المحتوى الرئيسى

ايتيدا تنظم مباحثات بين الشركات المصرية والتركية لزيادة التعاون لاستهداف الخليج وافريقيا

10/17 12:01

دبي - نظمت هيئه تنميه صناعه تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" – في اليوم الثاني لمعرض ومؤتمر جايتكس دبي 2012- عشاء عمل لعدد من الشركات المصريه وممثلي الشركات التركيه المشاركه في المعرض وذلك في اعقاب اتصالات تمهيديه تمت قبل بدء المعرض لترتيب اللقاء الذي يهدف الي فتح اسواق جديده للشركات المصريه وزياده التعاون مع الجانب التركي علي مستوي الأعمال والتجاره.

وحضر اللقاء المهندس ياسر القاضي الرئيس التنفيذي للهيئه حيث رحب بالشركات التركيه واجري مناقشات معها حول المميزات التنافسيه لمصر وكيفيه تعزيز التعاون بينها وبين الشركات المصريه لاستهداف الاسواق الافريقيه والخليجيه.

وضمت قائمه الشركات التركيه التي شاركت في اللقاء شركه "بيسليم يازليم تكنولوجي سيستملري ايه.اس" وهي شركه تركيه رائده في مجال تطبيقات الهاتف المحمول حيث تقوم بتطوير تطبيقات الهاتف المحمول في مجال الطيران والحلول الماليه والمصرفيه، وتطبيقات التجارة الإلكترونية عبر الهاتف المحمول وذلك بالاضافه الي التطبيقات الصحيه وحلول الاتصالات.

وللشركه قائمه حافله بالعملاء من مختلف القطاعات مثل اطلس جت، والخطوط الجويه التركيه، واندلوجت وذلك في مجال الطيران، وجرانتي بنك، واسيا بنك، وفاينانسبنك، ودينيز بنك في مجال الحلول الماليه والمصرفيه، والعديد من المواقع التجاريه ومن اهمها Ebay، وفودافون تركيا.

ومن ابرز منتجاتها Tmob الحائز علي جائزه افضل تطبيق للهاتف المحمول وذلك بالاضافه الي انها تقوم بتطوير تطبيقات اجهزه اي فون، واندرويد، وبلاكبيري، والهواتف المحموله بنظام ويندوز، وتطبيقات لاجهزه نوكيا وسامسونج وبادا.

كما شاركت باللقاء شركه "تكنوتل انفورماتيكس" وهي من كبار موفري خدمات الاتصالات عبر كابل المودم في تركيا منذ تاسيسها عام 1999، ومن اول الشركات التي قامت باطلاق خدمه كابل الانترنت في تركيا، وتقوم الشركه بتعزيز مكانتها في السوق التركي من خلال خدمات الدعم في هذا المجال حيث يتم تسجيل منتجاتها تحت اسم NetMASTER .

وقامت الشركه بتوقيع العديد من عقود توريد كوابل الشبكات اللاسلكية الي شركه "تركسات" في مجال كوابل الاتصالات والانترنت السلكيه واللاسلكيه وبروتوكول الانترنت الصوتي.

وضمت القائمه ايضا شركه "تكنكارت سيستملري" وهي شركه متخصصه في مجال البطاقات الذكيه. وتقوم بانتاج التذاكر الالكترونيه، والبطاقات الممغنطه، وبطاقات التخزين والذاكره، والبطاقات ثلاثيه الابعاد، وبطاقات الدفع الالكتروني.

كما شاركت ايضا شركه "ميتاسوفت بيلجيسيار" وهي شركه متخصصه في مجال برمجيات وانظمه اداره المستشفيات والعيادات. وتنتج تطبيقات DentAssist وهو برنامج لاداره مستشفيات وعيادات الاسنان، وغيرها من الانظمه الخاصه باداره المستشفيات والوثائق لضمان انسياب العمل بها بسهوله.

ومن بين الشركات التركيه التي حرصت علي حضور اللقاء شركه "ديلارا متاراسي" التي تقوم بانتاج تطبيقات الهواتف المحموله في تركيا واوروبا، ومن ابرز منتجاتها TIKLE الذي يعتبر من احدث واكثر تطبيقات المعلومات والترفيه علي الهاتف المحمول تطوراً. ويتنوع انتاج الشركه ما بين خدمات تطوير تطبيقات الهاتف المحمول، ومنصات اداره المحتوي، وخدمات القيمه المضافه، وخدمات المعلومات والترفيه عبر الهاتف المحمول،  وتوزيع المحتوي الخاص بالهواتف المحموله.

وشاركت ايضا شركه "كاريتا سوفتوير اند كونسالتنسي سيرفسيز" التي اُنشئَت عام 1997، ويعمل بها طاقم مكون من 50 متخصص في مجال هندسه وتطوير البرمجيات. وتعد من بين افضل 500 شركه متخصصه في مجال تكنولوجيا المعلومات في تركيا، والشريك الذهبي المعتمد لدي شركة ميكروسوفت العالميه.

وتقدم خدمات لقطاعات صناعيه مختلفه في السوق التركي من اهمها الجمارك، والادويه، وسلاسل محلات الاغذيه والاطعمه سريعه التحضير، والاتصالات. كما تقدم حلول وخدمات متخصصه في مجال تطوير الانظمه الجمركيه، وحلول التتبع وتحديد الاماكن، وتطبيقات اداره المبيعات، وتطبيقات الهاتف المحمول، والحلول الاداريه.

وضمت قائمة الشركات المصرية، المشاركه بالمعرض والتي شارك عدد كبير منها باللقاء مع الشركات التركيه، شركه "ارك ديفيلويمنت" المتخصصه في تطوير التطبيقات وخدمات تصميم المواقع الالكترونية للشركات الصغيره والمتوسطه والمنظمات غير الهادفه للربح منذ عام 2007. وقد اٌنشئَت بهدف منح مطوري التطبيقات في منطقه الشرق الاوسط نصيب من اقتصاد المعلومات العالمي. ونمت الشركه مؤخراً لتصبح ذراع التطوير للعديد من شركات البرمجيات العالميه. وتعمل عن كثب مع عملائها لتقدم لهم مستويات عاليه من خدمة العملاء والدعم باسعار مناسبه. وقد ادي هذا النهج الي قيامها بمشروع لتطوير عمليات البرمجيات في الحكومة المصرية في عام 2009. كما حصلت علي شهاده استحقاق الجوده المدمج للبرمجيات CMMI وشهاده الايزو.

كما تشارك بالمعرض شركه "انتيجرتيد نولدج داينمكس" التي اُنشئت عام 2004  لتقدم خبراتها الفنيه في مجال حلول تطوير مواقع الإنترنت، وانتاج البرمجيات، وبرامج علاقات العملاء، والبوابات الالكترونيه باستخدام احدث التقنيات. وتكرس الشركه جهودها لتنفيذ استراتيجيه موجهه نحو النمو وتعزيز مكانتها في السوق تهدف الي تقليل الوقت، وزياده الجوده، وكسب ثقه العملاء، وتقليل التكلفه الاجماليه، وتحويل مواقع الانترنت الي مراكز للمعلومات.

وتستهدف انشطه الشركه مجالات حلول الانترنت، البوابات الالكترونيه، ومواقع الانترنت، ونظم إدارة المعرفة، ونظم اداره المحتوي والارشفه، ونظم اداره العملاء، وخدمات تطوير قواعد البيانات وتطبيقات الويب.

يركز نظام الشركه في اداره خدمات العملاء علي المرونه في التعامل مع شتي مجالات الاعمال، والتحكم في إداره البيانات الخاصه بالمؤسسات، ومتابعه المعاملات الخاصه بذلك بما يسمح بمتابعه كل ما يتعلق بانشطه المبيعات وخدمات العملاء.

وتشارك ايضا شركه "كومباكت سوفت" التي تاسست عام 1984 وهي من الشركات المصريه الرائده في مجال تطوير البرمجيات وتقديم خدمات الدعم الفني. ومن خلال تنفيذ مشروعات لما يزيد عن 600 عميل تمكنت الشركه من تطوير خبراتها في مجال تصميم وتنفيذ وتركيب البرامج ودعمها وهو ما ساعدها علي انتاج مجموعه من البرامج تعد الافضل من حيث الاستخدام في مختلف المجالات والصناعات.

وتمتلك الشركه عدد كبير من المنتجات التي تلبي المتطلبات الاساسيه لمجالات الاعمال بالاضافه الي المنتجات والحلول المتخصصه التي تغطي متطلبات معينه لبعض قطاعات الاعمال وهو ما تحقق من خلال التركيز علي تطوير حلول قياسيه وشامله.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل