المحتوى الرئيسى

الشركة القطرية توقع اتفاقية مع "إريكسون" لتوفير خدمات البنية التحتية

10/17 18:54

اعلنت الشركه القطريه لشبكه الحزمه العريضه و اريكسون عن توقيع اتفاقيه تهدف الي تمكين جميع سكان قطر والشركات العامله فيها من الوصول الي خدمات الحزمه العريضه عبر الالياف الضوئيه، حيث سيقوم المزود الرائد لتكنولوجيا وخدمات الإتصالات بتركيب بنيه تحتيه متطوره لشبكه الحزمه العريضه باستخدام الالياف الضوئيه (FTTx) في قطر.

وتعد هذه الاتفاقيه، التي تم توقيعها علي هامش معرض ومؤتمرITU تليكوم ألعالمي (ITU Telecom World) الذي نظمه الإتحاد الدولي للاتصالات في دبي، الاكبر من نوعها بالنسبه لاريكسون في قطر، وسيبدا العمل ببنودها فوراً. وسوف تسهم الاتفاقيه الجديده ايضاً في توفير خدمات حزمه عريضه تنافسيه وعاليه السرعة في قطر، من خلال اعتماد حلول الالياف الضوئيه (FIiber Optic)، والكابلات الضوئيه، وحلول المكاتب المركزيه من اريكسون. وتهدف "الشركه القطريه لشبكه الحزمه العريضه" من خلال اعتماد بنيه تحتيه متطوره لشبكة الألياف الضوئية السالبه الي اتاحه فرص متكافئه امام شركات الاتصالات لتمكينها من توفير خيارات متنوعه للمستخدمين النهائيين والاستفاده بكفاءه من البنية التحتية القائمه والجديده في قطر.

وفي قال محمد المناعي، الرئيس التنفيذي للشركه القطريه لشبكه الحزمه العريضه: "تمثل ’الشركه القطريه لشبكه الحزمه العريضه‘ خطوه هامه في جهود قطر الراميه لبناء اقتصاد رائد قائم علي المعرفه. وبالتالي، فان توفير منفذ متواصل الي خدمات الاتصال عالي السرعه يمثل عاملاً اساسياً لتحقيق التطور الاقتصادي ودفع عجله الابتكار في البلاد. ونامل من خلال التعاون مع اريكسون ان نتمكن من اثراء القدره علي الاتصال في قطر، ومواصله توفير بيئه مثاليه لتطوير الاعمال وتحقيق النمو الاقتصادي".

من جانبه، قال راي حسن، رئيس اريكسون لمنطقه دول مجلس التعاون الخليجي: "لقد اصبحت القدره علي الاتصال بالشبكه عبر خدمات البرودباند جزءاً لا يتجزا من المجتمعات المتصله شبكياً في وقتنا الحاضر. ويسعدنا العمل مع ’الشركه القطريه لشبكه الحزمه العريضه‘ في قطر للمساعده في تحويل الرؤيه الطموحه لبناء مجتمع متصل شبكياً الي حقيقه واقعه".

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل