المحتوى الرئيسى

ميسي يقود التانغو لفوز جديد في تصفيات المونديال

10/17 06:16

واصل المهاجم الارجنتيني الشهير ليونيل ميسي تالقه مع منتخب بلاده وقاده الي فوز جديد بالتغلب علي مضيفه منتخب تشيلي 2/1 في ختام لقاءات الجوله العاشره من تصفيات امريكا الجنوبيه المؤهله لنهائيات كأس العالم 2014 لكره القدم.

وواصل ميسي، مهاجم برشلونة الإسباني، ممارسه هوايته في هز الشباك وسجل الهدف الاول لفريقه في الدقيقه 28 وعزز زميله جونزالو هيجوين مهاجم ريال مدريد الاسباني فوز الفريق بالهدف الثاني في الدقيقه 31.

وفي الدقيقه الثانيه من الوقت بدل الضائع، سجل اللاعب الشاب فيليبي جوتيريز هدف حفظ ماء الوجه لمنتخب تشيلي.

وواصل المنتخب الارجنتيني (راقصو التانغو) انطلاقته بثبات نحو النهائيات حيث حقق الفوز الخامس في اخر ست مباريات خاضها بالتصفيات ورفع رصيده الي 20 نقطه من تسع مباريات ليغرد منفردا علي القمه بفارق ثلاث نقاط امام المنتخب الاكوادوري صاحب المركز الثاني.

وضاعف راقصو التانغو من محنه مضيفهم الذي مني بهزيمته الثالثه علي التوالي ليتجمد رصيده عند 12 نقطه في المركز السادس.

بدات المباراه بنشاط ملحوظ من الفريقين خاصه المنتخب الارجنتيني الذي بدت عليه الثقه بعد الفوز الكبير 3/صفر علي اوروغواي يوم الجمعه الماضي.

ولكن الهجمه الاولي الخطيره كانت لتشيلي قبل ان يتقدم الحارس الارجنتيني سيرخيو روميرو ليمسك بالكره قبل اللاعب مارك جونزاليس في الدقيقه الثانيه.

وارتدت الهجمه سريعا في اتجاه المرمي المنافس حيث قاد ليونيل ميسي الهجمه بحماس شديد ومرر الكره الي أنخل دي ماريا غير المراقب في الناحية اليسري داخل منطقه الجزاء حيث لعبها مباشره ولكن بمحاذاه المرمي.

واهدر منتخب تشيلي فرصه تسجيل هدف مؤكد في الدقيقه الخامسه اثر تمريره عرضيه لعبها جان بوسيجور من ناحيه اليسار لتصل الي جاري ميديل ولكن الدفاع الارجنتيني ضغط عليه سريعا فلم يتمكن من السيطره علي الكره لتصل الي سيباستيان بينتو الذي لعبها ساقطه (لوب) تصدي لها روميرو وعادت الي ميديل الذي لعبها مجددا ولكن فوق العارضه.

وسيطر الحذر الدفاعي علي الاداء في الدقائق التاليه ففشلت المحاولات الهجوميه في هز الشباك وعاند الحظ المنتخب التشيلي في الدقيقه 15 حيث تصدي روميرو لضربه راس رائعه لعبها مارك جونزاليس اثر تمريره عرضيه لعبها ماوريسيو اسلا.

وايقظت هذه الفرصه المنتخب الارجنتيني الذي كثف من هجومه في الدقائق التاليه بحثا عن هدف التقدم ولكن دفاع تشيلي نجح في احباط جميع محاولات الضيوف.

وواصل ميسي ممارسه هوايته في اسقاط مزيد من الضحايا بملاعب الساحره المستديره حيث تلقي تمريره طوليه من زميله فيرناندو جاجو خلف جميع مدافعي تشيلي فهياها ميسي لنفسه واطلقها داخل الشباك ومحرزا هدف التقدم في الدقيقه 31 .

ولم يمهل راقصو التانجو مضيفهم اي فرصه لالتقاط الانفاس او ترتيب الأوراق حيث سجل الفريق الهدف الثاني له في الدقيقه 31 اثر تمريره طوليه عاليه من دي ماريا الي هيجوين في الناحيه اليمني ليخترق هيجوين الدفاع التشيلي بمهاره فائقة ويسدد الكره الي داخل الشباك محرزا هدف الاطمئنان.

وواصل الفريقان هجماتهما المتبادله في الدقائق التاليه وشكل كل منهما خطوره علي مرمي الاخر ولكنهما اهدرا الفرص تباعا لينتهي الشوط بتقدم الارجنتين بهدفين نظيفين.

وفي الشوط الثاني ، بذل منتخب تشيلي محاولات مكثفه لتعديل النتيجه ولكنها باءت جميعا بالفشل بينما شكلت المحاولات الارجنتينيه والهجمات المرتده خطوره فائقه ولكنها لم تسفر عن مزيد من الاهداف بسبب التسرع احيانا من جانب لاعبي الارجنتين والتالق احيانا من جانب الدفاع التشيلي وحارس المرمى.

وبينما استعد المنتخب الارجنتيني للخروج بهذه النتيجه ، فاجا اللاعب البديل فيليبي جوتيريز الجميع بهدف حفظ ماء الوجه لمنتخبه من هجمه سريعه وتمريره عرضيه من ناحيه اليمين هياها لنفسه ثم سدد الكره الي داخل الشباك في الدقيقه الثانيه من الوقت بدل الضائع للمباراه.

ودع منتخب باراغواي لكرة القدم دوامه الهزائم واستعاد بعض توازنه في تصفيات امريكا الجنوبيه المؤهله لنهائيات كاس العالم 2014 بفوزه الصعب علي ضيفه منتخب بيرو في الجوله العاشره من التصفيات.

ورفع منتخب باراجواي رصيده الي سبع نقاط ولكنه ظل في المركز التاسع الاخير بجدول التصفيات حيث كان الفوز في هذه المباراه هو الثاني له فقط في تسع مباريات خاضها بالتصفيات حتي الان والاول له بعد خمس هزائم متتاليه.

وانتهي الشوط الاول من المباراه بالتعادل السلبي ثم سجل بابلو اجيلار هدف المباراه الوحيد في الدقيقه 53 ليقود فريقه الي الفوز الثمين.

وشهدت المباراه منافسه قويه بين الفريقين تحولت الي عنف في بعض الاوقات نظرا للالتحامات العديده بين اللاعبين مما اضطر الحكم الارجنتيني بابلو لوناتي الي اشهار ست بطاقات صفراء ولكنه لم يطرد اي لاعب.

وبدا منتخب باراجواي اكثر نشاطا من ضيفه خاصه في ظل وجود لاعب متحمس مثل بابلو اجيلار الذي خاض مباراته الخامسه فقط مع منتخب باراجواي.

وحرص منتخب باراجواي في هذه المباراه علي تحسين صورته وتحقيق الفوز ولكن التوتر الذي سيطر علي لاعبي الفريق تسبب في بعض الاخطاء مما ساعد جيفرسون فارفان نجم بيرو علي خطف الكره وتمريرها الي باولو جيريرو الذي حاول هز الشباك ولكن ادجار باريتو حارس باراجواي تدخل في الوقت المناسب وابعد الخطوره عن مرماه.

وحاول المنتخب البيروفي التركيز علي الهجمات المرتده عبر اللاعب خوان فارجاس مع الاعتماد علي القدرات التهديفيه العاليه للثنائي كلاوديو بيتزارو وباولو جيريرو ولكن هذه القدرات العاليه لم تفلح امام دفاع باراجواي ليخرج منتخب بيرو صفر اليدين من هذا اللقاء.

ورغم تحقيق الفوز ، اظهر منتخب باراجواي في هذه المباراه كثيرا من الحماس وقليلا من الابتكار ولكن الفرصه ستكون كافيه امام الفريق لتعديل اوضاعه قبل استئناف مسيرته في التصفيات في العام المقبل.

الاكوادور تفلت بنقطه من فنزويلا

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل