19 نقطة متفوقا بفارق الاهداف علي اولمبيك مرسيليا الذي سيلتقي غدا الاحد خارج ارضه مع تروا فريق الذيل في حين توقف رصيد رانس عند 14 نقطه.

وفاز تولوز الثالث في الترتيب خارج ارضه علي ايفيان باربعه اهداف نظيفه ليرفع رصيده الي 16 نقطه.

وفي الدقيقه 24 منح فرانك تابانو تولوز التقدم واضاف إيمانويل ريفيير هدفين قبل ان يختتم دانييل براتن الرباعيه.

ورفع فالنسيان رصيده الي 15 نقطه يحتل بها المركز الرابع بعد ان عدل تاخره الي فوز كبير 6-1 علي ضيفه لوريان الثامن في الترتيب والذي طرد اثنان من لاعبيه خلال المباراه.

ويتساوي فالنسيان في الرصيد مع أولمبيك ليون الذي سيستضيف ستاد بريست غدا الاحد ومع بوردو الذي تعادل بهدف لمثله مع ليل في مستهل مباريات الجوله امس الجمعه.

واصبح مونبلييه البطل في المركز السادس عشر بعد توقف رصيده عند ثماني نقاط اثر هزيمته 2-1 امام مضيفه ستاد رين.

واحرز جان ماكون هدف السبق لرين في الدقيقه 31 قبل ان يضاعف ميفلوت ايردينج تقدم صاحب الارض في الدقيقه 52.

وقلص يونس بلهندة الفارق عندما نفذ ركله جزاء لمونبلييه في الدقيقه 69.

وبعد طرد لاعبه جمال بكر تعادل نانسي صاحب المركز قبل الاخير بهدف لمثله مع سوشو وانتهت مباراه نيس مع سانت ايتيين بالنتيجه ذاتها

- * بيانات يجب ادخالها

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل