المحتوى الرئيسى

إعمار'' و''الفطيم'' يتحالفان لتطوير ''كايرو غيت'' باستثمارات 5 مليارات جنيه

10/16 11:22

اعلنت مجموعه ''الفطيم'' وشركه ''اعمار'' العقاريه، ومقرهما الامارات، ابرام اتفاق لمشروع مشترك بمبلغ 5 مليارات جنيه مصري، وذلك لانشاء ''كايرو غيت''، وهو مجمع ترفيهي، ويقام علي مساحه 160 فداناً تملكها ''اعمار مصر''، علي طريق مصر - الاسكندريه الصحراويه.

ووفقًا لجريده الحياه اللندنيه، فمن المقرر ان يحتل المركز التجاري الضخم موضعاً محورياً في هذا المشروع، كما ستكتمل ملامح ''كايرو غيت'' بمساحات مخصصه للمكاتب الاداريه التي تتمتع باعلي مستوي تقني للخدمات، الي فندق فاخر ومدارس ومرافق طبيه ومساكن تتنوع بين فيلات وتاون هاوس وشقق.

واعرب محمد العبار، رئيس مجلس اداره شركه ''اعمار'' العقاريه ، عن فخره بالشراكه ''التي ستقدم قيمه مضافه كبيره لقطاع العقارات والبيع بالتجزئه عموماً''.

وقال: ''نتطلّع الي العمل مع مجموعه ''الفطيم'' لتفعيل الامكانات الكامله التي سيولدها هذا المشروع المشترك، ومع استمرارنا في تعزيز محفظتنا الاستثماريه في التنميه العقاريه في السوق المصريه، نؤكد ايماننا بمصر واقتصادها وشعبها''.

وستشمل المرحله الاولي من مجمع ''كايرو غيت'' مركزاً للتسوق، يتضمن 120 الف متر مربع مساحات للايجار، وستضم الاسماء التجاريه الشهيره التابعه لـ ''الفطيم''، مثل ''ايكيا'' و ''ماركس آند سبنسر'' و ''تويز ار اص'' و ''ايس'' و ''انترسبورت'' و ''جيس'' و ''اسبريه''، الي مجموعه كبيره من المحال التجاريه العالميه والمطاعم والمقاهي واماكن الترفيه المفتوحه التي تقدم نشاطات جذابه.

ولفت عمر الفطيم، نائب رئيس مجلس الاداره الرئيس التنفيذي للمجموعه، الي ان المشروع ''يمثل شراكه بعيده المدي وبالغه الاهميه للطرفين، وهما يسلكان معاً طريقاً جديده للنمو في مصر، باعتبارها دوله تولي اهميه كبري للابتكار والتميز والتنميه الديناميكيه المستدامه في قطاعي البيع بالتجزئه والعقارات''.

وتمتد واجهه ''كايرو غيت'' مسافه كيلومتر علي طريق مصر - الاسكندريه الصحراويه بالقرب من المنطقه التجاريه المتاخمه للقريه الذكيه، بحيث سيكملّ المشروع العمراني لشركه ''اعمار''، بمكوناته السكنيه والتجاريه وخدمات الضيافه.

ويبلغ راسمال ''اعمار مصر'' 31.67 مليار جنيه مصري. وتشتمل المحفظة الاستثمارية علي ثلاثه مشاريع متكامله، هي ''اب تاون كايرو'' في قلب القاهره علي هضبه المقطم، و ''مراسي'' التي تعد من اكبر المشاريع السكنيه السياحيه علي الساحل الشمالي، و ''مفيديا'' في القاهرة الجديدة الذي يضم مساحه خضراء رئيسه تغطي 30 فداناً، الي 222 فداناً من الحدائق الصغيره والمسطحات الخضراء

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل