المحتوى الرئيسى

تصفيات مونديال 2014: السويد تعود من بعيد جدا وتجبر المانيا على التعادل

10/17 07:11

برلين (ا ف ب) - عاد المنتخب السويدي من بعيد جدا بعد ان حول تخلفه امام مضيفه الالماني برباعيه نظيفه الي تعادل 4-4 الثلاثاء علي الملعب الأولمبي في برلين قمه المجموعه الثالثه من التصفيات الاوروبيه المؤهله الي البرازيل 2014.

واعتقد الجميع ان المنتخب الالماني في طريقه لتحقيق فوزه الرابع علي التوالي وبالتالي تمهيد الطريق امامه للوصول الي النهائيات للمره الثامنه عشره، بعد ان تقدم علي ضيفه برباعيه نظيفيه، بينها هدفان لميروسلاف كلوزه الذي اصبح علي بعد هدف كي يكون افضل هداف في تاريخ "مانشافت"، قبل ان ينجح المنتخب السويدي في تقليص الفارق في الشوط الثاني الي هدف واحد ثم خطف التعادل في الوقت بدل الضائع، ليتجنب تكرار مواجهته الاخيره مع "مانشافت" علي صعيد بطوله رسميه حين خسر امامه صفر-2 في الدور ثمن النهائي من مونديال 2006 (2-صفر) الذي احتضنه علي ارضه.

ورفع المنتخب السويدي رصيده الي 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 10 نقاط للمنتخب الالماني لكن من اربع مباريات.

وعاد الي تشكيله المانيا الظهير فيليب لام الذي ترك شاره القائد في لقاء الجمعه امام ايرلندا (6-1) لزميله في بايرن ميونيخ باستيان شفاينشتايغر بسبب غيابه للايقاف.

وضرب المنتخب الالماني باكرا وافتتح التسجيل منذ الدقيقه 8 عبر كلوزه الذي وصلته الكره اثر عرضيه من ماركو رويس فاطلقها بيسراه من مسافه قريبه في شباك الحارس اندرياس ايزاكسون.

ولم ينتظر مهاجم لاتسيو الايطالي حاليا وفيردر بريمن وبايرن ميونيخ سابقا طويلا ليسجل الهدف الثاني له ولمنتخبه بتسديده اطلقها بيمناه من داخل المنطقه بعد تمريره من رويس ايضا (15)، مسجلا هدفه السابع والستين بقميص "ناسيونال مانشافت" في 126 مباراه فاصبح علي بعد هدف وحيد فقط من معادله الرقم القياسي الذي يملكه "المدفعجي" غيرد مولر (68 في 62 مباراه فقط).

واكد كلوزه مجددا ورغم تقدمه بالعمر (34 عاما) انه هداف بالفطره وهو يامل ان يحافظ علي غريزته التهديفيه لعامين اخرين ما قد يسمح له الحصول علي فرصه معادله او تحطيم الرقم القياسي من حيث عدد الاهداف المسجله في نهائيات المونديال لانه اصبح في جنوب افريقيا 2010 علي بعد هدف فقط من انجاز البرازيلي رونالدو (15 هدفا) وذلك بعد ان سجل اربعه اهداف في العرس الكروي الاول علي الاراضي الافريقيه، فاضافها الي الاهداف الخمسه التي سجلها في 2002 والخمسه الاخري في 2006 وهو الامر الذي جعله اللاعب الوحيد الذي يسجل خمسه اهداف او اكثر في مونديالين علي التوالي كما وضعه علي المسافه ذاتها من مولر من حيث عدد الاهداف المسجله في النهائيات مع "ناسيونال مانشافت".

ووجه المنتخب الالماني ضربه شبه قاضيه لضيفه قبل نهايه الشوط الاول عندما اضاف المدافع بير ميرتيساكر الهدف الثالث في الدقيقه 39 بعد تمريره راسيه من توماس مولر الذي كان ايضا صاحب تمريره الهدف الرابع الذي سجله مسعود اوزيل في الدقيقه 55.

وعاد المنتخب السويدي نسبيا الي اجواء اللقاء بتقليصه الفارق عبر نجم باريس سان جرمان الفرنسي زلاتان ابراهيموفيتش بكره راسيه اثر عرضيه من كيم كالشتروم (62)، ثم بدا جمهور الملعب الاولمبي يشعر بالقلق بعد ان اصبح الفارق بين المنتخبين هدفين بسبب تسديده ميكايل لوستيغ الذي وصلته الكره من كالشتروم ايضا (64).

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل