المحتوى الرئيسى

دبي تعيش "احتفالات العيد" حتى الثاني من نوفمبر

10/17 07:16

تنطلق بعد غد "الخميس" في دبي احتفالات ضخمة ومتنوعة ضمن الدورة الخامسة من احتفالات "العيد في دبي"- الأضحى2012 الذي تنظمه مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية، بالتعاون مع العديد من الدوائر والهيئات والمؤسسات من القطاعين العام والخاص، حيث ستبدأ الفعاليات والمظاهر الاحتفالية في 18 أكتوبر وتستمر حتى 2 نوفمبر.

ويأتي تنظيم هذه الاحتفالات خلال هذه الفترة تجسيداً للتوجيهات الأخيرة التي أصدرها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والتي أمر فيها بتمديد فترة احتفالات العيد، مع التركيز على تنظيم واستقطاب فعاليات متنوعة ذات مستوى عالمي، بالإضافة إلى تمديد ساعات عمل كبرى مراكز التسوق لتتواصل على مدى 24 ساعة للمرة الأولى في تاريخها.

 ويأتي ذلك خلال أيام عطلة نهاية الأسبوع (يومي الخميس والجمعة) خلال فترة الاحتفالات، وذلك بهدف تعزيز الأداء والارتقاء بقطاع الفعاليات والمهرجانات وقطاع التجزئة في دبي، للحفاظ على ريادة الإمارة في هذا المجال على مستوى المنطقة والعالم.

وستشهد مدينة دبي على مدى أكثر من أسبوعين احتفالات وفعاليات متنوعة، تجسد قيم العيد الحقيقية، وتستلهم العادات والتقاليد الإماراتية الأصيلة التي تحرص دبي على تسليط الضوء عليها أمام كافة الزوار والمقيمين، بحيث تعبر عن روح التآخي والسلام والاحترام المتبادل الذي ترسخه إمارة دبي بين أكثر من 200 جنسية وعشرات الثقافات التي تعيش على أرضها، والتي لدى كل منها أسلوبها الخاص في الاحتفال، ولكنها ستجتمع كلها على أرض دبي للاحتفال بعيد الأضحى تحت عنوان واحد هو "العيد في دبي.. احتفال يجمعنا".

وكشفت مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري عن أهم فعاليات وأنشطة احتفالات "العيد في دبي" والتي تتنوع بين عروض التسوق والجوائز والفعاليات الرئيسية والحفلات الغنائية والعروض المسرحية وفعاليات مراكز التسوق والعديد من المبادرات التي تجسد المعاني الحقيقية للعيد.

تبدأ بعد غد الحملة الترويجية للحدث "عيدية دبي" التي تخول كل من يتسوق بمبلغ 200 درهم من أي من مراكز التسوق المشاركة في الحملة دخول السحب للفوز بجوائز تبلغ قيمتها الإجمالية مليون درهم وتستمر الحملة حتى الثاني من نوفمبر.

كما تقوم كبرى مراكز التسوق في دبي خلال أيام عطلة نهاية الأسبوع يومي الخميس والجمعة بين 18 أكتوبر و2 نوفمبر باستقبال زوارها على مدى 24 ساعة، وذلك لتقديم تجربة فريدة للتسوق في دبي. كما ستكون هناك خصومات وتنزيلات وفرص ربح إضافية بين الساعة 12:00 منتصف الليل ولغاية 7:00 صباحاً.

تشهد حديقة زعبيل يوم 27 أكتوبر العديد من الأنشطة الترفيهية والفعاليات المختلفة مثل عروض فرق العروض الشعبية من دول متنوعة حول العالم والألعاب المائية والألعاب الكهربائية، والتي من أبرزها المسابقة الأكثر إثارة وهي "تحدي دبي للبالونات المائية"، التي من شأنها أن تخلق الأجواء المرحة والحماسية بين الجمهور، تبدأ فعالية "يوم دبي للمرح المائي" في الساعة 10:30 صباحاً وتستمر حتى 5:30 مساء.

سيكون الأطفال على موعد مع الأجواء المرحة والألعاب الممتعة مع "ساحة العيد"، حيث ستقام في حديقة زعبيل بين البوابتين الثانية والثالثة، وذلك من الساعة 10 صباحا حتى 10 مساء، ما بين 18 أكتوبر و2 نوفمبر، وتضم الكثير من الألعاب والأنشطة المسلية التي تناسب الأطفال من جميع الأعمار.

ستضاء سماء دبي بدءاً من 18 أكتوبر حتى 2 نوفمبر بالألعاب النارية معلنة الأجواء الاحتفالية التي يعيشها سكان وزوار دبي بمناسبة العيد، فيما تعتبر الألعاب النارية من الفعاليات التي يترقبها الجميع في كل مناسبة سعيدة، حيث ستعكس الألوان الرائعة التي تطلقها تلك العروض بريقها على مياه الخور الصافية والسماء المتلألئة لتشكل منظراً رائعاً وجميلاً، وستنطلق الألعاب النارية في الساعة 9:00 مساء على خور دبي في شارع السيف.

يعتبر خور دبي أحد أهم الوجهات السياحية في دبي وخلال فترة احتفالات العيد، حيث ستقوم مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري بتعزيز المظاهر الاحتفالية في هذه الوجهة من خلال منطقة للألعاب الترفيهية والألعاب النارية اليومية، كما ستقوم المطاعم العائمة التي تنطلق من الخور بتقديم عروض خاصة، بالإضافة إلى عروض محلات سوق التوابل وأكشاك الوجبات الخفيفة التي ستنتشر في المكان.

أعلنت القرية العالمية، العضو في «تيكوم للاستثمارات» والوجهة العائلية المميزة للثقافة والتسوق والترفيه في الهواء الطلق، عن بدء فعالياتها في 21 أكتوبر، وهي المرة الأولى التي تبدأ فيها نشاطها في وقت مبكر منذ انطلاقها قبل 17 عاما، بهدف تغطية فترة عيد الأضحى المبارك، وستبقى أبوابها مفتوحة لـ161 يوماً، حتى 30 مارس المقبل.

يعد أسبوع الخليج للدراجات النارية الحدث الأهم على صعيد المنطقة في مجال تقديم أحدث طرز الدراجات النارية والطرادات وما يتعلق بها من اكسسورات ومنتجات، وينظم هذا الحدث بين 18 و20 أكتوبر في دبي فستيفال سيتي، ويقدم الكثير من الأنشطة والفعاليات مثل: حفلات موسيقية لفرق عالمية ومسيرة للدراجات النارية وغيرها العديد.    

ستكتسي دبي حلة جديدة في وقت مبكر هذا العام تحضيرا لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث سترفع اللافتات والأعلام، وتنتشر الأضواء المتلألئة في مناطق متنوعة من الإمارة مثل الشوارع والجسور الرئيسية ومداخل المدينة لترسم لوحة فنية رائعة تساهم في إضفاء أجواء احتفالية مبدعة على هذا الحدث.

يحتفل أعضاء فريق "هارلم غلوبتروترز" هذا العام بعيدهم الـ 86 ، ليستمروا بتقديم تقاليدهم المعروفة عالمياً، من اللعب بالكرة بطريقة ساحرة، وكرة السلة الفنية، ستقام عروض الفريق في ستاد دبي للتنس في 25 أكتوبر الساعة 7 مساء، و26 أكتوبر في 2 ظهرا و7 مساء.

وقام فريق "غلوبتروترز" بتعريف الملايين على لعبة كرة السلة منذ جولتهم العالمية الأولى في عام 1950، يقدم الفريق الآن أكثر من 180 عرضاً دولياً في السنة.

يقدم المهرجان العالمي للمأكولات الفاخرة معرضاً استثنائياً لأفضل المنتجات من مصادر محلية وعالمية من خلال مزيج من الوصفات والأطباق ويعتبر منصة مثلى للتواصل بين المتخصصين في هذه الصناعة من موردين ومستهلكين، وسيشارك في الفعالية بعض من أفضل الطهاة في الشرق الأوسط والعالم للتحدي في بيئة فريدة من نوعها مفعمة بالمرح والتسلية.

تستضيف دبي مسرحية "استراحة فوق الريح" المستوحاة من حياة جبران خليل جبران، والذي تعد كتبه ثالث أكثر الكتب مبيعاً في كل العصور، كتب هذه المسرحية المضحكة والمؤثرة، الممثل والكاتب المسرحي نديم صوالحة، والتي يلمس من خلالها الحس الفكاهي العربي والدفء الأسري من خلال العلاقة بين جبران خليل جبران وأخته ميرانا ومكافحتهم من أجل التكيف مع الحياة في أميركا قدم العرض لمدة أربعة أيام على مسرح ذا فيرست غروب في مدينة الجميرا بين 17 و20 أكتوبر الساعة 8:00 و10:00 مساءً.

يجمع هذا العرض بين مجموعة من المصممين المحترفين لعرض أحدث تصاميمهم وابتكاراتهم في عالم الأزياء والموضة والإكسسوارات كما أنه فرصة للتواصل بين المتخصصين في هذا المجال، ويقام المعرض في فندق العنوان دبي مول يومي 19 و20 أكتوبر.

تهدف جولة الجولف في دول "مينا" إلى إبراز أفضل اللاعبين المحترفين والهواة في المنطقة، جنبا إلى جنب مع لاعبين مؤهلين من مختلف أنحاء العالم وتنظيم مثل هذه الجولة التي تقام بين 21 و24 أكتوبر في نادي البادية للغولف يفتح نوافذ جديدة من الفرص للمحترفين والهواة في منطقة الشرق الأوسط لتطوير المهارات الخاصة بهم في هذه العبة، إلى جانب اللاعبين الدوليين.

أيضاً ستقام مسابقات في كرة القدم الشاطئية وستشهد المسابقة في دورتها الثانية تنافساً شديداً، وستجذب جماهير كبيرة إلى الموقع الجديد للفعالية في فستيفال بروميناد.

تقدم دبي سنوياً خلال احتفالات العيد في دبي مزيجاً متنوعاً من المطربين والفنانين من مختلف الثقافات والجنسيات يحيون حفلات مميزة ترضي التنوع الثقافي الكبير الذي تتميز به دبي. ومن بين هذه الحفلات خلال هذا العام حفل الفنان العالمي إنريكي إغليسياس الذي يلتقي بمحبيه ومعجبيه في دبي مساء يوم الجمعة 26 أكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي في قاعات الشيخ سعيد رقم 1 و2 و3 من خلال حفل مميز يقدم فيه أجمل ما أبدع طوال مسيرته الفنية. 

ومن خلال حفلات "العيد في دبي" بالتعاون مع روتانا، تستضيف روتانا كعادتها خلال عيد الأضحى المبارك مجموعة من نجوم الغناء العربي ليقدموا حفلات تعزز من بهجة العيد في دبي وليمتعوا جمهورهم بأحدث إصداراتهم الفنية وأجمل ماغنوا، وتقام حفلات روتانا في فندق غراند حبتور وانتركونتيننتال، دبي فستيفال سيتي  يومي 27 و28 أكتوبر، ويحييها كل من رابح صقر، وماجد المهندس، وملحم زين، وفارس كرم، ونهوى.

وسوف تقدم الفنانة الهندية شيريا كوشال حفلاً مساء الجمعة 26 أكتوبر على مسرح أرينا في مدينة الجميرا.

أما محبو الغناء الإيراني فسيكون موعدهم مع الفنان إحسان خاجة أميري مساء يوم الخميس 25 أكتوبر في قاعة زعبيل في مركز دبي التجاري العالمي. 

يفتتح"مهرجان أتيليه" المغني سنت ويليه نيللي، ولمفاو، وسيارا، وكريغ ديفيد، ودافي، وإيفا سيمونس، وبيندولوم. ولا ينتهي الترفيه عند هذا الحد، حيث يقدم الفريق المبدع لـ"أتيليه" حفلة ترفيهية بفقرات مذهلة مثل عروض رقص متتالية وعروض أزياء، بالإضافة إلى كل هذا، سوف يتم اطلاق فوانيس تحلق عند الغروب لتشكل منظراً مذهلاً يرمز إلى التماسك والعاطفة في "مهرجان أتيليه". ويقام المهرجان يوم 19 أكتوبر في فندق الميدان.

تقدم فرقة "جريجوريان" حفلاً حياً في دبي في مدينة الجميرا – أرينا يتضمن مجموعة أغاني مختارة من ألبومها الجديد وبعض من أغانيها الناجحة المعروفة وذلك يوم 1 نوفمبر في قاعة أرينا في مدينة الجميرا.

سيكون الأطفال الصغار على موعد مع صديقهم نودي الذي سيقدم عروضاً يومية متميزة على مسرح ذا فيرست غروب في مدينة الجميرا لمدة ثلاثة أيام بين 27 و29 أكتوبر، حيث سيقوم نودي الصغير مع الدب تيسي بدعوة الجميع للغناء والرقص والمرح لكن المشاغبين سلي وجوبو سيسعيان لإفساد هذه المتعة.

تقدم عروض اليوم الأول في 3:30 و5:30 مساءً فيما اليومين المتبقين ستقدم ثلاثة عروض في 11:00 صباحاً و3:00 و5:30 مساءً.

وتتوفر التذاكر التي يتراوح سعرها بين 80 و120 درهما في مكان العرض. فيما ستقدم عروضاً إضافية يوم 30 أكتوبر لذوي الاحتياجات الخاصة.

يجتمع الفنان الكويتي بشار الشطي والفنانة ميساء مغربي والطفلة البحرينية الموهوبة حلا الترك معاً في دبي ليقدموا بمساعدة فريق عمل متميز مسرحية استعراضية للأطفال بعنوان "رحلة عمر" وذلك خلال الفترة بين 26 و29 أكتوبر على مسرح دبي الاجتماعي ومركز الفنون (دكتاك) في مول الإمارات بواقع عرضين يومياً.

سيتم استقبال زوار دبي خلال احتفالات العيد بحفاوة تجسد كرم الضيافة الإماراتي، حيث ستنتشر خيم الضيافة لترحب بالجميع بالقهوة العربية والتمور والبخور والعطور وستتوزع خيم الضيافة في بعض مراكز التسوق بدءاً من يوم بعد غد الخميس، وكذلك مطار دبي الدولي خلال عطلة العيد، بالإضافة إلى شارع السيف.

كما ستقوم مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري أيضاً بتوزيع حلوى العيد على المصلين أول أيام عيد الأضحى في عدد من المصليات والجوامع المنتشرة في دبي كتعبير صادق عن كرم الضيافة وأصالة العادات والتقاليد الإماراتية في مثل هذه المناسبات الاجتماعية.

تحرص مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري سنوياً على تعزيز بهجة العيد ونشر الأجواء الاحتفالية بين الجميع من خلال التجديد بالفعاليات والأنشطة وتقديم كل ما هو جديد ومتميز.

وخلال أول أيام عيد الأضحى المبارك 26 أكتوبر سيقوم فريق من مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري بنقل الأجواء الاحتفالية إلى عدد من المشافي في دبي وتقديم هدايا العيد والتهاني للأمهات اللواتي ولدن أطفالهن أول أيام العيد.

سيقوم فريق من مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري بزيارات ميدانية لعدد من الدوائر والمؤسسات الحكومية، وتوزيع بعض الهدايا و"العيدية" على الموظفين والموظفات ممن هم على رأس أعمالهم خلال العطلة، وستكون الزيارات بين 26 و29 أكتوبر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل