المحتوى الرئيسى

السعودية تدرس تطبيق "رخصة قيادة الأسرة" للحد من انتشار ظاهرة الطلاق

10/15 23:42

ifurat.com - من اجل مواجهه مخاطر ارتفاع معدلات الطلاق في السعوديه ، لم تعد للحلول التقليديه علي ما يبدو فائده كبيره ، وهو الامر الذي دفع السلطات السعوديه الي البحث في جميع الملفات والحلول غير التقليديه للعثور علي حل عملي وفعال لمواجهه هذه المشكله . ويبدو ان الحل خرج من دفاتر المرور ، حيث اوحت فكره رخصه قياده السياره لهيئه الخبراء بمجلس الوزراء السعودي ان تصدر رخص قياده لراغبي الزواج. 

فعلي غرار اختبارات الحصول علي رخصه قياده السياره وما يسبقها من تدريبات علي القياده ، ظهرت هذه الفكره التي تتلخص في الزام المقدمين علي الزواج بالحصول علي رخصه قياده الاسره ، والتي يتطلب الحصول عليها الالتحاق باكاديميه اسريه للتعليم عن بعد ودراسه مناهج رخصه قياده الاسره لزياده الثقافه الاسريه لدي الشباب قبل الاقدام علي الزواج. 

وقد اعلن المدير التنفيذي لجمعيه اسرتي محمد الرضي عن تحويل المناهج التي يتم دراستها الي مناهج بالصوت والصوره باللغتين العربيه والانجليزيه بجانب زياده المستفيدين في 2013 ليبلغوا 6500 شخص يدرسوا في 4 مسارات تدريبيه. وقد نظمت الجمعيه وفقا لما ذكره امينها العام عبدالباري الثبيتي 30 دوره تدريبيه للحصول علي رخصه قياده الاسره حضرها 4000 شاب تدربوا علي جوانب شرعيه وصحيه ونفسيه واداريه وماليه وتربويه لتطوير الحياه الزوجيه .

 ويذكر ان معدلات الطلاق في السعوديه بلغت في 2011 اكثر من 35% اي بما يعادل 18.765 حالة طلاق سنويه من اجمالي 90.983 حاله زواج في السنه.  

محتويات هذه الخانه سريه ولن تظهر للاخرين

نرشح لك

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل