المحتوى الرئيسى

رحيل المبدع هناء عبدالفتاح بعد مشوار طويل مع المسرح والسينما

10/20 13:21

رحل عن عالمنا امس الاول الخميس الفنان والمخرج الدكتور هناء عبدالفتاح احد رموز المسرح المصري والاستاذ بالمعهد العالي للفنون المسرحيه.

الفنان الراحل شارك في العديد من الاعمال السينمائيه والتليفزيونيه، واخرج مسرحيات منها «حلاق بغداد» و«شمس الشموس» و«ليله صاخبه جدا»، وشارك زوجته البولنديه دوروتا متولي في تقديم الثقافه البولنديه في مصر والعالم العربى. واستضافت مصر بناء علي اقتراحه اهم فرق المسرح التجريبي البولنديه ومنها فرقه مسرح جردينتس ومسرح بروفيزيوم، ومسرح الانسان والدميه من بياويستوك.

ومن اشهر اعمال المبدع الراحل في السينما ادواره في فيلم «ابن القنصل» مع النجم احمد السقا، وفي افلام «السفاره في العماره» و«مرجان أحمد مرجان»، و«زهايمر» و«حسن ومرقص» مع النجم عادل امام، كما شاركه في مسلسل «فرقه ناجي عطالله» الذي عرض في رمضان الماضي، كما عرض له ايضا خلال شهر رمضان الماضي مسلسل «الصفعه» مع الفنان شريف منير، وفي طفولته شارك في العديد من الافلام الابيض والاسود منها «باب الحديد» و«الفتوه».

وساهم عبدالفتاح في اثراء الحركه النقديه المسرحيه في مصر حيث كتب العديد من المقالات والدراسات المتخصصه حول المسرح والدراما البولنديه في اهم المطبوعات والمجلات الثقافيه في مصر والعالم العربي وشارك ايضا في اعداد الورش المسرحيه البولنديين بمركز الهناجر للفنون، وقد حصل هناء عبدالفتاح عن جهوده المسرحيه علي جائزه الدوله التشجيعيه في التسعينيات من القرن الماضي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل