المحتوى الرئيسى

إطلاق أول موسوعة إلكترونية عربية بتقنية «الويكي» في «جيتكس 2012»

10/17 10:22

اطلقت هيئه تنظيم الاتصالات الاماراتيه، موسوعه الكترونيه تفاعليه عن دوله الامارات العربيه، وذلك علي هامش معرض «جيتكس 2012» المقام حاليا في دبي في الفتره ما بين 14-18 اكتوبر الجاري.

وتحمل الموسوعه شعار «تكتبها انت.. ليقراها العالم»، وتعتبر احدي مبادرات قطاع المعلومات والحكومة الإلكترونية بهيئه تنظيم الاتصالات، وهي الجهه المسؤوله عن وضع استراتيجيه الحكومه الالكترونيه الاتحاديه والاشراف علي تنفيذها.

وتضم الموسوعه  التي بنيت باستخدام تقنيه «الويكي» بما يسمح لاي مستخدم باضافه وتعديل المحتوي في مرحلتها الاولي ما يقارب الف مقاله تتوزع علي 18 موضوعاً رئيسياً في التاريخ والجغرافيا والاعلام والمواصلات والاقتصاد واللغه والادب وغيرها، ومئات الموضوعات الفرعيه عن الدوله واتاحتها للباحثين والاعلاميين والدارسين والمهتمين الكترونياً.

من جهته قال سالم خميس السويدي نائب المدير العام لهيئه تنظيم الاتصالات لقطاع المعلومات والحكومه الالكترونيه في بيان الاربعاء «ان هذه الموسوعه تاتي في اطار دعم اللغة العربية وتعزيز المحتوي العربي علي شبكه الانترنت».

ودعا «السويدي» جميع المهتمين بهذه المبادره الي التسجيل في الموسوعه واثراء محتواها، مؤكدا انها تعتمد علي مبدا التشارك بهدف تسجيل وتوثيق كافه المعلومات الخاصه بالدوله من التاريخ والجغرافيا والشخصيات المهمه وحتي الاكلات الشعبيه والالعاب التراثيه.

واضاف انه ليس من الضروري للراغبين في اثراء الموسوعه ان يكون المحتوي الذي يضيفونه كاملا، حيث تكفي كتابه «نواه او بذره» لمقاله وسيقوم اخرون بالاضافه عليها او تعديلها او اضافه مصادر حتي تصبح مقاله شامله متكامله.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل