المحتوى الرئيسى

رقم جول (33) | نادي المائة الإنجليزي ينتظر ثنائي جديد !‎

10/18 02:44

لعب الثنائي ستيفن جيرارد واشلي كول المباراه الدوليه الـ99 لهما مساء امس الاربعاء امام بولندا في وارسوا في الجوله الرابعه من تصفيات المونديال وبات الثنائي علي بعد مباراه واحده من نادئ المائه دوليًا.

ورغم ان منتخب الاسود الثلاث اهدر تقدمه بهدف بعدما نجح اصحاب الارض بمعادله النتيجه لكن استطاع منتخب انجلترا المحافظه علي سجله الخالي من الهزائم والذي استمر 39 عاما امام بولندا في مباراه خيم عليها الملل في معظم فتراتها  وكان التعادل في النهايه هو سيد اللقاء الذي اجلته الامطار 24 ساعه !

وشهد اللقاء استعاده جيرارد شاره قياده منتخب بلاده من زميله المهاجم روني وكان الاخير حصل عليها بعدما غاب جيرارد للايقاف عن مباراه الجوله السابقه في التصفيات والتي لُعبت يوم الجمعه الماضي بفوز منتخب الاسود الثلاثه 5-0 علي سان مارينو في استاد ويمبلي، وترك جيرارد بصمته في اللقاء بالامس فهو صانع الهدف الانجليزي في شباك بولندا بعد عرضيه تمكن روني من اسكانها في الشباك البولنديه براسيه.

ستيفن جورج جيرارد وسط ميدان وقائد نادي ليفربول هو من مواليد 30 مايو 1980 في ويستون ـ ميرسيسايد - انكلترا كانت اولي مبارياته الدوليه مع المنتخب الانكليزي في العام 2000 وتحديدًا يوم 31 مايو ضد المنتخب الاوكراني، ومن ابرز المباريات التي لا تزال راسخه في اذهان عشاق الكره الأنجليزية وفي وجدان جيرارد فعندما سُئل عن اكثر مباراه يتذكرها مع المنتخب الانجليزي كانت امام المنتخب الالماني علي ملعب الاستاد الاولمبي في ميونخ في 21 سبتمبر 2001 ، وحقق فيها الانجليزي فوز كاسح بخمسه اهداف لهدف وسجل جيرارد الهدف الثاني خلال هذه المباراه والذي كان الاول له دوليًا وجاء.

ومن المؤكد ان وسط الميدان والقائد ما زال لديه الكثير ليقدمه ليسطر صفحات جديده في التاريخ بخطوات ثابته وسيكون قادر علي تسجيل ارقام قياسيه تاريخيه، فطموحه اللامحدود تكشف عنه كلماته وهو يُعقب علي حصول روني علي شاره القياده لاول مره في تاريخه نظرًا لغيابه فقال:"واين قام بعمل جيد وساهم في حصولنا علي النقاط الثلاث بتسجيله هدفين ، كما كان قائدًا رائعًا، لكنه سوف يضطر للانتظار لفتره طويله من الوقت قبل ان يُصبح قائدًا بشكل دائم، اانا استمتع حقـًا بهذا الدور، لقد كان علي الانتظار وقتًا طويلاً قبل ان احصل علي هذا الدور، لذلك اريد التمتع به لفتره طويله".

ومن المفارقات ان اشلي كول الظهير الايسر الدولي لنادي تشلسي الانجليزي والذي تساوي في عدد المباريات الدوليه مع جيرارد الامس وكان غاب كلاهما عن المباراه السابقه وان كان غياب اشلي بسبب الاصابه ليفوت كلاهما فرصه ان يكون الامس شاهد علي دخلوهما نادي المائه، ولد في ذات العام الذي شهد ميلاد زميله  ولكنه اصغر منه بعده اشهر حيث ولد في 20 ديسمبر من العام 1980 في في ضاحيه ستيباني وسط عاصمه الضباب لندن.

ولكن كول تاخر في الظهور علي الساحه الدوليه عن جيرراد وكانت البدايه له مع منتخب انجلترا للشباب تحت 20 سنه وكان اول ظهور له امام منتخب المانيا في 28 مارس 2001.

ولكن هل سيصل اشلي للمباراه رقم 100 !؟ سؤال قد يكون له محل من الاعراب خاصهً مع اداءه المتواضع بالامس امام بولندا كما انه سبق مباراه بولندا تصريح لمدرب المنتخب الانكليزي روي هودسون وجه فيه تحذير صريح لكول بان مركزه كاساسي لم يعد مضموناً عندما قال:" كول لا يزال لاعب رائع ، لكنه يتوقع انه فقط الظهير الايسر الوحيد في المنتخب، ولكن الان لدينا ليتون بينز ولدينا ايضا بعض الشباب المتطورين مثل كيران غيبس ورايان بيرتراند".

تجدر الاشاره الي نادي المائه مع المنتخب الانجليزي لا يوجد فيه سوي خمس لاعبين هم بيتر شيلتون وديفيد بيكهام وبوبي مور وبوبي تشارلتون وبيلي رايت فهم الخماسي الوحيد حتي الان الذين تخطوا حاجز المئه مباراه من بين اللاعبين الانكليز تاريخياً.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل