المحتوى الرئيسى

خالد النبوي:The citizen يبدد العلاقة بين العرب والإرهاب

10/14 10:46

يُعرَض هذه الايام لاول مره في الشرق الاوسط فيلمThe citizen  الذي يقوم ببطولته الفنان خالد النبوي، ويحاول الفيلم من خلال احداثه تصحيح الصوره الخاطئه عن العرب لدي الغرب.

وقال النبوي في تصريحاته امس (السبت): "انا سعيد لاني اقدّم فيلما بالانجليزيه، والفيلم يتحدّث عن الشكل الصحيح للعرب، ويبرزهم كمتحضرين ومبدعين ومثقفين، وليس كما يشيع عنهم في الغرب".

واضاف: "احداث الفيلم تبدد الصوره المغلوطه عن العرب التي تربط بينه وبين الفكر الارهابي، فاحداث الفيلم تدور حول شاب عربي يسعي للحصول علي "جرين كارد" ويحصل عليها قُبيل حادثه 11 سبتمبر الشهيره مباشره، ويتعرض من هنا للعديد من الاحداث والمفارقات الشديده".

وتابع: "اتمني ان تصل رساله الفيلم الي كل العالم؛ ليعرفوا ان المواطن العربي متحضر وكاره للعنف، وقادر علي الابداع وصاحب رساله".

شارك في بطوله الفيلم كل من: ويليام اثيرتون، واجنيس بروكنر، وكاري ايلوس، وريزوان مانجي، ومن اخراج سام كادي، وقد حاز الفيلم علي جائزتين من مهرجان بوسطن، كما يُنتظر ان يشارك في مهرجان هوليوود، ويُعرض الفيلم علي مدار يومين في مهرجان ابو ظبي السينمائي الذي يقام في الفتره من 11 : 20 اكتوبر.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل