المحتوى الرئيسى

بغداد تنتج 21 فيلماً كعاصمة للثقافة العربية

10/14 17:45

اعلنت دائره السينما والمسرح التابعه لوزاره الثقافة العراقيه عن نيتها انتاج 21 فيلماً سينمائياً في اطار مشروع بغداد عاصمه للثقافه العربية عام 2013 الذي تنطلق فعالياته مارس/اذار المقبل.

وقالت مديره المكتب الاعلامي لدائره السينما والمسرح زينب القصاب ان الدائره "قررت انتاج 21 فيلماً سينمائياً ضمن برنامج الاحتفال بتتويج بغداد عاصمه للثقافه العربيه العام المقبل".

واضافت ان "الافلام تتنوع بين الروائيه الطويله والروائيه القصيره والافلام الوثائقية وتتحدث كلها عن بغداد وتاريخها وما واجهته من احداث في مختلف الفترات، وعن ماضيها القريب والبعيد".

وتابعت "بدانا فعلاً بتصوير اول الافلام وعنوانه "باسطو الامن "للمخرج هاشم ابوعراق، مشيره الي ان الوزاره "اقرت تخصيصات ماليه ضخمه تنسجم مع طبيعه كل فيلم ومدته ومحوره".

ومن بين الافلام التي تستعد دائره السينما والمسرح للبدء بتصويرها فيلم روائي طويل للمخرج العراقي المعروف محمد شكري جميل يحمل عنوان "المسرات والاوجاع" وهو مقتبس من روايه للكاتب العراقي الراحل فؤاد التكرلي، وفيلم "قاع المدينه" من سيناريو واخراج جمال عبد جاسم.

ومن بين الافلام الوثائقيه التي اختيرت ضمن برنامج دائره السينما والمسرح فيلم "تاسيس الجيش العراقي" للمخرج سيف الخياط، وفيلم "الاستاذ" لنصرت مراد، وفيلم "اغتيال مع وقف التنفيذ" للمخرج فاروق القيسي.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل