المحتوى الرئيسى

بطولة المانيا: شالكه يحسم دربي الرور وعلامة كاملة لبايرن ميونيخ

10/20 17:54

برلين (المانيا) (ا ف ب) - وجه شالكه ضربه موجعه لامال غريمه بوروسيا دورتموند بالحفاظ علي لقب الدوري الألماني لكرة القدم عندما هزمه في عقر داره 2-1، في المرحله الثامنه علي ملعب "سيغنال ايدونا بارك" اليوم السبت.

وبخسارته، ابتعد دورتموند حامل اللقب في الموسمين الاخيرين 12 نقطه بعد 8 مراحل فقط عن بايرن ميونيخ المتصدر الذي حقق بدوره فوزه الثامن علي التوالي علي حساب مضيفه فورتونا دوسلدورف 5-صفر.

وهذا الفوز الاول لشالكه علي دورتموند منذ 26 ايلول/سبتمبر 2009، والمواجهه 81 في "دربي الرور" حيث فاز دورتموند 29 مره مقابل 28 لشالكه و24 تعادلا.

وغاب عن الفريق الاصفر بسبب الاصابه البولندي كوبا بلاتسيكوفسكي وماريو غوتسه وايلكاي غوندوغان ومارسيل شملتسر.

ويقدم الفريق الاصفر والاسود اداء متارجحا في الدوري المحلي حيث لم يحقق سوي ثلاثه انتصارات في ثماني مباريات، ما جعله يتخلف بفارق 12 نقطه عن الفريق البافاري.

واستعد دورتموند بشكل سيء لموقعه الاربعاء المقبل مع ضيفه ريال مدريد الاسباني في الجوله الثالثه من منافسات المجموعه الرابعه لمسابقه دوري ابطال أوروبا، وسيكون شالكه ايضا امام اختبار صعب للغايه في المسابقه عينها اذ يحل ضيفا علي ارسنإل آلانكليزي.

ومن كره عرضيه لشالكه حاول سفن بندر تشتيتها براسه، وصلت الي الهولندي إبراهيم أفيلاي المتربص فسددها طائره ارتدت من القائم الايمن للحارس رومان فايدنفلر الي الشباك مانحا التقدم للازرق الملكي ومسجلا هدفه الثاني هذا الموسم (14).

وبعد ثوان علي بدايه الشوط الثاني، تعرض فريق المدرب يورغن كلوب لصفعه موجعه عندما تلقي لاعب الوسط ماركو هوغر تمريره بينيه في ظهر الدفاع الاصفر، فانفرد وسددها ارضيه بيمناه مسجلا الهدف الثاني لشالكه (48).

واهدر الكاميروني جويل ماتيب فرصه تسجيل الهدف الثالث عندما سدد فوق العارضه من مسافه قريبه (53)، لكن دورتموند قلص الفارق بسرعه براسيه من داخل المنطقه عن طريق هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي اثر ضربه حره من ماركو رويس (55).

وسيطر دورتموند علي مجريات اللعب في اخر ربع ساعه، لكن الهولندي كلاس يان هونتيلار اصاب الشباك الجانبي بتسديده ارضيه بيسراه (85)، ثم اهدر كره انفراديه في اللحظات القاتله (90+5)، قبل ان يعود شالكه ثالث الترتيب الي غلزنكيرخن بالنقاط الثلاث.

وعاد بايرن ميونيخ بفوز ساحق 5-صفر من ملعب فورتونا دوسلدورف "ال تي يو ارينا".

وافتتح الكرواتي ماريو ماندزوكيتش التسجيل بكره تابعها علي فم المرمي بعد عرضيه من الفرنسي فرانك ريبيري (28).

وبعدها بثماني دقائق اضاف بايرن الهدف الثاني براسيه من داخل المنطقه اثر ضربه حره صدها الحارس فتهيات امام البرازيلي لويز غوستافو الذي تابعها في المرمي (36).

وفي الشوط الثاني حسم الدولي توماس مولر الفوز لفريق المدرب يوب هاينكيس بتسجيله هدفين اضافيين (55 و86)، قبل ان يعمق البرازيلي رافينيا جراح دوسلدورف (87).

ونجح بايرن بمواصله مسلسل انتصاراته في اول مواجهه بين الفريقين منذ 26 نيسان/ابريل 1997 حين خرج النادي البافاري فائزا بخماسيه نظيفه.

كما حقق بايرن فوزه الثامن علي التوالي في الدوري والثاني عشر تواليا في جميع المسابقات كونه فاز علي يان ريغيسنبورغ (4-صفر) في مسابقه الكاس وعلي بوروسيا دورتموند (2-1) في مباراه الكأس السوبر، اضافه الي تخطيه فالنسيا الاسباني (2-1) وباتي بوريسوف البيلاروسي (3-1) في دوري ابطال اوروبا.

وافتقد النادي البافاري خدمات نجمه الهولندي اريين روبن اضافه الي هدافه ماريو غوميز، وهو سيكون امام اختبار صعب الثلاثاء المقبل في ضيافه ليل الفرنسي في الجوله الثالثه من المسابقه الاوروبيه الام.

ويعاني روبن "الرجل الزجاجي" من مشكله عضليه ابعدته عن الملاعب منذ ثلاثه اسابيع، وهو كان يامل الاستفاده من عطله المباريات الدوليه لكي يعود الي تمارين المجموعه الاسبوع الماضي لكنه انتكس مجددا خلال تمارين الخميس الماضي.

من جهته، تواجد غوميز في المدرجات مجددا بعد ان غاب عن جميع مباريات الفريق هذا الموسم بسبب خضوعه لعملية جراحية في كاحله، وهو بدا تمارينه الفرديه مع مدرب اللياقه توماس وليهيلم.

وعزز إينتراخت فرانكفورت موقعه في المركز الثاني عندما اكرم وفاده ضيفه هانوفر وهزمه 3-1 علي ملعب "كومرزبانك ارينا".

وسجل لفرانكفورت الجزائري كريم مطمور (5) وسيباستيان جونغ (18) والكسندر ماير (82) ولهانوفر النروجي محمد عبداللاوي (43).

وحافظ فرانكفورت علي فارق النقاط الخمس الذي يفصله مع بايرن المتصدر.

ونجح فرانكفورت، الحالم بقياده مدربه ارمين فيه في العوده الي منصه التتويج للمره الاولي منذ 1959 حين احرز لقبه الاول والاخير، الي استعاده توازنه، وذلك بعد ان مني في المرحله السابقه علي يد بوروسيا مونشنغلادباخ (صفر-2) بهزيمته الاولي هذا الموسم ما سمح لبايرن في الابتعاد عنه بفارق 5 نقاط.

وسقط باير ليفركوزن في فخ التعادل مع ضيفه ماينتس 2-2.

وافتتح شتيفان كيسلينغ التسجيل براسه من مسافه قريبه اخطا الحارس في ابعادها (43) قبل ان يعادل المجري ادم تسالاي في الشوط الثاني (58) ويمنح مارسيل ريسي التقدم للضيوف (76)، بيد ان غونزالو كاسترو عادل لليفركوزن قبل النهايه بقليل (87).

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل