المحتوى الرئيسى

سيسكو تتعاون مع الياه سات لتوفير خدمات الأقمار الصناعية للمواقع العسكرية النائية

10/18 18:01

اعلنت شركه سيسكو اليوم عن تعاونها مع شركه الياه للاتصالات الفضائيه "الياه سات"، المزود الرائد لخدمات الأقمار الصناعية في الشرق الاوسط، لتوفير خدمات الاقمار الصناعيه للجهات الحكوميه والاستجابه لحالات الطوارئ والقوات البحرية وغيرها من الصناعات مثل النفط والغاز والبناء. وبفضل الاستفاده من نظام Cisco TelePresence® VX Tactical (VX Tactical)، الاول من نوعه في الشرق الاوسط للتعاون عبر الفيديو عالي الوضوح والمصمم خصيصاً للمواقع الميدانيه النائيه، تضمن الشركتان تحقيق التعاون الفعلي عبر الإتصالات الشبكيه من اي مكان. ويعتبر هذا النظام للتعاون عبر الفيديو عالي الوضوح جزءاً من مجموعه حلول "التواجد عن بعد" من سيسكو، التي توفر نهج حلول شامل يضم تبادل البيانات ، وتسجيل الفيديو، وتكنولوجيا firewall traversal لضمان مرور البيانات بشكل سلس عبر برامج الجدار الناري للحمايه الالكترونيه، وقدرات الاداره.

تحظي كل من الياه سات وسيسكو بمكانه رياديه في مجال الحلول التكنولوجيه المبتكره علي مستوي الشرق الاوسط خصوصاً والعالم عموماً. وافضل مثال علي ذلك، تكنولوجيا "التواجد عن بعد" من سيسكو، التي توفر تجربه الفيديو علي نحو طبيعي وسهل الاستخدام ويحاكي الواقع كما لو ان الناس موجودين في نفس الغرفه حتي لو كانت تفصل بينهم اميال عديده. وفيما بدات كطريقه لتوفير تكاليف التنقل وتوفير الوقت علي الموظفين في الشركات الكبيره، تطورت هذه التكنولوجيا لتصبح وسيله لاختصار الوقت اللازم للتسويق وتوسيع نطاق الوصول الي الخبراء واحداث تحول في كيفيه اجراء الشركات للاعمال وكيفيه توفير البرامج التعليميه. كما قامت الياه سات بتصميم نظام الاقمار الصناعيه متعدد الاغراض الاول من نوعه في المنطقه، والقائم علي التفاعل الواسع مع العملاء والبحث في احتياجاتهم المتعلقه بالاتصالات. وبالتالي، فان ما تحظي به الشركتان من فهم مباشر لاحتياجات السوق المعينه مكنهما من تطوير حلول أقمار صناعية مخصصه للجهات الحكوميه وكذلك للقطاع التجاري في الشرق الاوسط وافريقيا واوروبا وجنوب غرب أسيا

فيما تم تصميمه للاستخدام في الظروف القاسيه، فان هيكل نظام VX Tactical المصنوع من اللدائن الحرارية (البلاستيك الحراري) يخفض من تاثيره علي البيئه بينما يوفر الاطار الداخلي المصنوع من الالمنيوم قوه بنيويه. وتتمتع شاشته البالغ قياسها 17.5 بوصه بوضوح كامل تحت أشعة الشمس، وتوفر الكاميرا عاليه الوضوح صوراً عاليه الجوده لبيئه العمل والمستخدمين الميدانيين. 

بالاضافه الي ميزات الصلابه وخفه الوزن، تتمتع وحده "التواجد عن بعد" المتنقله من سيسكو بتكنولوجيا "كوديك" ("المرماز" لضغط المحتوي او ازاله ضغطه) ضمن تصميم علي شكل محفظه انيقه محموله. وتقوم هذه الوحده علي تكنولوجيا كوديك SX20 Quick Set المتوافقه مع نظام سيسكو "للتواجد عن بعد" (SX20) وتدعم تكنولوجيا H.323، والبث المزدوج "لبروتوكول بدء الجلسات" (Session Initiation Protocol) (SIP) بسرعه تصل الي 6 ميجابت بالثانيه. وتدعم تكنولوجيا كوديك SX20 قدرات اساسيه مدمجه للدعم متعدد النقاط من خلال تكنولوجيا "التواجد عن بعد من مواقع متعدده" (TelePresence Multi-Site) من سيسكو، مما يمكن المستخدمن من اضافه ثلاثه مشاركين اضافيين الي مكالمه "التواجد عن بعد".

سيسكو وشركاؤنا يوفرون مجموعه واسعه من الدعم والخدمات الذكيه والمخصصه، التي يمكن ان تساعد المؤسسات في تحقيق القيمه التجاريه الكامله لاستثمارهم في حلول سيسكو "للتواجد عن بعد"، وذلك من خلال زياده انسيابيه وسرعه الأعمال وتعزيز توفر الشبكات. وتعمل هذه المجموعه من الخدمات علي تسريع وتيره الابتكار في الاعمال عن طريق استخدام الشبكه كمنصه اعمال قويه. 

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل